في عصرنا الحالي المتسم بالسرعة والتطوير المستمر، يرتفع عائد المحتوى الرقمي بشكل كبير، وهو ما يعد علامة فاصلة تنبئ باستمرار المحتوى الرقمي في الظهور والسيطرة على السوق التجارية بشتّى الطرق.

تندرج العديد من المنتجات تحت مسمّى "المحتوى الرقمي"، والتي تتضمّن مجموعة من الملفّات الرقمية التي تمثّل منتجنا أو محتوانا الذي نسعى إلى بيعه وخروجه إلى النور.

قد تتمثّل تلك المنتجات الرقمية في العديد من الصور، مثل الكتب الإلكترونية، والكتب الصوتية، والصور الفوتوغرافية، والأفلام، والأغاني، ذلك بالإضافة إلى مجموعة من المشتريات الرقمية المتمثّلة في حجز التذاكر ودفع الرسوم وغيرها.

لكن السؤال الأهم: هل فكّرنا يومًا في كيفية بيع منتجنا الإلكتروني عبر الإنترنت؟ هل يمكننا عن طريق موقع الووردبريس المجّاني الذي أنشأته بنفسي أن أضع كتابي أو تعليقي الصوتي للعرض والبيع؟

أداة Easy Digital Downloads وطفرة التجارة الإلكترونية:

إن ووردبريس تعد واحدة من أهم المنصات المجانية التي تتيح لعملائها إمكانية إنشاء منصة أو متجر إلكتروني خاص بتسويق محتواهم، وبالقوالب والأدوات التي يحتاجون إليها لتسويق منتجهم-الملموس الرقمي- عبر الإنترنت.

يمتلك ووردبريس مجموعة متباينة من الأدوات التي تساعدك على عرض محتوانا الرقمي عبر مدوّنتنا أو موقعنا، ومن ضمن تلك الأدوات ما يطلق عليه أداة Easy Digital Downloads، وهي إحدى الملحقات التي يتيحها ووردبريس.

أداة Easy Digital Downloads متاحة بشكل مجاني كخطوة فريدة في طريق تشجيع التحارة الإلكترونية، وتتيح تلك الملحقة فرصة ثمينة لنا كي نعرض منتجنا في صورة مجموعة من الملفّات الرقمية المسعّرة التي تعرض على العميل بإمكانية الشراء والدفع الإلكتروني.

أهم مميزات الأداة Easy Digital Downloads:

  • تعتني بتسويق وعرض وبيع المحتوى الرقمي فقط، وهو ما يحررها من جميع مشاكل التجارة الملموسة من تكلفة وتخزين وخلافه.

  • تمنح المستهلك تجربة تسوّقية مختلفة، وسهلة للغاية.

  • يمكن للعميل اختيار طريقة الدفع الإلكترونية التي تناسبه، وهي واحدة من أهم ميزات الأداة نظرًا لأنها توفر سبل دفع بالعديد من الكروت البنكية، وتتيح أيضًا المعاملات البنكية مع البنوك الإلكترونية مثل PayPal.

في سياق ما ناقشناه، هل تجد في التجارة الإلكترونية أداةً فعّالةً لوصول منتجك إلى العميل في الوقت الحالي؟ وهل يمكن أن يصبح المنتج الرقمي هو العنصر الأساسي في التجارة العالمية في المستقبل؟