رأيكم في تصميم هذا الموقع؟


التعليقات

لا أريد أن أجرحك يا صديق، لكن عليك أن تعيد كل شيء من جديد، لا تعدّل عليه.. بل اصنع شيء آخر... وابتعد عن ذلك اللّون الأخضر (لقد كان من بين ألواني المفضلة.. لكن بسببك.. لا أستطيع قولها :) صمم موقعك معتمدا على الصور الخلفية -backgrounds- كأنستغرام وتامبلر على سبيل المثال.. لأنها تحس المستخدم بنوع من الهدوء.. ولا تنسى حذف تلك الصور ذات الشكل الهندسي القاتل

نصيحة: اعتمد على الشفافية و الضبابية (blur) استمد أفكارا من ثيمات المواقع أو البرامج ذات التصميم العصري، لا تستخدم أفكار الثمانينات.. اعتبر كلامي نقد غرضه البناء وليس الهد وبالتوفيق!

أقل من عادي. لا أراه جيداً. ولا يحتاج الى تعديل. قد يحتاج الى اعادة تصميم. في حال كنت تريد برمجة هذا، أنصحك بالاعتماد على تصميم جاهز قد يكون أفضل.

مع مشاهدتي ايضاً للصورة الاخرى، التصميم من وجهة نظري ليس جيداً. لست مهتما بأن اكون مصمماً وهذه وجهة نظري قد لاتكون على صواب.

مرحبا عزيزي، العنصر الذي يحدد كون الفكرة جيدة أم لا، هو حجم الاستفادة منها. فمثلاً استطيع أن اقول لا لأني لا أرى في احتياجاتي استخداماً لها. بينما أنت ترا أنك تحتاج هذا المنتج ويفيدك في عملك لذلك تراه فكرةً جيدة.

بشكل عام، المبرمج غير مسؤول بشكل مباشر عن إيجاد فكرة جيدة. فكوني مبرمج أنا غير معني بدراسة حالة السوق والمشاكل التي ممكن حلها تجارياً للفئة المستهدفة. وكما علمت وقراءت، الفكرة يجب أن تكون حلاً لمشكلة، فمثلاً الهاتف النقّال حل مشكلة التواصل من أي مكان الى أي مكان. حسوب I/O فكرة تحل مشكلة النقاشات كهذه للعرب. فالمعيار الذي يحدد كون الفكرة جيدة أم لا، هو مدى الحاجة لها أو ما المشكلة التي تحلها تلك الفكرة. والمسوقيّ وإداريي الأعمال أكثر خبرة مني قد لا أبدوا على صواباً.

الخط سيئ جداً ولايتناسب مع نوعية الموقع ، اللون بشع ، وفي الأزرار في الأسفل الخط كبير حتى أنه اصبح مزعج ...

على العموم هذا التصميم لايناسب موقع للتواصل ، في الأول ضننت أنه منتدى ، لكن حاول تقليد تصاميم اُخرى عصرية وجميلة ، بالتوفيق

وقتي كله لك صديقي

هناك خطوط كثيرة جداً أحسن من ذلك الخط يمكنك تصفح هذا الموقع وستحصل على خط يناسبك :)

بالنسبة للون فهو طاغي على الموقع وأيضاً غير جميل يمكنك أن تعرف ان اللون جميل ومريح بنفسك ،

في الحقيقة أنا لم أبحث عن دورات لتصميم المواقع بالفوتوشوب لكن أنصحك بمشاهدة الدروس الموجود في يوتوب أدك انني وجدت دورة لتصميم قالب بلوجر على الفوتوشوب ، من الممكن أن تساعدك

أي سؤال لاتتردد في طرحة :)

حول نصحه بطريقة افضل حتى لا تعرضه لصدمة وتثبط عزيمته

انالم أتعمد أن أجرحك ياحسام بل تعمدت أن أنصحك @megasoft إذا لم أقل له مايجب قوله فسأكون أنافقه وبهذا لن يتقدم ، لهذا ، تابر على ماتفعله فأي شخص خارق في هذا المجال كانت له بداية :)

الالون قوية جدا وقاتمة وغير مناسبة لموضوع الموقع

حاول استخدام الازرق البارد والرمادي المائل الى الابيض والابيض كأمثلة

ولو اردت استخدام الاخضر او الوان اخرى قوية لا تكثر منها

وايضا من الاحسن الاطلاع على مواقع مشهورة شبيهة بموقعك لاخذ فكرة عن ux/ui

وفقكم الله

لا تصممه من مخيلتك استلهم التصميم من مواقع مشابهة

كبدية اعطيك 5/10

صرحة انا لم يعجبني التصميم شيء جيدا تقبل مروري اخي حسام ^^

-1

التصميم وقابليّة الاستخدام

مجتمع متخصّص بطرح النقاشات والروابط المفيدة المُتعلِّقة بالتصميم.

39.9 ألف متابع