السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الكل يعلم أن التجارة الإلكترونية باتت خطة ناجحة للربح المضمون الذي يوفر للمرء استثمار في المستقبل، لكن هذا الربح لا يتم إلا بالتخطيط وتحديد الأهداف وتطبيق الأفكار والتفكير خارج الصندوق وتقديم خدمة ممتازة للعميل والتسهيل له في كافة أموره، ولذلك لا عجب في أن تبلغ إحصائيات التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط 15 مليار في عام 2015 كما قرأته في موقع (ومضة) و(معمل ألوان)، وبدأت السوبر ماركت الإلكتروني بالظهور، كذلك المول الإلكتروني! لذلك على المرء التفكير في الأمر وإلا خاب سعيه قبل فوات أوانه!

التخطيط أهم المراحل التي يمر بها الريادي أو المرء الذي يريد النجاح لمشروعه، لذلك قمت بالتخطيط حول هذا الموضوع، وبسبب قلة خبرتي في مواضيع التجارة والتقنية وهذه الأمور أحببت أن أسأل أهل الخبرة وأهل التجربة وأهل الكلمة بل وحتى أصحاب الإقتراحات والإنتقادات وأرحب أيضاً بالفاشلين!! الذين جربوا الفشل مراراً وتكراراً ونجحوا في آخر طريقهم وأناروا المكان بنصائحهم لتجنب الأخطاء التي وقعوا فيها.

لذلك أقول:

أريد إنشاء مكتبة قرطاسية على الواقع (بعد سنوات من التخطيط والتفكير) وربطها بمتجر إلكتروني مع بعض الإضافات التي تجعلها متميزة في مجالها.

منذ الوهلة الأولى تبدو الفكرة بسيطة وعادية لكنها مفيدة وتحل مشكلة في مجتمعي الذي أعيش فيه.

لكن هناك بعض المشاكل التي أمر بها بسبب قلة خبراتي في هذا المجال فلا أريد أن أغامر دون معرفة الأهداف والتفاصيل والنتائج.

فمن مستعد ليجيب عن أسئلتي التي لا حدود لمنتهاها؟

أولاً: كيف أشتري منتجات قرطاسية بالجملة ذات جودة أصلية وعالية ومن أين أشتريها وما هي الشركات التي تقدمها؟

سأطرح بقية الأسئلة إن أجيب عن هذا السؤال -بارك الله فيكم-.