كُنت أتناول الطعام في ماكدونالدز مُنذ يومين، وأثناء تفقدي للخيارات المُتاحة بقائمة الطعام، والتي يمكنها التماشي مع نظامي النباتي، والذي اتبعت مُنذ عدة أشهر، كعادة من هُم في مثل وضعي لم أجد للآسف غير البطاطس المقرمشة والسلطة الخضراء مع النكهة الإيطالية ):

وأثناء تناولي الطعام -أقصد السلطة الخضراء- فكرت في الخيار الثاني الذي كان متاح أمامي، وهو «Caesar salad - سلطة سيزر» والذي بالطبع لم أختاره لتضمنه قطع الدجاج.. المهم أن في هذه الأثناء خطر على بالي سؤال ساخر، وهو: «كيف بدأ الـ Caesar salad؟!» أو بطريقة أكثر انطباطية: «ما هو الأصل التاريخ لهذه السلطة، وكيف جاءت ظروف تسميتها؟».

https://suar.me/Zav0w

هي بالأساس سلطة شهيرة جدًا، وتُعد واحدة من أكثر السلطات شعبية وشهرة واسعة في جميع أرجاء العالم، مكونات بسيطة وسهلة التحضير للغاية. يظنّ الكثيرون أن اسمها يرجع إلى الحاكم الروماني يُدعى «يوليوس قيصر»، لكن هذا غير صحيح.

https://suar.me/oJpXm

والحقيقة أن مخترعها هو طباخ من المهاجرين الايطاليين، كان يقيم في المكسيك، يدعى «Caesar Cardini - سيزر كارديني». وقد لجأ لإختراعها بعدما عانى من نقصٍ في لوازم الطهي؛ لذلك كان من المفترض أن يجهّز طبق بالمكوّنات الموجودة والمتوافرة لديه.

ولم يرغب في أن يخيب ظن الزبائن ، لذلك قام بإعداد هذه السلطة مع ما كان في متناول اليد. فكانت «Caesar salad» والتي سميتت على اسمه، وقدمت لأول مرة عام 1924 . وهكذا خلد سيزر فى التاريخ بسلطاتو بابا غنوجو.. معذرًا لم أجد ما يقابل تلك المزحة بالفصحى :D