النظام النباتي بين مؤيد و معارض


التعليقات

نعم عندما اسمع كلمة نباتي لا احب ذالك بكل صراحة لانه يدور في دماغي ان النظام النباتي ان يكون كل ما تأكله عبارة عن نباتات.

وجهة نظري انه مفيد جدا ولكن ليس جميلا.

ما اعرفه عن النظام النباتي هو : نظام غذائي نباتي يسمح باللبن والبيض lacto-ovo . نظام غذائي نباتي صارم لا يسمح بأي منتجات أخرى سوى المنتجات النباتية فقط vegan .

أعرف أن هناك نوعان من النباتيين

الـvegetarian لا يأكلون اللحم بأنواعه ولكن يتناولون ما ينتج من الحيوانات كالبيض ومشتقات الألبان

والـvegan لا يأكلون اللحم ولا يتناولون أو يستخدمون ما ينتج من الحيوانات

شخصيًا لا أستطيع تقبل أي من تلك الأنظمة واعتبرها ضد الطبيعة البشرية.

ضد، لسنا اغنام حتى نعيش طوال حياتنا على اكل الحشائش

التنويع بين هذا وذاك ضروري

اوافقك الرأي نعم ضد ولسنا اغنام حتى نعيش على أكل الحشائش

حجة قوية جدا، يا للروعة !

أفهم النظام النباتي نفسه ولكن لا أفهم هل الدافع الحفاظ على حقوق الحيوانات أم بناء نظام غذائي صحي ؟

*حسب معارفي القليلة فالنظام الغدائي النباتي يعني ان يحصر الانسان غدائه في ما هو نباتي خالي تماماا من اللحوم و ما تنتجه الحيوانات كالحليب و مشتاقاته ايضا ..

*اما انطباعي الاول عندما اسمع بان شخص نباتي او يعتمد نظاما غذائيا نباتيا اظنه الاستغراب و الاحترام و عدم الاكتراث ايضا فالامر متعلق بالشخص نفسه و تلك حياته ..

  • بالنسبة لي اظنه نظاما غير صحي فالانسان خلق قارتا و يحتاج في اكله لكل الاصناف الغذائية و توجد تجارب علمية تؤكد ذلك طبعا فالاكل النباتي لا يستطيع توفير كل البروتينات..الموجود في ما هو لاحم .

بالتاكيد الغذاء النباتي يشكل اطباق لذيذة جدا لكن لا ننسى ذكر ان اللحوم كالاسماك و الدجاج ...و الحليب و البيض.. يشكلون اطباقا لذيذة و شهية فلما لا ناكلها ؟!

و من ناحية دينية فعيد الاضحى اقوى ذليل على ضرورة اكل اللحوم .

و يوجد من يصبح نباتيا بسبب شفقته على الحيوانات التي تقتل بهدف ان ناكلها ، لا انكر اني اشفق عليهم احيانا لكن تبقى سنة الحياة و كل كائن خلق من اجل ان يحقق فائدة ما في هذا الكون ، و الحيوانات هكذا؛ ثم لو لم نستفد منهم فكانو سيموتون بدون اي فائدة او جدوى في الحياة . و ثم الا يعتبرون النباتات كائنات حية ايضا ! ما ادراهم انها لا تحس اذا تم قطفها او بالاحرى قتلها ؟!

:)

بداية لا يجب ان نأخذ الموضوع بأبعاد دينية إنه الخطأ بعينه، على العكس إن ديننا يشجع الحفاظ على البيئة و الصحة والحيوانات، برأيك هل ما نعيشه اليوم هو تطبيق لتلك المبادئ الإسلامية.

  • الدين هو مرجعنا في كل شيء في كب مجالات حياتنا ، فكيف تعتبرينه خطأ؟

  • و بالتاكيد هو يشجع الحفاظ على البيئة لم اذكر عكس ذلك في كلامي ، بل و من اجل التوازن البيئي و صحة الانسان يشجع على اكل كل ما ما هو حلال من ما خلقه الله تعالى في الكون من لحوم و نباتات بشكل سواء .

  • الحديث عن تطبيق مبادئ الاسلام في مجتمعنا حاليا يعتبر كما وصفته موضوعا كبيرا يصعب الحديث عنه في تعليق لكن اظن في هذا المجال يجب ان نتحدث على الفرد دون الجماعة فلكل شخص مبادئه و علاقته الخاصة مع ربه مهما كان المجتمع الذي هو فيه و سواء كان تطبيق مبادئ الاسلام غائبا في المجتمع فالامر لا ينطبق علي و لا يعني اني كفرد لست مسؤولة عن اي قرارات تحدث في مجتمعي اني لا اطبق او احاول التطبيق قدر المستطاع و بالتالي لا اهتم و لا اتحمل مدى حسن تطبيقهم للاسلام في المجتمع .

إن النباتي الحقيقي هو ضد كل ما يؤذي البيئة ويضرها سواء نباتات أو حيوانات، وكل ما يضر صحته.

  • و الانسان بصفة عامة ضد كل ما يؤدي صحته و البيئة و الحيوانات و النباتات فلما الحصر ؟ انتي تتحدثين عن صفات يجب ان يتحلى بها كل شخص او مواطن ليس كل نباتي !

وطبيعي جدا انهم يطلعوا دراسات كهذه، نحن مخدوعين خدعة كبيرة جدا.

  • و ربما الخدعه الحقيقية هي ان تعتقدي ان تلك المعلومات و التجارب غير صحيحة، فكيف تظمنين عكس ذلك ؟ ثم انتي تعلمين ان ما تحتويه اللحوم من فوائد ليست نفسها ما تحتويه النباتات لذلك نحن بحاجة لكليهما في غذائنا ربما يستطيع الانسان العيش على نوع واحد من الطعام لكن و بشكل منطقي فالفوائد تقل و ذلك ليس الهدف الذي تريدونه و هو الاهتمام بالصحة .

فكري كيف تتدمر البيئة للحصول على السكر مثلا و كيف تنفث المصانع غازاتها و تضر بملايين البشر لتطعمهم السكر وتقتلهم وتسبب لهم السرطان بنفس الوقت! انظري الى كل تلك الألبان و الأجبان و منتجات اللحوم، هل من السهل الحصول عليها بهذا الكم الهائل؟!

  • كل المنتوجات المصنعة كما ذكرتي سواء نباتية او حيوانية فهي مضرة تضر البيئة بالغازات و غيرها و تضر صحتنا ايضا و حسب كلامكي يجب ان نقاطع و نتجنب المنتوجات المصنعة المضرة بالصحة و المليئة بالمواد الكيميائية و هذا ما ينصح به الجميع و لذلك يوجد منتوجات عضوية طبيعية سواء نباتات او لحوم يمكننا اقتنائها او كاقصى حل اذن يجب ان نعيش في القرى و نظمن طعاما طبيعي حيوانيا و نباتيا خاليا من المواد المضرة كاقصى حل .

  • و هل تظنين النباتات و القمح من السهل الحصول هل كل تلك الكمية لهذا الكم الهائل من الناس ؟ او ليس يتم انتاج كمية كبيرة من القمح مثلا ؟ هل ذلك ايضا ارضاءا لجشع الناس؟ ام لتوفير احتياجات اغلب الناس و لا تنسي كل هذه الكمية الكبيرة التي تتحدثين عنها بسبب الجشع كما وصفته لكن يوجد الكثير من لا يجدون ما ياكلون و يعانون من نقص الطعام .

كم حيوان تم تعذيبه و قتله للحصول على تلك المنتجات.

للا يتم تعذيبهم كما تصيفين طبعا دون التحدث عن المصانع عند الاجانب فيتم قتلهم بطريقة غير شرعية ، و لكل دور في الحياة لو لم يتم الاستفادة من المنتوجات الحيوانية فسيموتون دون اي فائدة في هذا الكون و سيكون ذلك تبديرا لخيرات الله لنا .

هذا من صنع الانسان الانسان اليوم يلعب بتركيبة الكون الطبيعي، الدجاجة تجلب 13_ 15 بيضة كأقصى حد و ليس 300 تخيلي! يعني كل ذلك البيض انما هو نتاج صنع الانسان انت تتغذين على هرمونات و ليست لحوم أو بيض طبيعي.

  • لكن هذا ينطبق على كل المنتوجات سواء الحيوانية او النباتية ، و من ناحية اقتصادية يجب مضاعفة المنتوج لكي يمكن توفير غذاء كافي لنا و ذلك لا يمنع الاستفادة الغذائية من المنتوجات الصناعية للحوم و النباتات بالنسبة لي على الاقل.

يأكلون اللحوم و البيض و الاجبان وبكميات ضخمة! هل هذا طبيعي؟! او هل تلك المنتجات صحية؟!!! وإن كانت صحية أصلا هل من الطبيعي أن ناكل بتلك الكميات الكبيرة، لاشباع رغبة الناس بالحصول على كميات كبيرة .

  • هل تظنين ان الحل هو ان يصبح العالم كله يعتمدون غذاءا نباتيا ؟ لو حدث كذلك فسيحدث ظغط على القطاع الفلاحي و ربما يصعب توفير الطعام الكافي لكل الناس و لو حدث الجفاف و لم تنتج الارض شيء هل يموت كل الناس لانهم يتغذون على النباتات فقط هل هذا الحل الذي تشجعينه ؟ ثم سيحدث فائض حينها في قطاع الحيوانات و ربما يصبح عددها اكبر من عددنا ايضا ، هل تعتقدين ذلك هو التوازن الطبيعي ؟ و حماية البيئة التي تدعين ؟

لمنتجاتهم على أنها صحية وتحتوي على البروتين.

  • و هل تنكرين انها تحتوي على البروتين ؟ لو ذهبت لاي طبيب سيؤكد لك انها تحتوي على فوائد قيمة لصحتنا و اظن الطبيب لن تكون له منافع تجارية كما تقولين .

انا نباتية منذ سنة ونصف وهو من أفضل القرارات التي اتخذتها في حياتي.

  • اتمنى لكي التوفيق و ان تجدي الافضل لكي في كل الاحوال و الله اعلم يعني . (:

أجبروا الحيوانات على انجاب أعداد هائلة.

نحن لا نجبرهم، في الواقع نحن نقدم لهم خدمة العمر. فهدف الحيوانات الأسمى هو التكاثر و حفظ النسل، نحن نحافظ على نسل الحيوانات الملائمة لاحتياجاتنا.

نباتية منذ فترة والحمد الله.. ولا أفكر في العودة مر أخرى لتناول اللحوم، في أول شهر حدثت بعض المشاكل الناتجة عن التغير وعد التعود، ولكن فيما بعد أحببت النظام جدًا، وأجدني مرتاحة علية، وقد سجلت بدايات تجربتي هنا (

غير صحي للاسف وخصوصا نظام الغذا~ي اللي لا يعتمد حتي علي منتجات الحيوانية بغض النظر عن اللحوم .كل اللي اعرفهم يعانون اذا لم يعانو الان من فقر دم وامراض جلدية اخري , سوف يعانون قريبا , و ف الجهة الثانية اللاعتماد علي اللحوم اسوء بمراحل ,

30-70 كلمة واحدة ( التوازن )

برأيي انهم اناس مرهفو الاحساس (ربما) و لا يحبون ايذاء الحيوانات

لكنهم يفكرون بعواطفهم اكثر من عقولهم .. لذلك دعهم و شأنهم ولكن لا تاخذ اقوالهم ماخذ الجد.

انضمو اليناا بموقعنا المميز والافضل بكل المواقع بجميع انحاء العالم 💜https://chatarab1.com


ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

96.6 ألف متابع