bac

قد يقول الاباء .. لماذا هؤلاء الاولاد لا يدرسون ؟، لقد اعددنا لهم كل شيء .. لقد اشترينا لهم ما يلزم، ودفعنا بسخاء ولم نتوانى لحظة في اسعادهم .. لماذا لا يدرسون فقط .؟؟.رغم ان المستفيد الاول هم بالدرجة الاولى ..

الاجابة .. نعم يا آبائنا العظام .. انتم لم تقصّروا ، لكن عصرنا ليس كعصركم .. المشكلة ليس في تحضير كل شيء او البيئة المناسبة للدراسة. المشكلة في الادمان .. نحن مدمنون !!

في عصركم لم يكن هناك ناروتو ، او مراد علم دار او "هاو تو ميت يورماذر" او السيمبسون .. لم يكن هناك فيسبوك والصور كانت بالابيض والاسود فقط " رغم ان البعض يضع مثلها على البروفايل ."..المشكلة ان عصرنا لايتركك تدرس يا ابائنا ..

مارك زوكربيرغ لم يتخرج حتى ، بيل غايتس ايضا والكثيرون ..

عصرنا سيء وذلك لانه جعل الحياة تبدو اروع !!!

ملاحظة: يونس ينصح جميع اصدقائه الذين يجتازون هاته المرحلة المهمة بالدراسة.

بلغ حدُّ الادمان لدى البعض انه لما يعيد تشغيل الجهاز يجلس امامه ، ينتظره بشغف كي يفتح وهو منذ ثوان كان معه!!! ..فكيف تقول له فيما بعد ادرس مقررا من ستين صفحة لمادة غبية ..؟؟

هنا فقط فهمت قوله تعالى في الجنة {خَالِدِينَ فِيهَا لَا يَبْغُونَ عَنْهَا حِوَلاً }الكهف108اي انت فيها ،وتشتاق لها ولا تريد الابتعاد او التحول عنها ..

انت في قلب السعادة وتتمتع وتعرف انك تتمتع وتستمتع بانك تستمتع! ، ولا تريد الخروج عن هذه النعمة العظمى ..فياله من شعور !!

انت في الشيء وتشتاق له ..فما بالك بتخيّل الخروج عنه ..

كتبتها في ابريل العام 2012 :)