موقع Business Insider نشر مقال حول كيفية وضع أنفسنا على طريق الحياة الثرية من خلال 100 دولار فقط للكاتبة Tanza Loudenback

بواسطة 100 دولار فقط، يمكنك أن تضع نفسك على طريق الحياة الثرية على الفور تقريبًا هذا ماتقوله الكاتبة

وقد قدمت بعض الأفكار للبدء في زيادة صافي ثروتنا وهي كالتالي:

1-حساب توفير عالي العائد

يمكن أن يُضيف حساب التوفير الجيد لثروتك أكثر بكثير مما قد تتوقعه. على الرغم من انخفاض أسعار الفائدة مقارنةً بأوائل عام 2019، إلا أن حساب التوفير عالي العائد لا يزال يمكنه مُساعدتك على كسب ما يصل إلى 20 ضعف ما تحصل عليه من أموال من حساب التوفير التقليدي. هذا يعني أنك يمكن أن تكسب مئات الدولارات كفائدة لمجرد تخزين أموالك في المكان المناسب، والأمر يخلو تماماً من أية مخاطر.

الآن، مجرد فتح حساب توفير جديد لن يجعلك غنيًا. عليك بالادخار بانتظام لزيادة ثروتك بشكل هادف. ضع في اعتبارك حسابًا مثل مجمع المدخرات (سيفينجز بيلدر) لبنك ثقة الاستثمار التجاري (سي أي تي)، والذي يساعد على خلق قوة دافعة لك عن طريق مكافأتك بأعلى نسبة للعائد السنوي إذا قمت بتحديد قيمة إيداع تلقائي كل شهر.

2- لقاء مع مُخطِط مالي

يتكلف رسوم جلسة واحدة مع أي من المخططين الماليين المعتمدين ما بين 100 دولار إلى 300 دولار، لكن الكثيرين منهم يقدمون استشارة أولية بدون تكلفة. سواء أكنت تجري مقابلة لمرة واحدة أو تقوم بالمقابلات بشكل مُستمر، ستتمكن من الحصول على إرشادات محددة بشأن أي جانب من جوانب وضعك المالي، بما في ذلك الميزانية، والتقاعد، والاستثمار، والتخطيط التعليمي، والتخطيط العقاري.

وفقًا لمسح أجرته منظمة التأمين (نورسويسترن ماتيوال)، من المحتمل أن يعرف الأشخاص الذين يعملون مع مستشار مالي كيفية موازنة الإنفاق الآن والادخار للأوقات القادمة؛ وأن تضع أهداف محددة وتشعر بالثقة أنها ستحقق تلك الأهداف؛ وتكون لديها خطة مناسبة في وضع الاستعداد لمواجهة الصعود أو الهبوط الاقتصادي.

3- زيادة في مساهمة التقاعد الخاص بك

قد يكون بينك وبين التقاعد عقوداً من الزمن، ولكن أفضل وقت لبدء بناء عش الثروة هو اليوم. سواء أكنت تساهم في خطة التقاعد التي يرعاها صاحب العمل مثل خطة التقاعد 401 ك (مساهمة العمال في حساب تقاعدهم بضرائب مؤجلة) أو حساب تقاعد روث بخصم الضرائب عند الدفع بالاستعانة بموقع الكتروني المستشار روبو أو سمسار، فإن زيادة مدخراتك لحساب التقاعد شهرياً أو عند كل راتب بمقدار 100 دولار يمكن أن يكون لها تأثير كبير.

بالطبع، ليس هناك ما يضمن أن استثماراتك ستكون ذات قيمة على المدى القصير. فمن المستحيل التنبؤ بما سيكون عليه السوق عامًا من الآن، ولكن الانتظار حتى الوقت المناسب "خطأ" لا يستطيع أحد منا تحمله. طالما أنك متقبل لفكرة تخصيص الأصول الخاصة بك، وتحمل المخاطر، وتخطيط زمني جيد، ليس هناك أي شيء يدعو للقلق.

4- استثمار في حساب الواساطة أوالسمسرة

إذا كان لديك أموال تريد تنميتها لأهداف في وقت أقرب من سنواتك الذهبية (وقت تكون الثروة) وقمت بسداد أي دين ذي فائدة عالية، فقد يكون هذا هو الوقت المناسب للاستثمار في سوق الأسهم.

مخالفاً الاعتقاد الشائع، لا تحتاج إلى الكثير من المال للبدء. بالنسبة للمبتدئين، يمكن لتطبيق استثمار عبر الإنترنت مثل تطبيق (Betterment) أن يبقي تكاليفك منخفضة ويرشدك نحو استثمارات تتناسب مع تحملك للمخاطر وأهدافك.

مرة أخرى، لا يوجد ما يؤكد إذا ما كانت استثماراتك ستكسب أو تخسر خلال العام المقبل، ولكن إذا لم تستثمر على الإطلاق، فستكون زيادة صافي ثروتك مهمة أكثر صعوبة.