عندما يتملكك الخمول !


التعليق السابق

أحد الأسئلة التي تم توجيهها لـ Bill Gates ... بعد هذا العمر ، إذا رجع بك الزمن هل تختار الاستمرار بالعمل الشاق والحصول على تلك الثروة ، أم عمل بسيط مع وقت فراغ أطول مع العائلة والأصدقاء؟

أجاب أنه سوف يختار نفس الطريق لأن الكثيرين لا يأخذون بحسبانهم فكرة "الأمان المالي" !! ألا تكون قلقاً من مستقبلك أو مستقبل عائلتك هو شعور لن يتوفر إلا إذا كان معك ثروة تكفي احتياجات العائلة حتى لو رحلت عن الدنيا.

بغض النظر عن نظرته المادية للأمر ، لكن أرى أن كلامه به بعض الصحة ، فالكثيرون يعيشون في مستوى مادي متوسط لكنهم دائما قلقين وأصغر مشكلة مادية من الممكن أن تؤرقهم أياما لحين حلها.

لذا لا مانع من العمل والسعي لتوفير بعض الثروة لحين احتياجها، عندنا في مصر مثل شعبي يقول "القِرش الأبيض ينفعك في اليوم الأسود".

نعم ، هذا جيد بكل تأكيد ، و لم اقل ان لا يحقق بعض المال

و لكن ما اقصده هو انه لا يلزم ان يكون مليونيراً او مليارديراً او عصامياً او رجل اعمال ، لا اراه شئ جيد

عليه ان يصبر في تحقيق المال ولا يضع نفسه تحت ضغط انه يجب ان يصبح لديه دخل "الآن" و خاصةً ان عمره ١٧ عام تقريباً ، كما ان بعض المال كافٍ لسد الاحتياجات الاساسية للإنسان ، لا يلزم ان يحقق نجاح ساحق او يشتري سيارة لكي يكون سعيداً

لا أعلم الحقيقة ما معني " الأمان المالي " بالنسبة لبيل جيتس ، هل هو ٧٠ مليار دولار مثلا ؟ اعتقد ان يكون الانسان لديه الاف الدولارات هذا كافٍ لسد الحاجات الاساسية ولا يحتاج الملايين لكي يكون سعيداً او مطمئناً

لا أعلم الحقيقة ما معنى " الأمان المالي " بالنسبة لبيل جيتس

موضوع سابق لي ، وضحت فيه هذا المفهوم

اعتقد ان يكون الانسان لديه الاف الدولارات هذا كافٍ لسد الحاجات الاساسية ولا يحتاج الملايين لكي يكون سعيداً او مطمئناً

لهذا يوجد الفقير و المتوسط و الغني

أريد أن أصير غني ، لماذا ؟ . . لأني أريد هذا ، أحب المال و أستمتع بالعمل به و منبهر من مبدأ تراكم الثروات فن بمعنى الكلمة .


ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

96.8 ألف متابع