كيف تستفيدون من الكتب ؟


التعليقات

هناك الكثير من الطرق لكتابة التلخيص، وايضا طرق كثيرة للاستفادة من الكتب بعد القراءة، بالنسبة لي ما زلت أذكر أحداث روايات وكتب قرأتها، ولم أعتمد طريقة التلخيص التقليدية، في بداية مشواري القراءي كنت أكتب رأيي في الكتاب على موقع قراءة وانضممت لمجتمع قراءة على وسائل التواصل الاجتماعية، وحينما كان أي أحد يسأل عن كتب مفضلة او يسأل عن نوعية كتب يريدها كنت اعود الى الموقع وابحث في تقييماتي حتى أجد له ما يطلبه ومع تكرار الأمر حفظت محتوى نصف ما قرأت، ثم بعدها أنشأت نوادي قراءة والتزمت بالقراءة معهم لمدة شهر ومناقشة ما نقرأه والمشاركة في مناقشات اخرى وساعد هذا ايضا بشكل كبير بتذكر النصف الثاني مما قرأت.

ان كانت طريقة التلخيص تشعرك بالنقص غيّرها وابحث عن طرق جديدة، ان اردت الاستزادة ناقش ما تقرأه مع صديق او مع غرباء في نوادي قراءة، غيّر الطريقة فقط، بالتوفيق

طريقة جميلة لكن حسب تجربتي منذ وضع الموضوع إلى الأن . . حلت المشكلة عن طريق الملخصات ،فقط كنت مشوش يوم كتابة هذا الموضوع ( أن أتذكر مائة بالمائة من محتوى الكتاب لا يمكن ) حالياً لم أعد أشعر بأي نقص ( الملخصات بالنسبة لي هي الأفضل ) ،شكرا لمرورك.


ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

96.6 ألف متابع