القهوه والعيد


التعليقات

ليست مقتصرة عليك، هناك الكثير ممن يشعر بالسعادة حين يتناول القهوة، وكأنه مزاجه تعدل

الرائحة والنكهة المميزة كفيلة بأن تجعلك تشعر بالسعادة، كنت قد قرأت دراسة ذات مرة صادرة من كلية هارفارد، حيث تفيد بأن تناول القهوة يقلل من نسبة الانتحار.

كما أن هناك دراسة أخرى تفيد بأنّ الأشخاص التي تتناول 4 فنجاين من القهوة، هم أقل عرضةً للاكتئاب من غيرهم الذين يشربون القهوة.

القهوه تقلل الانتحار

هذا خبر رائع شكرا لك

انا ايضا مصاب بالاكتئاب البسيط . وبالفعل القهوه تحسن مزاجي كليا تجعلني متفائلا ومحبا للحياه وتجعلني اردد داخلي اريد ان احيا وما اجمل الحياه ولكن بعد مرور ٧ ساعات اشعر باللاشي اشعر بفشلي وكأنه لم يحدث شئ الي ان اعود لأرتشف القهوه مره اخري فأشعر بنفس الشعور الرائع . اتدرين اني مصاب بمتلازمة الامعاء العصبيه وبالرغم من ان القهوه تؤلم امعائي بعض الشئ الا انني لن اتوقف عنها ابدا ان شاء الله

يرجع شعورنا بالسعادة عند شرب القهوة لعدة احتمالات:

  • مضادات الأكسدة: تعمل على إزالة السموم من الجسم مما يشعرنا فورا بالراحة الجسدية وبالتالي النفسية.
  • هرمون السعادة: سواء حبوب القهوة أو الكاكاو كلاهما يساعدان على نشاط العقل، وإفراز هرمونات السعادة.
  • السكر، من يشرب القهوة بالسكر، أو يتناول الكاكاو بالسكر أو الشوكولاتة، السكر له مفعول السعادة للعقل، ومفعوله لحظي ووقتي، وكلما زادت نسبة السكر زاد الاحساس بالسعادة.
  • الارتباط النفسي، في كل مرة تشرب القهوة وتشعر بالسعادة، يساعدك ذلك على الشعور بالسعادة بمجرد شم رائحتها فقط.

لقد قرأت لك اجابات مثلها يبدوا انك طبيب او محترف اشعر بأنك تفهم الية عمل الاشياء عن باقي الناس . كيف حالك اليوم هل تناولت كوبك من القهوه

لست طبيبا ولكني أعمل بالمجال الصحي.

ولست من محبي القهوة أبدا بل أفضل الأعشاب بمثل الينسون منذ صغري ولا أعرف لماذا.

نعم الينسون له اثر مريح للنفس بمجرد شم الرائحه وغالبا من يشربون الينسون اناس يتصفون بالهدوء والحكمه

تعد القهوة بمشتقاتها والشوكولاتة بمشتقاتها من أكثر المركّبات تأثيرًا على مزاج الإنسان. على صعيد القهوة، يعد الكافيين واحد من أكثر المركّبات المنبّهة فاعليةً على جسم الإنسان، فهو له تأثير كبير جدًا على الجهاز العصبي بشكل منبّه. ومن فرط النشاط الذي يشعر به الإنسان، فإن مودة من التفاؤل الكبير تصيبه عندما يحتسي نصيبه من القهوة.

أمّا بالنسبة للشوكولاتة، فالأمر مختلف قليلًا على الصعيد الكيميائي، فالشوكولاتة بمشتقاتها، والكاكاو من ضمن مشتقاته الشوكولاتة، تحفز مركب السرتونين في جسم الإنسان، وهو هرمون مساعد على تحسين الحالة المزاجية وتحفيز السعادة في مضمون الحالة النفسية للإنسان.

لكنني لا يا صديقي أنصح بأن لا تفرط في تناول كليهما بسبب أضرار السكّر والكافيين المتعددة.

بغض النظر عن ذوقهما اللذيذ ورائحتمها الجميلة، تعمل القهوة والمشروبات التي تحتوي الكافايين على تحفيز افراز هرومون الدوبامين المسؤول عن تحسين المزاج السعادة والشعور بالسعادة.

الكاكاو أيضا يحتوي على أحماض أمينية معينة تساعد على افراز هرمون سيروتوينين والذي يعتبر أحد أهم هرمونات السعادة على الاطلاق.

هل تشربيها . هل يمكنك وصف شعورك مع اول رشفه .بالنسبه لي اشعر بنشوة السعاده وانت

يوجد رابط قوي بين القهوة و السعادة بالرغم من أنني لست من عشاق القهوة أو المدمنين عليها، لكن مجرد أن أشتم راحتها أشعر براحة وشعور مميز، وأحد الأسباب المحفزة للجسم هو إحتواءها على الكافيين الذي يساهم في إفراز هرمونات السعادة. لكن هذا ليس كافيا لتشعرنا بالسعادة لحد أن ندمن عليها، وكما نظرنا من زواية السعادة التي تحققنا لابد أن ننظر الى الأضرار التي تسببها القهوة خصوصا إذا أكثرنا منها، لذلك يا مصطفى هل مزايا شرب القهوة تفوق أضرارها؟ ولماذا؟

لا اعلم شئ كل ما اعلمه انني قد ادمنها لأن يومي بدونها يبدوا كئيبا كما انني مصاب بالاكتئاب البسيط وعندما اشرب كوب منها اشعر بأني بخير وتزول اعراض الاكتئاب قليلا وتتحسن حالتي عما قبل . انصحك ان تدمنيها انها حقا رائعه


إلهام

المجتمع مفتوح لكل رابط/موضوع ترى أنه قد يحرك الإلهام داخل العروق!

65 ألف متابع