هل توافق على أن إيـمـيـنـم أفضل مؤدي راب في التاريخ ؟


التعليقات

2pac , Dr Dre , Eminem

دكتور دري منسق إيقاعات أكثر من كونه رابر

إختيار موفق

Eminem ليس أول رابر أبيض في التاريخ

شكرا على المعلومة لكن يبقى إمينيم أنجحهم

برأيي افضل رابر هو Prodigy

يعتبر إمنيم إلاه الراب من دون منازع لقد حقق مايريد و يحب المسلمين و أنا أكبر معجب بامنبم(stan) إنه لايخاف لقد واجه الماسونية و يكره العنصري...

-1

لا أتفق معك، كشخص استمع لمؤدي راب بلغات مختلفة (الأمازيغية، العربية، الفرنسية، الإنجليزية، الإسبانية، البرتغالية)، أعتبره واحدا من الجيدين إلا أنني أعتبر psyco m التونسي أفضل منه بمراحل عديدة.

لماذا؟

لأن psyco m جمع في أغانيه بين الإبداع والإفادة والتحدي، أما eminem فأغلبية أغانيه، إن لم تكن كلها، لا تقدم معلومات مفيدة ولا تضيف للشخص شيئا باستثناء الغنى المفاهيمي والكتابة الإبداعية.

الراب أصلا مخصص للقضايا الإجتماعية إذا هذا ماكنت تقصد بالمعلومات فإيمينم دائما مايذكر القضايا الإجتماعية المختلفة

ولكن أن تقول أن هناك رابر أفضل من إيمينم بمراحل فهذا ضرب من الخيال , حتى خبراء الموسيقى العالمين الذين ينتقدون إيمينم يقولون أن هناك من هو أفضل منه لكن ليس لهذه الدرجة

بمراحل !

  • عموما هذا رأيك و أحترمه (;
-1

الراب ليس مخصصا للقضايا الاجتماعية، هو اختصار ل "rhythm and poetry". فيمكن لمؤديه التركيز على أية قضية يريد، لكن مقارنة بين eminem و psyco m و lowkey مثلا في طرح القضايا الاجتماعية، ف eminem يتخلف عنهما كثيرا.

"خبراء الموسيقى" نفسهم اعتبروا أن ألبومه ما قبل الأخير كان رديئا، وهو ما أخالفهم فيه، بل وأعتبره من أفضل أعماله في العقد الأخير، ولن يعرفوا قيمته إلا بعد سنوات من الآن. فآراؤهم قاصرة عن فهمه وهو نفسه يعلم ذلك ولذلك هاجمهم في آخر أعماله.

لا أنكر أن eminem جيد جدا، بل لا أحتاج لتوضيح ذلك حتى، لكن ليس لدرجة اعتباره الأفضل على الإطلاق، فمن جهتي أفضل psyco m و lowkey من ناحية غزارة المعلومات والتطرق للقضايا المهمة دون إغفال اللمسة الإبداعية.

أحترم رأيك

لكن يبقى إيمينم من وجهة نظري الأفضل

إيمينم رابر متكامل بكل المقاييس , سواء من الجهة اللغوية او الإبداعية في كليباته خاصة في كليب ستان يا أخي كليب من عالم أخر , أو من ناحية البيفات لا أحد يتجرا على مواجهة إيمينم واجها لوجه كما فعل ذلك الMGK المهزلة إنتهى به الأمر مقصوفا من كل النواحي , بالإضافة إلى صوته إيمينم من أندر الرابر الذي يتميز بصوت جميل خصوصا عندما يغني في اللايف تكون الأغنية أفضل من الأصلية , أضف إلى ذلك مشاركته في معارك الراب في ديترويت أن تقف أمام جمهور متعصب و عنصري وتقوم بتأليف كلمات مباشرة دون كتابة أو تخطيط مسبق وأن تقوم بهزم خصمك + الفلو الخيالي . . لهو شيئ بالغ الجنون (;

أما في ألبوم REVIVAL إيم حاول الإبتعاد عن شخصيته المجنونة والمتغطرسة وبدا كالشخصية الحكيمة ولكن هذا مالم يعجب الجمهور

وفي ألبوم kamikaze أراهم ماكان يريدون


ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

96.6 ألف متابع