شخصياّ لا أفهم لم لدينا تلك الأفكار البائدة في المجتمع ؟ ...ربّما ليس كل المجتمعات تعاني من كون هذه الآراء سائدة بين أفرادها. طرحتُ هذا الموضوع بعد تفكير عميق... لماذا من يختار أن يكون أدبياّ في مساره الدراسي يكون ذلك لأنه غبيٌّ لا يفهم في طلاسم الرياضياّت والفيزياء ... لماذا نربط الذكاء بكل ما هو علمي ؟

بالتأكيد لستُ أرفض فكرة العبقرية التي تُطلق على من يستطيع حلّ أشكل المسائل الرياضية لكنني أيضا أزيدكم من البيت شعراً أنّ العبقريّة تضمن أيضا ذلك الشاعر وذلك الكاتب الأدبي فالكتابة ونظم الأشعار ليس بالأمر الهيّن وليس بالأمور التي يمتلكها كلّ الناس، بل هي موهبة أو عطاء يتميّز به شخص عن شخص فهناك العلمي الذي لا يستطيع أن يكوّن حتى جملة مفيدة كما يمكن أن يكون الكاتب الأدبي طبيباً لكنه لم يشتهر في طبّه كما اشتهر بكتاباته من امثال ذلك الدكتور مصطفى محمود و غيره الكثير ..

فقط أردت أن أكشف الغطاء عن تلك المغاليق في عقول البعض التي لا تملك في المواد العلمية ناقة ولا جمل ومع ذلك تختار مساراً علميا تفادياً فقط لأن ينعتوها بالغباء ، كما أود أيضا أن أُنوه إلى ان الأدب والفلسفة من أعقد العلوم التي تحتاج للذكاء وسرعة البديهة والإبداع مثلها مثل الرياضيات والكيمياء والفيزياء ...