ألا تلاحظون نصائح الأطباء في فترة كورونا حول عدم إضعاف جهاز المناعة بالخوف؟ هل يعني أن الخوف يؤثر حقًا على الجهاز المناعي؟ هل يعني هذا ان مشاعر كالخوف لها دور فعلًا في تحفيز الجسد ايجابيًا أو سلبيًا، ولو صح أن الخوف فعلًا يفعل هذا، هل هو يفعل كذلك كخوف أم أن المشاعر كلها تفعل ذلك؟

في مساهمة لعزيزتي @AfafMnayhi تساءلت فعلًا هل يمكن أن نصل لمرحلة جسدية دون أمراض؟

الإجابة في فيلم Heal

الاسم العربي: تشافي

الاسم الإنجليزي: Heal

الاسم العربي: تشافي

تصنيف الفني: وثائقي-طبي

سنة الإنتاج: 2017

التقييم : 7 على IMBD

الفيلم يتحدث عن تجربة شفاء ذاتية لكثير من الأشخاص الذين تشافوا من الأمراض حتى المزمنة منها بشفاء مشاعرهم، يفترض الفيم أن المشاعر لها تأثير على الجسد، وكل جزء في الجسد له مكان ما من المشاعر، لذا الفيلم يفترض أن التشافي من الجراح النفسي على المستوى العميق وحتى على مستوى العقل الباطن عن طريق متخصصين روحانيين يقوم بجعل الجسد يتحرر من المشاعر المختلفة التي قد تتعسه وتؤدي إلى ثقله أو إلى مرضه، وايجاد السبب الحقيقي حول تصرف هذا العضو بهذه الطريقة!

بمعنى أن المؤمنون بهذه الطريقة في التشافي يرون أن للجسد قوة شفائية حقيقية، تظهر عند تجلط الدماء، أو عند شفاء كدمات ما، أو عند مهاجمة ميكروب أو فيروس ما وطرده، فإن كان للجسم هذه القدرات، فهذا يعني قدرات الجسم على قوة شفائية أكبر من هذا.

يتحدث الفيلم عن تحرير مشاعر مثل الكبت والضعف والخوف واللوم والاحراج، التي قد تكون مررت بها في حياتك، ليصبح عقلك يعمل معك وفي مصلحة الجسد بدلًا من أن يكون معولًا لهدم الجسد!

هل من لممكن أن تتحمس يومًا لهذا؟