هل ستحتاج رُخصا حكومية لإنشاء متجر إلكتروني؟ ولماذا؟


التعليقات

ربما لست مطلعا على هذه القوانين كوني لم أمتهن التجارة قبلا، ولكني أشعر أنه حتى لو تساوت القوانين الضريبية فستظل التجارة الإلكترونية صاحبة اليد العليا في الوقت الحالي على الأقل، الإتجاه العالمي نحو التطور التكنولوجي يؤكد ذلك.

ولكن أعتقد أن الأمر يبدوا آمنا للمستخدمين، أكثر ما يجعل المستخدمين يبتعدون عن التعاملات الإلكترونية عموما هو خوفهم من تعرضهم للإحتيال.

في الواقع ان قوانين التجارة الالكترونية في بلدي ليست واضحة بشكل كافي، وأغلب العاملين في التجارة الإلكترونية أظن أنهم ليسوا مقننين، خاصة أن التجارة الإلكترونية لم تعد تقتصر على متجر خاص على الشبكة العنكبوتية، بل أصبحت مواقع التواصل المختلفة تتيح للمستخدمين التجارة من خلالها، ولا تضع لهم أي ضوابط.

في رأيي إن قوانين التجارة الإلكترونية من أولويات العصر الحالي، فهي أصبحت من الأمور الموجودة حولنا بكثرة وكثيرًا ما يتخذها الأشخاص كحيلة للنصب على الأخرين دون أي رهبة من أي قوانين، ولذلك سيكون القانون ضامنًا لحق الطرفين التاجر والمستهلك، وسيحمي الأشخاص من التعرض للنصب أو الإحتيال.

اعتقد أن هذا سيعمم قريبًا على الرغم من أنني لم أره في مصر بعد، وقتها ستقرر ما إذ كانت عادلة أم لا، ولكني اعتقد أن منصة كفيسبوك ستسعى لصنع منصة مستخدم جيدة بما فيه الكفاية للتاجر أو هكذا أظن


التجارة الالكترونية

نناقش هنا الأفكار والقضايا المتعلقة بالتجارة الإلكترونية في الإنترنت العربي وسبل تطويرها.

26.8 ألف متابع