شهادة ICDL مجاناً من منصة إدراك


التعليقات

إن امتلاك مهارات ICDL والإكسل المتقدم سيساعد كثيراً في الحصول على وظيفة إدارية.

الاكسيل والبوربوينت وحتى الورد، المهارة المتقدمة هي من ستحجز لك مقعدا في الصفوف الأولى لدى الشركات الخاصة، مهارتك وجودة ما تقدم ستجعلك تتقدم.

أما عن محو الأمية فأنا أسميها حجر الأساس لما بعدها وربما محو الأمية على أهميتها لن تعود عليك بالفائدة إذا لم تستثمرها وتبني درجة عليها فتصعد صعودك المرموق وما يليق بك فاحرس دائما على التميز والتخصص ولا تبقى في قاعدة الهرم فهناك الزحام أكثر والمنافسة أكثر بكثير من وسط الهرم وتبوأ القمة دوما أو احرص على الوصول إليها.

العمل على حزمة الاكسيل وبقية برامج ميكروسوفت أوفيس أصبحت من المهارات البديهية لأي شخص، ومن لا يملكها لن يستطيع الانخراط في سوق العمل أبدا.

لكن لحسن الحظ مثل هذه الدورات متوفرة ليتدارك الأشخاص تأخرهم.

أعتقد أن هذه الشهادات بهذا ابشكل لم تعد ذات أهمية، فلا أعتقد أن هناك شخصا حتى الأن لا يمكنه استخدام الوورد.

الغريب أنه رغم كونها من المهارات الأولية، هناك شركات تطلب شهادة icdl من الأشخاص الذين تخرجوا من كليات التقنية مثل هندسة الاتصالات مثلا، هل من المعقول أن تطلب شهادة Icdl من مهندس شبكات مثلا؟!

اطلعت على شهادات كورسيرا في مجال الشبكات، لكنها للمبتدئين الذين يرغبون في الدخول لهذا المجال، لكن هذه المرة الاولى التي أعلم فيها ان جوجل تقدم دورات في مجال الشبكات!

لقد حصلت على هذه الدورة منذ عشر سنوات، وهي من أفضل الدورات في مجال الحاسوب.

كما أنها بوابة لكثير من الأعمال، ولابد لكاتب المحتوى أن يمتلك هذه المهارات ويجيدها.

أنصح بها وبشدة.


التعلم والتعليم

مجتمع تربوي تعليمي للنقاشات المفيدة و البناءة حول قضايا التعليم والتعلم. شاركونا بخبراتكم و تجاربكم و استفساراتكم و رؤاكم؛ من أجل المساهمة في تطوير التعليم.

74.7 ألف متابع