دورات مفيدة


التعليقات

أظنها فكرة جيدة، لكن الأمر سيحتاج لوقت كبير في رأيي، لتقديم محتوى متميز مثل باقي الدورات، أجمل ما يميز دورات حسوب هو التطبيقات بجانب أنها تمنحك ضمان ل 6 شهور على الدورة وإستعادة ما دفعت إن لم تحصل على عمل خلال هذه المدة، بجانب الحصول على كل ما هو جديد أو أي تحديثات تطرأ على الدورة التي أخذتها دون أي تكلفة إضافية، وهذه النقطة ليست متوفرة بأغلب المواقع، حصلت على دورة ذات مرة وفي الدورة التالية تم إضافة تعديلات عليها وعندما تواصلت مع الموقع حول التحديثات طلب مني دفع مبلغ معين في المقابل.

لا اعلم بالضبط إذا كان اقتراحك صائب أم لا، لكن هذا يعتمد بشكل كبير على امكانياتهم المتاحة وكمية الطلب على هذه الدورات.

تغطية كامل لغات البرمجة التي لم تأخذ حصتها في الدورات.

لا أجده اقتراح منطقي، هل تعلم كم لغة موجودة في البرمجة؟ وهل هذه اللغات مطلوبة جميعا؟ "وهم ركزوا على الدورات الأساسية وهذا أجده منطقي أكثر"

توجد بعض اللغات إذا أخدت دورة حولها لن تحتاج لأخد دورة في لغة مشابهة لها، لهذا لا أجد أنه من الصائب حشو كل هذه اللغات وتنويع الدورات، وحسب معرفتي لدوراتهم أعتقد أن القائمين عليها يهتمون بالجودة لا بالكمية.

أما باقي الدورات إضافة لكونها بعيدة قليلا عن مجال الدورات الحالية كمجال التسويق مثلا "الذي وجدت الكثير عنه في مدونتاهم مجانا"، او مجال المونتاج متلا المتوفر مجانا في جميع القنوات المتخصصة والمواقع.

هناك بالفعل بعض الدورات عن البرمجة وتطوير التطبيقات على اكاديمية حسوب

ولكنها مدفوعة

يمكنك الاطلاع عليها من هذا الرابط


التعلم والتعليم

مجتمع تربوي تعليمي للنقاشات المفيدة و البناءة حول قضايا التعليم والتعلم. شاركونا بخبراتكم و تجاربكم و استفساراتكم و رؤاكم؛ من أجل المساهمة في تطوير التعليم.

74.8 ألف متابع