قصة نجاح فريق ( ليستر سيتي ) وتتويجه بطلاً للدوري الانجليزي ، ليست قصة نجاح رياضية. في الواقع هي قصة نجاح انسانية عظيمة ، أعتقد أن التاريخ سيتحدث عنها طويلاً كمثال واضح لمعنى ( الإرادة ) .. ان تصعد من أدنى القاع الى ذروة القمة ، وتحقق ما يعتبــره الآخرون مستحيلاً ..

  • في 2008 كان ليستر سيتي نادي مغمور في الدرجة الثالثة..

  • أبرز عناصر النجاح للفريق هم مهاجميـه ( جيمي فاردي ) والجزائري ( رياض مِحرز ) .. جيمي فاردي كان ( عامل مناجم ) منبوذ يلعب في ( أندية الدرجة الرابعة ) .. بينما كان رياض محرز يلعب فى أندية الدرجة الثانية بفرنسا !

  • جيمي فاردي كان يتقاضى 50 جنيه استرليني أسبوعياً .. وله تغريدة على تويتر يبحث عن ( أماكن بها سرائر نظيفة ) في ليستر بسعر بخس حتى يقضي لياليه فيها !

جيمي فاردي يتم التحضيــر لعمل ( فيلم ) بخصوص قصة حياته الملحميّــة :)

  • جيمي فاردي ورياض محرز حققا أفضل ثنائي مهاجمين ليس لهذا الموسم فقط .. انما في ( تاريخ البريمرليغ كله ) ، رغم انه لم يكن لأحد أن يسمع أسماءهما على الإطلاق من قبل !

  • لم يخسر ليستر سيتي سوى 3 مبارايات في مشوار الدوري الإنجليزي هذا العام

  • المدرّب ( كلاوديو رانييري ) قام بتدريب عدد من الفرق الكبيرة .. ولكنه لم يحقق بطولة الدوري أبداً إلا مع هذا الفريق الصغير المكوّن من لاعبين معظمهم ليس له سيرة ذاتية في الملاعب..

  • قبل بدء البطولة ، كانت توقعات أن يحرز نادي مغمور لا يعرفه أحد مثل ( ليستر سيتي ) لبطولة الدوري الانجليزي هي 1 إلى 5000 .. أي أنه لم يحقق حتى 1 % .. أو 1 في الألف .. نسبة توقع نجاحه كانت 1 الى 5000 ..

بمعنى آخر ، أن الواحد الذي يراهن على مكسبه قد تحقق .. بينما الـ 4999 إحتمال الآخر لم يتحقق !

  • إجمالي أسعار الفريق كله لا يتجاوز الخمسين مليون دولار .. هذا الرقم هو رقم كبيـر بالنسبة لي ولك ، ولكن بالنسبة لأسعار الصفقات في الدوري الإنجليزي ، فهذا الرقم كله لا يتجاوز صفقة انتقال لاعب واحد ( رحيم استرلينج ) الى مانشستر سيتي ، التي كانت بقيمة 60 مليون دولار !

بصراحة ، حتى لو لم تكن مهتماً بكرة القدم ، أو اعتزلت متابعتها مثلي .. إلا أن قصة صعود ليستر هي القصة المكتملة الأركان ، إذا كنت تريد أن تضع امامك ( نموذجاً ) لمفهوم الصعود من أدنى قاع الى ذروة القمة ، في زمن قياسي ..

والأهم في رأيي ، هو القدرة أن تحقق نجاحاتك بعناصر شديدة التواضع ، فقط خضعت لتدريب مكثف وتحفيز عالي .. سواءً كانت هذه العناصر هي مهاراتك الشخصية التي تراها متواضعة ، أو حتى على مستوى العمل الجماعي عندما تبدأ مشروعاً ناشئاً مع مجموعة من الهواة ..

أذكّر نفسي وأذكّـركم : المستحيل وهم.. من أراد شيئاً بالفعل ، سوف يحققه رغم أنف الظروف .. وربما يبدي دهشته من إنبهار الناس بنجاحه ، لأنه سيعتبــر أن نجاحه الخارق هذا أمراً عادياً مقابل ما بذله من جهد وتنظيم ومجهود ..

ليستر سيتي قصة عظيمة جداً لا يمكن إلا التوقف أمامها .. أتمنى ان يكون هنا ليستر سيتي ما بداخلنا ..