صياغة اللغة الانكليزية مختلفة تماماً عن اللغة العربية.

عند ترجمة نص حتى انا لا افهمه ههه , اقول لو كنت أقرأه بالانكليزية لكنت فهمت أكثر

قمت بترجمة جزء صغير من النص ترجمة شبه حرفية , هل أتوسع قليلاً من عندي عندما يكون المعنى غير واضح ؟


تخيل بحراً من الـ Bits. محيطاً منهم. حاسوب نموذجي حديث يملك اكثر من 30 مليار Bits في مخزن البيانات المتطاير خاصته مثل RAM. المخازن غير المتطايرة (كالقرص الصلب او ما يشابهه) تميل لتحوي حجم اكبر من الـ Bits.

صورة

لتكون قادراً على العمل مع مثل هذه اكميات من الـ Bits من دون اضاعتها، يمكنك تقسيمهم إلى أجزاء يمثل كل واحد منها جزءً من المعلومات. في بيئة JavaScript، هذه الاجزاء تدعى القيم. بالرغم من ان كل الأجزاء مصنوعة من الـ Bits، فإنها تلعب أدواراً مختلفة. كل قمية تملك نوعاً يحدد دورها. هناك ستةُ أنواع من القيم في JavaScript : الأرقام، سلاسل المحارف (النصوص)، القيم المنطقية، الكائنات، الدوال والقيم غير المعرفة.

لإنشاء قيمة، يتوجب عليك استدعاء اسمها فقط. هذا أمر مريح. ليس عليك جمع مواد البناء للقيم التي تنشؤها أو أن تدفع لها، يمكنك فقط استدعاء اسم القيمة، وتحصل عليها. لكن بالطبع، لم تنشأ القيم من العدم. كل قيمة يجب ان تختزن في مكان ما، واذا كنت ترغب باستخدام كمية ضخمة من القيم بنفس الوقت، فقد تنفذ الـ Bits من عندك. لحسن الحظ، هذه مشكلة تحدث فقط اذا كنت تحتاج جميع القيم في وقت واحد. بمجرد أنك لم تعد تستخدم قيمة ما، فإنها ستتبدد، تاركةً وراءها Bits لإعادة استخدامها كمواد بناء للجيل القادم من القيم.