إعادة تصميم واجهة موقع هسبريس


تصميم جميل جدا .

بينما أتصفح الموقع خطرت ببالي بعض الأسئلة وبعد رؤيت موضوعك قلت أنك يمكنك مساعدتي في الحصول على إجابة . إن لم يكن لديك مانع بالتأكيد لأن أسئلتي خارج الموضوع .

أولا أنا من المغرب وحصلت على البكالوريا هاته السنة وكنت أنوي الدراسة في المدرسة العليا للتكنولوجيا لكنني لم أقبل للأسف . أريد دراسة تخصص خاص بالمعلوميات لذالك سجلت في التكوين المهني شعبة devlopment Informatique . بحث عن ماذا يدرسون خلال تلك السنتين فكانت المفاجئة أنهم يدرسون الكثير من الأشياء كل مرة يدرسون لغة خاصة بتخصص ما ولا أضن أنه يتعمقون فيها . السنة الأولى يبدؤون بأشياء فارغة مثل مقدمة و ... بعدها يدرسون الخوارزميات و لغة C ثم C# وبعد البرمجة الكائنية . لكنني لا أعلم ماذا يدرسون .مثلا C# تمكنك من عمل مواقع و أيضا برمجة الألعاب من خلال Unity و ... لكني لا أضن أنهم يدرسون أي شيء من هاته الأشياء . السنة الثانية يوجد بها الكثير من الأشياء مثل برمجة المواقع لكنني متأكد أنها ستكون مواقع بدائية لن يدرسون أي من مكتبات الجافاسكريبت أو حتى بوتسراب . و يوجد أيضا لغة الجافا و الأندرويد استوديو و الكثير من الأشياء الأخرى التي لا أملك أي فكرة عنها مثل UML . أعلم أنه يجب أن أدرس ذاتيا لكنني محتار هل يجب أن أتخصص في كل ما ندرسه و أتعمق به كثيرا . أضن أنه سيكون صعب جدا علي تعلم صناعة ألعاب بC# و برامج الأندرويد ب JAVA و ..... أم يجب علي إختيار تخصص واحد و التعمق فيه كثيرا مثل برمجة المواقع (لدي خلفية مسبقة مع Html وCss ).

سؤال ثاني بعد إنتهاء السنتين و الحصول على الديبلوم و البحث عن شركة للعمل بها مع أنني أريد العمل فري لانسر لكنني أريد المعرفة . ماذا ستعمل في تلك الشركة بهذا الديبلوم مع كل هاته الأشياء التي ندرسها .

وأخيرا إن كنت تملك أي نصائح تنصحني بها فمرحبا .

شكرا لك .


التصميم وقابليّة الاستخدام

مجتمع متخصّص بطرح النقاشات والروابط المفيدة المُتعلِّقة بالتصميم.

40.1 ألف متابع