أعتقد أن التمرير المستمر عبر الشبكات الاجتماعية الخاصة بك، للحصول على تحديثات جديدة أصبح أمر قديم وممل، وعندما تجد نفسك في هذا الموضع، عليك أن تبدأ في مصادقة بعض المواقع الشيقة التي سوف تفيدك وتثير اهتمامك بلا شك.

المشكلة هي أن هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك مشاهدتها على الإنترنت هذه الأيام، ويمكنك قضاء يومك بأكمله في التصفح والبحث عن القصص، أو الصور، أو النكات، أو المقالات، أو مقاطع الفيديو الأكثر إثارة للاهتمام، وهو ما سوف يضيع بعض الوقت لك في البحث.

لذا، إن كنت بحاجة إلى قتل بعض الوقت، وتحقيق استفادة أيضًا، عليك بمصادقة تلك المواقع وزيارتها يوميًا:

.

1- موقع TED

أصبحت TED منظمة قوية في نشر الأفكار والمعرفة، حيث تستضيف تلك المنظمة غير الهادفة للربح مؤتمرات حول العالم يشارك فيها الناس من جميع مناحي الحياة أفكارهم وتجاربهم المذهلة عبر الفيديوهات القصيرة.

فإن كان لديك زوج من سماعات الرأس في متناول اليد ، فيجب عليك التحقق من هذا الموقع، ويمكنك العثور على محادثات فيديو حول أي موضوع تهتم به تقريبًا.

2- موقع Coursera

يقدم هذا الموقع المميز، مجموعة واسعة من الدورات المفتوحة عبر الإنترنت من قبل بعض الأساتذة الأذكياء في جامعات عالمية مثل ستانفورد.

وتشمل دورات تخصصات كثيرة مثل الهندسة، والطب، والعلوم الإنسانية، وبالنسبة للعديد من الشباب حقيقة، فإن هذا الموقع يشبه منجم ذهب.

3- قناة Vsauce

قناة Vsauce هي قناة يوتيوب شائعة وناجحة جدًا، حيث تجذب أكثر من 13 مليون مشترك، وتركز مقاطع الفيديو بها على محتوى تعليمي وعلمي مثير للاهتمام، حيث يعلِّم منشئ القناة مايكل ستيفنز المشاهدين عن جميع أنواع الموضوعات المدهشة، وله موقع خاص بنفس الإسم يمكنك مشاهدة عليه جميع الفيديوهات أيضًا.

4- موقع Mental Floss

سيجعلك هذا الموقع المميز تشعر وكأنك تعلمت شيئًا ما خلال الوقت الذي تقضيه عليه، حيث يصف الموقع نفسه باسم "encylopaedia of everything"، ويقدم محتوى عن بعض أكثر الأسئلة إثارة للاهتمام في الحياة، كما يمكنك قراءة المقالات، وعرض القوائم، ومشاهدة مقاطع الفيديو، والقيام بمسابقات، وحتى التفكير في بعض الحقائق الذكية على هذا الموقع عن كل شيء في العالم، لذلك امضي قدمًا وقم بتوسيع معرفتك مع هذا الموقع!

5- موقع College Humor

هل تشعر ببعض الملل أو الاكتئاب؟

حسنًا، هذا الموقع الذي ذكرته يعد واحدًا من أشهر المواقع الكوميدية التي تستحق الزيارة على شبكة الإنترنت، وهو المكان الذي يمكنك فيه العثور على جميع أنواع المقالات ومقاطع الفيديو والصور المرحة والمسلية.

يحتوي موقع الويب أيضًا على قناة YouTube شهيرة تضم أكثر من 12 مليون مشترك، وتضم محتوى فيديو أصليًا مصممًا لجعلك تضحك.

6- موقع BuzzFeed

من المؤكد أنك سمعت عن هذا الموقع من قبل، فهو واحد من أكثر المواقع شعبية على الإنترنت لكل ما هو جديد، فيمكنك العثور على كل شيء بداية من الاختبارات الممتعة، وصولًا إلى الأخبار العاجلة. وإذا كنت بحاجة إلى بعض الإلهاء الكبير ، فإن BuzzFeed هو المكان المناسب للذهاب.

7- موقع Quora

أتصفح هذا الموقع يوميًا بلا ملل، وحقيقة يعد واحدًا من أكثر المواقع المفيدة التي أقوم بزيارتها على الإطلاق، حيث يقوم على نشر الأسئلة التي يسألها الأشخاص - بامكانك السؤال أيضًا - وبعد ذلك يعرض لك الإجابات عليها، وتصعد الإجابة الأكثر تصويتًا إلى أعلى وغالبًا ما تكون مفيدة.

سوف تجد عليه الكثير من الخبرات وسوف تتعلم منه الكثير، وبمجرد أن تزوده مرة لن تتوقف عن زيارته طوال الوقت، حتى أنك قد تستبدله بالفيسبوك الخاص بك.

.

كانت هذه أفضل المواقع التي أرى أن على كل شخص مصادقتها كي يستفيد، أو يقضي وقتًا ممتع على الإنترنت ... شاركوني أكثر المواقع التي تروا أنها مفيدة وممتعة أيضًا!