هذا الموضوع قد تم حذفه


التعليقات

15

شعارات وهويات معظم المشاريع الصديق محمد اليوسفي @malyousfi أعماله تتضمن شعار حسوب، خمسات، مستقل وأكاديمية حسوب. باقي التصاميم نفذها عشرات المصممين المستقلين من موقع مستقل وخمسات.

مبروك الصورة الجديدة... لم أكن أعرف أن السوريون جميلون ووسيمون الى هذا الحد ^^

قف مكانك .. قلها مرة أخرى $:

كنت أعرف أنّ السوريون جميلون ووسيمون جدا vv

شو وضعك يا كبير!

-2

مو بعرف قصدك كتير... يعني أنا تمام (:q) تسلم عسؤالك ياعيوني، هل هكذا تتكلمون ؟

صراحةً اجد الغربيين لاجمال فيهم , غيرنا نحن العرب فالجمال جمال اخلاقنا وحتى هندامنا ...

سؤال آخر .. من هو حسوب ؟ او ما معنى اسم حسوب ومن اين جاء هذا الاسم ؟

دمج لكملتي "حاسوب" و "حساب"

ما علاقة "حساب" ؟

طننتها اختصارا لكلمة "حاسوب" وللتميز عنها

حساب لأن الشركة بدأت كشركة إعلانات وتحليل بيانات الاعلانات "حسابها"

سؤال ثالث المعذرة !

ما ذا عن موقع اشتريت التابع لشركة حسوب !!!!؟

اذا لم تتم تحديث صفحة عن حسوب منذ مدة ! :)

05/07/2012 الاستحواذ على موقع خمسات

لا اعلم لماذا تم لفظ كلمة استحواذ بدل شراء موقع خمسات من صاحب مدونة شبايك؟

لماذا استحواذ وليس شراء؟

اراها افضل من شراء (حتى لا يتعمق الجمهور كثيرا فيما حدث)

لكن الا تلاحظ ان كلمة استحواذ هي مناسبة لما تاخد شيئا بالرغم من مالكه؟

انظر الى سجل التعديلات على تعليقي :)

كنت امزح فقط، ولكن خفت ان تحصل اشكاليات بسبب هذا الرد

نعم هههه هو الامر كما لو سرقوه لهذا لم ارتح لهذه الكلمة كثيرا.

السلام عليكم الاستاد عبد المهيمن لم نقرأ لك على المدونة مقالا مند مدة

ارجوا من الله ان تكون في اتم الصحة والعافية

تحياتي

تمنيت لو يعطي فريق حسوب وقتا أكثر في الاهتمام بالتصميم بشكل أعمق، لازلت أحس أن مستقل هو بروتوتايب تم بنائه عبر بوستراب لتوضيح فكرة فحسب

بالفعل، أنا أيضاً أرى بأن الإعلانات سيئة الصنع قليلاً، لاحظ أن التدرج في بنر أكاديمية حسوب ليس لطيفاً أو لنقل Fine-Smooth فيصطدم الأبيض فجأة بالألوان..

المفروض أن يكون فريق من المصممين لحسوب..

حسوب لا تقدم الكثير من المنتجات أو الامور لتحصل على فريق تصميم، outsourcing أو توظيف أشخاص خارجيين ليقومو بالأمر يبدو كفكرة سديدة، ولكن يبدو الأمر يحدث مع الشعارات والبنرات فحسب وليس تصاميم المواقع

@ZaidEd &  @assassinateur

هل لديكم أية إقتراحات لتحسين تجربة المستخدم وكذلك واجهة موقع مُستقل؟

الأستاذ نذير شرح في مشاركته التي أعطاك إياها اقتراحاً مهماً، تصميم البطاقات هو مستقبل تصاميم الويب بنظري، تصميم متجاوب عملي وجميل دائماً، بالنسبة لتجربة المستخدم:

  • حين أغير رقم الصفحة في المشاريع، أريد أن أعرف المشاريع من الأحدث إلى الأقدم، لكنني حينها أضطر إلى الصعود إلى الأعلى والقراءة مجدداً، أفضل أن ينقلني الموقع إلى الأعلى مباشرة.

  • صفحة لوحة التحكم الخاصة بالمستقل لا تخدمني تماماً، لاحظ أن أغلب المعلومات التي أراها في اللوحة معلومات أنا في الغالب أعرفها، فمثلاً، نجد التنبيهات والرسائل، مع أن لها شريطاً خاصاً بهما أصلاً، ولا أظن أن أحداً سينزل في الصفحة إلى الأسفل ليرى التنبيهات وهي موجودة في الأعلى دون أن يحتاج هناك إلى النزول، ولو كانت الرسائل والتنبيهات تحتوي مثلاً على كل الرسائل وكل التنبيهات بحيث لا أحتاج إلى النزول (scroll) مثلما في الشريط لقلنا بأن لها فائدة ما ربما، لكنها نسخة تماماً من الرسائل والتنبيهات التي في الشريط! بالعكس، الرسائل التي في شريط التصفح تريني عنوان وملخص وباعث الرسالة، عكس اللوحة التي تظهر أرقام الرسائل؟! ما الفائدة من معرفتي أرقام الرسائل؟

  • أقترح للوحة التحكم أن تحتوي بدل هذه الأمور غير الضرورية أن تحتوي على لوحة بآخر المشاريع الموضوعة في قسم تخصصي، مثلاً، بالنسبة لي كمصمم، أريد أن أعرف آخر مشاريع التصميم دون أن أنتقل إلى صفحة جديدة وأعدل الإعدادات لتناسب تخصصي.

  • لوحة العروض المقدمة، لم أستفد منها إلا معرفة إن لم يقبل عرضي، وبعض السلبية، أو الكثير منها، في الحقيقة، كل ما أستفيده من لوحة التحكم هي الإحساس بالفشل مع ارتفاع عداد المستبعدة-لا تفهموا بأنني فاشل :) أقصد أنها فقط تظهر المرات التي فشلت فيها-، وتظهر لي أيضاً عدد المشاريع المسموح لي بوضعها حالياً، فبالنسبة لها، أقترح أن تستبدل بقائمة جديدة في شريط التصفح مع إضائتها كل مرة يلغى مشروع أو يستبعد أو يوافق عليه، أو أن تنزل إلى Below the fold، مدونة مستقل تفيدني أكثر بكثير منها!.

  • استبدال زر ولوحة أعمالي بزر بسيط بجانب أيقونة أعمالي في شريط التصفح، هذا سيجعل زر الـCall-to-action أكثر فاعلية، حين يرى زر الزائد Above the fold، فهي لا تظهر قبل النزول، أما حالياً فكل ما أستفيد منها هو معرفة عدد أعمالي، ومرة أخرى، ما الفائدة من معرفة عدد أعمالي؟ الأمر مثل أن أقول لك: احزر ماذا! لديك يدان وعينان وأذنان وأنف وفم! تخيل!.

  • لوحة الرصيد لا تحتاج كل هذه المساحة، مع أنها معلومة مفيدة نوعاً ما-رغم أنني فعلياً لا أستفيد منها غالباً إلا كل 14 يوم حين يصبح رصيدي قابلاً للسحب-، أما معرفة رصيدي فهذا موجود في شريط التصفح.


هذا ما وجدته حتى الآن، أشكرك على اهتمامك.

أعتقد الحل يبدأ من بناء style guide واضح لعناصر الموقع بدل الاعتماد على قالب bootstrap

وأيضا معالجة نظام عرض الوظائف بشكل أفضل، لازل هو نفسه منذ أن اطلق الموقع وقبل 10 شهور وضعت موضوعا عالجت فيه المشكلة بشكل جزئي

هل عاد ثمود للإدارة أم أنهم لم يحدثوا القائمة منذ زمن ؟ ツ

وما هو دور المرشدين المذكورين في النهاية ؟

أعتقد أنهم لم يحدثوا القائمة.

المرشدين أظن أنهم أشخاص لهم خبرة في ريادة الأعمال يمكن للشركة الإستفادة من تجاربهم.

هل غادر ثمود الإدارة ؟

نعم منذ مدة، أظن أنه لم يعد متفرغ لهذا اعتذر عن المتابعة.


التصميم وقابليّة الاستخدام

مجتمع متخصّص بطرح النقاشات والروابط المفيدة المُتعلِّقة بالتصميم.

40.1 ألف متابع