بدايتاً الموقع جميل، لكن لدي ملاحظة، (ليس في الموقع ما يخبرني بمن يملك ويدير المشروع) مثلاً شركة حسوب تملك وتدير اسناد. لكن في الموقع ليس هناك مصدر اعرف منه ما الشركة أو الاشخاص الاشخاص الهاواة القائمين على هذا الموقع.

أنا شخصياً اثق (نسبياً) ولكن كيف يثق الناس بما كتب في صفحة الحقوق وشروط الاستخدام.

يهدف موقع رقمي لايجاد منصّة تجارة الكترونية آمنة تضمن للمستخدمين (المشترين – المؤلفين ) حقوقهم وتساعدهم على شراء او بيع منتجاتهم وابتكاراتهم من خلال الانترنت بسهولة وبشكل آمن تماماً.

إذا كان المصدر (مقدم الخدمة) غامض، يقلل هذا من نسبة الثقة لدى كثيراً من الناس منهم أنا. غير ذلك العمل جميل جداً والموقع ممتاز ويوفر خدمة رائعة.

ملاحظة: الموقع ليس بأي شكل شبيه بأسناد من حيث الأسلوب لذا هو ليس منافسا له،

الموقع له أسلوب موقع بيكاليكا، حيث هو متجر وليس منصة عرض منتجات

متجر وليس منصة عرض منتجات

ما الفرق ؟

منصة عرض منتجات (بوابة) هي أن املك ان المنتجات واختار السعر والبيانات، واسناد مثلا يوفر لي الاستضافة وطرق الدفع

أما في بيكاليكا فهم يقومون بتصنيف المنتج، وضع شروط صارمة، مراجعة السعر، اشهاره في الرئيسية، دعم فني للأمور وهكذا

لذا ترى الاختلاف

المتجر يقوم بعرض منتجاتك للاخرين والتسويق لها

المنصة توفر لك استضافة المنتج فقط ووسائل الدفع وانت يجب عليك التسويق له

المتجر عمولته اكثر من المنصة

يا جماعة الخير، الموقع ليس موقعي، فقط أحببت مُشاركته معكم ليستفيد الجميع،

أيضًا فعلًا أنا أخطأت بكتابة مُنافس لأسناد لأنّ الموقع "معرض مُنتجات" مثل بيكاليكا وليس "منصّة بيع"

وبالنسبة لكثرة التقييمات السلبيّة للموضوع مع أنّ الموضوع عبارة عن رابـط لا يستدعي تقييمًا سلبيًّا

فـ أعتقد أن ذلك بسبب جملة "مُنافس لـ أسناد" في نهاية العنوان، مع إنّي لا أرى داعٍ لكل هذه التقييمات السلبيّة

موقع جميل، ليت السوق العربي يمتلئ بهكذا مشاريع، ولكن لدي تحفظ على لفظة: مُنافس لأسناد، لأن روح الموقع، والانطباع الذهني الذي يخرج به الزائر ليس مُشجعاً للبدء، فضلاً عن دفع المال بالنسبة للمشتري، أو إيداع المُنتج بالنسبة للمبدع، وأتفق مع الأخ راشد المري في مسألة الغموض، فهذا موقع لبيع مُنتجات رقمية، نشأ هكذا من الفراغ، من لا شئ، لا نعرف من صاحبه، ولا أي معلومات عنه، ويريد من المستخدم الثقة فيه مُقدماً، عفواً الثقة في عالم التجارة - وخاصة مواقع الانترنت - لا تُدفع مقدماً إلا بعد مشوار طويل من التعامل والمصداقية المستمرة للموقع.

التشجيع موجود، ولكن في نطاق جدية العمل ووضوحه.

بالتوفيق

صاحب الموقع محمد فحام، تواصل معي منذ فترة .. لكن كانت العمولات والأسعار مجحفة جداً خاصة لمن لا يرغب بأن يقدم منتجاته بشكل حصري عن طريقهم، اتمنى أن يكون قد عدلها وفق حديث بيننا

بالنهاية هو ليس منافس لاسناد لأنه يعرض المنتجات

اخى الكريم هشام كاتب الموضوع

اولا اشكرك على اهتمامك بالمواقع العربية الجديدة

الموقوع هو ملك لشركة اي خدمة المسجلة فى المملكة المتحدة وهى صاحبة موقع اي خدمة للخدمات المصغرة

وكما ذكرنا يهدف موقع رقمي لايجاد منصّة تجارة الكترونية آمنة تضمن للمستخدمين (المشترين – المؤلفين ) حقوقهم وتساعدهم على شراء او بيع منتجاتهم وابتكاراتهم من خلال الانترنت بسهولة وبشكل آمن تماماً .

نحن لا ننافس احد و لكننا نضيف بدائل للمبدعين العرب لبيع و نشر منتجاتهم الرقمية . و لاثراء المحتوى العربي بمواقع تفيد العرب فى شتى المجالات .

و بخصوص كلمة " منصة" او " متجر" لغويا على حسب علمى مِنصَّة :- جمع مِنصَّات ومَناصُّ : وهى كرسيّ مرتفع يعدُّ للخطيب ليخطب أو للممثِّل ليمثِّلَ وقد يُزيَّن بفُرُشٍ وثياب :- مثال اعتلى الخطيبُ المنصَّة فاهتزّت الجماهير . و لذلك فكلمة منصة يمكن ان تطلق على الموقع الذى يتيح لك عرض منتجاتك بة .

اخى الكريم محمد حبش

اشكرك على نصائحك الغالية و لقد قمت فعلا بتغير النسبة و طريقة التسعير بما يتناسب مع السوق العربي و المنتج و المستهلك العربى

واخير اشكر كل من علق على هذا الموضوع سواء بالسلب او الايجاب و نحن فىى شركة اي خدمة هدفنا هو خدمة المجتمع العربيى فى شتى المجالات . و نتمنى من من لدية اي ملاحظات للتطوير التواصل معى لتنفيذها .

محمد الفحام

تحياتى أخى هشام و الموقع فى تصميمه ممتاز و لكنه يحتاج إلى المحتوى :

ملحوظه :

كيف تقوم بإعداد كلمة مرور جديدة لى عندما أطلب تغيير كلمة المرور ... أليس من المفترض أن ترسل لى بريداً تتأكد فيه من صحة الطلب ؟؟؟؟

بهذه الطريقة أنت تسمح لأى أحد أن يغير كلمة المرور الخاصة بأى أحد ( لن يحصل عليها و لكنه سيغيرها )

الموقع فكرته افضل من اسناد ومشروع اسناد من وجهة نظري ميت

ميت فقط؟؟ بل واكثر من ذلك انه مقبرة المنتجات حيث عندما تضع منتجك هناك كما انك تقول للاخرين تعالوا يا من يريد سرقة منتجاتي :/

-2

وما المقصود هنا بالسرقة ؟

بكل بساطة تضع منتجا يقوم السارق بشرائه عبر فيزا مسروقة او بايبال مسروق المهم وسيلة غير شرعية يتم اضافة الرصيد بعدها بساعات تجد تنبيه لقد تم خصم المبلغ من رصيدك وبرسالة روتينية باردة جدا وهكذا مبروك عليك سرقة المنتج وانت لم تربح شيئا. اسناد وبتعريف مختصر :

" مقبرة المنتجات العربية "

وهذا مثال للرسالة الروتينية الباردة جدا :

"للأسف، تم الغاء العملية الشرائية التي قام بها ........ للمنتج ........ ولقد تم خصم .....$ من حسابك في أسناد. هذا يعني على الأغلب أن المشتري استخدام وسيلة غير مشروعة للدفع، كبطاقة ائتمانية مسروقة أو حساب باي بال مسروق. "

وفل تعلم انه حسابي يعج بهاته التنبيهات فقط وما ربحته من 5 منتجات وضعتها هو السرقة والتسريب لا غير وفقط حصلت على 10.50 دولار لاغير وخسرت ازيد من 150 دولار كلها كانت عمليات فاشلة.

للاسف لا انصح بالموقع بتاتا وانا هجرته قبل 5 اشهر.

سلام عليكم،

اولاً الف مبروك الاطلاق اخوي هشام، يبدو انك لم توفق في طرح الفكره بمقارنتك الموقع لمنصه اسناد فكما ذكر اخي @assassinateur هناك فرق اساسي و مفصلي بين " رقمي " و " آسناد " فرقمي شبه الى حد ما موقع " بيكاليكا " و " ثيم فورست ".

ر.خ : يبدو ان بعض من الاخوان بدأ بعمل التقييم السلبي فآدعوهم الى النقد البناء و الابتعاد عن ايدولوجيه التحطيم، ربما الاخ هشام لم يوفق بطرح الفكره في العنوان لكن هذا لا يعني ان الموقع فكرته ليست جميله و لها مستقبل. ارجو، ان يكون التقييم بموضوعيه و حياده اكثر.

الموقع نسخة عربية من themeforest

كل الخصائص متشابهة

-1

السلام عليكم

دى بعض المعلومات بعض تجربة الموقع عن رقمى متجر المنتجات الرقمية

https://arabia.io/go/15137

بالتوفيق


التجارة الالكترونية

نناقش هنا الأفكار والقضايا المتعلقة بالتجارة الإلكترونية في الإنترنت العربي وسبل تطويرها.

12.6 ألف متابع