إلى جانب الدراسة ، السفر وحده طموح لدى الجميع ، فما بالك السفر والدراسة ( التحصل على شهادة جامعية من دولة أجنبية ما ) وخوض تجربة جديدة والعيش في دولة أجنبية.

الأمر صعب بالطبع ، العيش في دولة جديدة مع ناس جدد يملكون ثقافة جديدة وفي الغالب تكون مغايرة ومختلفة جدًّا ( بالنسبة لنا نحن كعرب ) ، ولكن أجد أن الأمر يستحق العناء ، تجربة رائعة في الواقع تستحق أن تحارب لأجلها.

لا أعلم لماذا ولكن قررت الدراسة في كولومبيا ، ربما لأني أملك شغف للغة الإسبانية أو لأني أحب الثقافة العامة في كولومبيا أو أن المعيشة رخيصة هناك لكن ع العموم سأدرس إدارة الأعمال بإذن الله ، ولكن المشكلة التي تواجهني الآن هي عدم توفر المعلومات الكافية حول الدراسة للأجانب ، التكاليف تحديدًا ، لم أرٙ موقع ، حتى موقع الجامعة نفسه ، يفصح عن الرسوم الدراسية ، أيحتاج الأمر لكل هذا. الغموض ! ، لقد أصبحتُ في حيرة من أمري حول خطة الدراسة في كولومبيا ، حيث أصبح السؤال الرئيسي الّذي يجعلني كذلك ، وهو تكاليف الدراسة في كولومبيا ( جامعة عامة ) لا أعني رسوم التسجيل في الجامعة نفسها ، بل الإجراءات العامة من الحصول على التأشيرة و.....إلخ.

عند الدراسة في إحدى دول الاتحاد الأوروبي يجب عمل حساب مغلق ووضع فيه مبلغ 10 آلاف يورو تقريبًا لكل سنة ، هل الأمر مشابه بالنسبة لكولومبيا ؟؟؟

الإجراءات التي في البداية هي التي لم أتحصل عن المعلومات الكافية حولها خصوصًا تكاليفها ، تكاليف التأشيرة الطلابية و التكاليف التابعة لها.

لقد قرأت في العديييييييد من المواقع حول هذا الموضوع ولكن لم أجد الشيء الجوهري أو المعلومة الجوهرية التي تهمني وهي التكاليف ، وجدت الأوراق المطلوبة وكيفية الحصول عليها وتقديمها و....إلخ ، ولكن التكاليف ؟؟! لماذا لا يتم دكرها ؟! هل هي معلومات استخبراتية أو ماشابه !!!!

راودتني فكرة الهجرة إلى هناك ومن ثم الدراسة ، أي أهاجر للعيش هناك وبعدها أتقدم لإحدى الجامعات ، هل ذلك ممكن ؟؟ خاصة إن سمعت بالعديد من العرب الذين يهاجرون إلى كولومبيا ، ما متطلبات الهجرة إلى هناك ، أي هل يمكن الهجرة بسهولة والعيش هناك لمدة تتجاوز سنة على الأقل ؟

من لديه معلومات حول الموضوع أرجو أن يفيدني.