أفكر منذ فترة في مانواجهه من مشاكل , سأضع بين أيديكم شرح للمشكله التي نواجهها :

من أكبر المصائب والمشاكل التي تواجهنا هي الذل ... نحن وصلنا إلى قاع الكأس وهذه حقيقه لا ينكرها إلا الاعمى , مع أن لدينا إمكانيات كبيرة جدا لنكون في القمه أهم هذه الإمكانيات هي الدين الإسلامي ... كثير منكم أصابه المغص من كلمة إسلام ! نعم كثير منكم يكره هذه الكلمة ويجدها دليل على التخلف والرجعيه والتطرف والإرهاب و ... و...

هل حقا وصلنا إلى هذا الحال ؟ أقصد وصلنا إلى مابعد القعر وبدأنا نحفر لنزداد ذلا !

لنبدأ أولا في شرح كيف وصلنا إلى هذا الحال؟

من الإجابات على هذا السؤال وكثير منكم سمع بهذه الإجابات هي :

1- إبتعادنا عن الدين الإسلامي ... نفس الشيء مغص أصاب الكثير :(

2- مؤامره تحاك ضد المسلمين ... الذين أصابهم مغص بدؤا بالضحك على ما أقول .

3- لأننا عرب .. تعليق يدور في عقول من ضحك " لم نكن في يوم أصحاب قيم أو أخلاق أو حضاره ! "

حسنا ... لنكن تقنييون وأصحاب فكر عميق وعملي ولا نلقي بالتهم والتهكم ولندرس ونثبت هذه الأسباب دراسه سريعه ونرى صحتها ... نعم نحن من الطبقة العلميه ولا نستمع للقيل والقال ولسنا بغبغاوات تعيد الكلام دون فهم .

نبدأ بالنقطه الأولى : إبتعادنا عن الإسلام , متى تم إبتعادنا عن الإسلام ؟ قبل مئة أو مئتي أو ثلاث مئة عام ! هل حقا كان المسلمون يعيشون في قمه العالم ؟ هل كنا أسياد الأرض ؟

بدون مبالغه يذكر التاريخ أننا أصبحنا أسياد الأرض في فترة الإسلام .

النقطه الثانيه : هل هناك مؤامرة ضد المسلمين ؟ متى بدأت ؟ منذ فترة سقود الدوله العثمانيه الإسلاميه تم تقسيم هذه الدوله إلى مجموعه كبيرة من الدول وكثير منها أهمها المركز الرئيسي للدوله وهي تركيا تم تحويلها فورا إلى دوله علمانيه وتم تجريم المسلم وتجريم من ينادي بعدم الإختلاط في المدارس وتجريم من يطلق اللحى وتحويل المساجد إلى أحياء للرقص مع أنها كانت ومازالت تعج في المساجد , كما أن هذه الدول تم رسمها عن طريق سايكس وبيكو ! وهم من الغرب وتم وضع اليهود في أعز منطقه للمسلمين بعد الحرم والمسجد النبوي . ما رأيكم هل هذه تعتبر مؤامرة ؟

النقطه الثالثه : لنعد إلى الوراء إلى ماقبل الإسلام ... من هم العرب ؟ كانوا همج ! أجل كثير من القصص التي تروى تخبرنا عن همجيتهم ووحشيتهم فيما بينهم وإذلالهم أمام عدوهم فكما نعلم قصص الحروب التي إستمرت عقودا من الزمن بسبب ناقه وشاه , أذكر قصه ذو الأكتاف الفارسي الذي لقب بهذا الإسم لأنه قطع كتف 30000 عربي وتركه يموت من الألم , كان يحب هذه الهوايه فالعرب منظرهم جميل وهم يذرفون الدماء ويتأوهون ولا يتحدون لصد العدو إنما ينافقون مع العدو صد أبناء عمومتهم لذلك فالعدو يقتل عدوه العربي بالعرب دون أي خسارة له , ومن الأفعال التي كان يقوم بها العرب نظرا لأنهم لايثقون ببعظهم كانوا يقتلون بناتهم لكي لا تسبى . ربما تكون النقطه الثالثه فيها نوع من الصحه !

لنعود إلى النقاط مجتمعه ... ألا تلاحظون أنها تتمم بعضها بعض ؟

نحن عرب متخلفون ولكن مع الإسلام نصبح عظماء لذلك وصلنا إلى أطراف الأرض وحكمنا بالعدل وأوصلنا الإسلام الذي بدأ من جزيرتنا إلى أطراف الأرض بالقتال الأخلاقي "أقصد القتال الحق الذي لا يجعل الأهالي والمدنيين عرضة للتعذيب والإغتصاب والنهب كما يفعل الغرب في حروبهم مثل محاكم التفتيش" والعمل الطيب وأصبح لدينا علماء وحضاره , ثم تم حبك مؤامرة ضد الإسلام جعلته يختفي كفعل ويبقى كإسم لذلك عدنا عرب متخلفون .

أترك لكم النقاش لنكمل في موضوع آخر ... ماهو الحل ؟

لرؤية المواضيع المتعلقة إضغط على كلمة مؤامرة في الكلمات المفتاحيه لتجد باقي المواضيع التي سيتم طرحها فيما بعد :)