بسم الله الرحمن الرحيم

أما بعد ,

في سلسلتنا هذه سنتطرق إلى أساليب مجربة وفعالة فقط, هذه السلسلة تصب في صالح الكسالى ومن لايدرسون ومن لايعرفون كيف يدرسون وأي إنسان يائس للحصول على درجة النجاح .. ليس هناك درجة عالية من الأخلاقيات في ماسنذكره ولكننا يائسون بأي حال.

كتاب الرفقة

وفي هذا مدخلان :

الأول :إن كانت رغبتك في التعلم ضعيفة فادرس برفقة من كانت شهيته عظيمة لطلب العلم, ويفضّل أن لايكون صديقا من طينتك ولا قريبا يعرف حالتك, لا يهم في أي صف هو ولا ماذا يدرس عليك بالبحث فقط عن المواصفات التالية :

  • الاستطاعة على الدراسة ساعة ونصف إلى ساعتين متواصلة دون الالتفات إلى مواقع التواصل الإجتماعي أو فتح موضوع أو الحديث أو تذكر أغنية ما أو فلم ما أو القهقهة فجأة على فكرة ما .

  • لايحب المقاطعات الكثيرة ويظهر عليه الإستياء عند مقاطعتك له أثناء الحل وسيء في الإنصات .

  • يفضل أن يكون في خضم تحضير لامتحان ما .

  • إن كان أصغر منك في السن فستخجل على نفسك كلما وجدتها أقل كفاءة منه .

  • إن كان شخصا تحترمه فستستحي أن يرى الطالب الكسول بداخلك .

أخبرهم فقط بنيتك في الدراسة جنبا إلى جنب معهم في الأغلب سيدرسون على الأقل لـ4 إلى 5 ساعات .. فاغتنمها .

المدخل الثاني:

إذا كنت غير قادر على الدراسة البتة وفيك من البلادة أو تراكم المنهج ماأفقدك القدرة على الدراسة وحدك والامتحان قد اقترب؛ فإن الحاجة تستدعي أن تتحول إلى طفيلي وفي هذا التالي ماقد يعينك على اقتناص المضيف المناسب .

  • عامل الإبهار وفي هذا أمران :

  • إن كان الطالب المتفوق محباً لإبهار أستاذه فقم بشطبه من القائمة إذ أنه قد استهدفك قبل أن تفكر في استهدافه فلا شيء أرغب إلى نفسه من إعلاء الفجوة بين علاماته التي أوشكت أن تعانق المائة وبين علامات بقية الطلاب قاطبة .

  • إن شعرت من الطالب أنه ينقصه حب الذات مع قليلٍ من الرغبة في التقدير فالزمه من فورك واحرص على ان تثني عليه مرتين تماماُ : مرة أثناء شرحه لفكرة صعبه, والأخرى عند إنتهاء الجلسة, هاتان تضمنان لك الجلسة القادمة .

ولتقتل حس الذنب في ضميرك ذكَره بأنها علاقة منفعه : أنا آخذ ضالتي منه , وهو يأخذ التقدير ونفخ الرأس والثقة مني .

وبالمناسبة فإيجادك -كطفيلي- لمضيف من جنسك أدوم .. فإن قمت باستغلال فتاة في هذا -أو قمتي باستغلال فتاً- فإن نسبة أن يدوم المضيف تنخفض, فدعك من صيد الفتيات ودعيك من صيد الشبان فهذه مرحلة بدائيه في هذا الأمر الذي نحن بصدده.

على كلٍ , إن لم ينفع عامل الإبهار فقم بالتالي :

التمسكن

وإن كانت درجة رخيصه قليلا ولكن إن استدعت الحاجه إبحث عن من يتأثر مع آلامك كإنسان مسكين وحاول الدراسة كثيرا ولكنه لم يفهم حرفا وأن كل ماحدث لك من آلام تسبب بحالك هذا .

كونها طريقة رخيصة فستنكسر تعويذة التمسكن سريعا لذا لا يهم جنس الضحية وأيضا سيكون عليك أن تحمل قائمة بالضحايا المحتملين كون أن هناك علاقة عكسية بين قوة التعويذة وقدرة الضحية على التحمل والشرح إذ كلما تعبت الضحية قلت نسبة التعاطف حتى تختفي .

فإن لم تجد من لديه من الصبر عليك مايقضي حاجتك ابحث عن من يعطيك بشكل سريع الأمور التالية :

  • ملخصات من قام بالدراسة بالفعل .

  • السؤال عن أهم الفصول .

  • السؤال عن الأسئلة التي شدد عليها المعلم .

  • السؤال عن مصدر شرح سهل في اليوتيوب مثلا .

وكل أساليب أيجاد الضحية هذه تعتمد على فهم الطالب الكسول للنفس البشرية , فقد يقبل من الطالب عدم فهمه وكسله وبلادته في العلوم التي يدرسها ولكن في أمرنا هذا لايقبل منه عدم فهمه للنفس البشرية .. وإن كنت قد ابتليت بهذا البلاء الأخير فعليك أن تقوم بالالتصاق بطالب كسول آخر شاطر في اقتناص واستغلال الطلاب المتفوقين.

التجربة مضمونة من قبل طالب مصري يائس حصل على 25 من 100 في midterm يشكل 40% من معدل المادة -الفيزياء -وبعد تطبيقه للخطوات التالية قبل امتحان الـfinal حصل على c+ وهي أكثر مما قد يطلبه طالب لا يفتح الكتاب أبدا وأعرفه شخصيا ولم يكن يعرف مصطلحات أساسية في المادة حتى ولكن بجلسة 3 أيام من قبل طالبة متفوقة تمكن من حل 3 أسئلة بشكل كامل في الامتحان مما ضمن له علامة مقبولة أشدت له باستحقاقها الحقيقة عندما قام بخطبة صغيرة للضحايا الذين قام باستغلالهم آخر السنة تمهيدا لحاجته السنة القادمة.

في هذا الفصل استهدفنا الطالب في الفصل القادم سنقوم بإستهداف المعلم .

مجربة وقد عرفت بقدوم 3 أسئلة من مواد مختلفة باستعمالها .