إذا كنت ترغب في جذب انتباه جمهورك المستهدف واكتساب المزيد من الشعبية، انضم إلينا.

لنشر منشور معين على Instagram، يجب الانتباه إلى عوامل مهمة بحيث يمكنك إدراج محتوى ممتاز وملفت للانتباه من وجهة نظر المتابعين:

1. حاول إدراج معظم مفهومك في الصورة، واكتفِ فقط ببعض التفسيرات الإضافية في الكابشن ووصف المنشور. على سبيل المثال، إذا كنت تريد التحدث عن السعادة، فيمكنك إرسال صورة لعائلة سعيدة ومبتسمة.

2. من الأفضل ألا تكون الصورة التي تريد نشرها على Instagram مزدحمة أومليئة بالعلامات المائية! استخدم صورة عالية الجودة تنقل المفهوم بشكل كامل إلى الجمهور. إن استخدام الصور المزدحمة وذات المغزى لا يؤدي إلا إلى إرهاق المخاطبين.

3. إذا كانت وصف الكابشن يحتوي على الكثير من الأوصاف، فمن الأفضل تزيينها برموز تعبيرية "ايموجي" وأشكال مختلفة لجذب انتباه الجمهور. بالطبع، حاول أن تختصر الأوصاف قدر الامكان، لأن القارئ لا يهتم بشأن النصوص الطويلة .

4. ضمن منشورك، ادعُ الجمهور الى اجراء تحدٍّ أو اطرح عليهم سؤالاً في النهاية، سيسمح هذا الأمر للجمهور بالمشاركة في رسالتك وبهذه الطريقة سيزداد عدد متابعيك. كما أن إيجاد روح التحدي في المنشورات يجذب المخاطبين أيضًا. كما أن استطلاعات الرأي تعد أيضًا وسيلة فعالة لإشراك المخاطبين وجذبهم.

5. لا تنسَ الـ"ستوري" واستخدم ميزاته من استطلاعات الرأي والأسئلة والأجوبة وغيرها. مع ذلك ، عليك الإنتباه إلى أن الإفراط في استخدام ميزات الـ" ستوري" في Instagram سيؤدي إلى إزعاج المتابعين! لذلك ، ما عليك إلا استخدامه بالمستوى المناسب. الـ" ستوري" مفيد بشكل خاص لإرسال محتوى أقل قيمة أو أقصر.

6. لا تنس أن امتلاك أسلوب معين أو امتلاك علامة تجارية معينة يمكن أن يساعدك كثيرًا. على سبيل المثال، أن تكون جميع صور أعلى الصفحة وألوان الصور منسجمة وجذابة بالطبع.

المصدر: learniby – یوتیوب: learni by ،فیسبوك، انستاغرام، تويتر: learniby