هل سبق وان تعرضت لأذى من اي نوع من شخص في دائرتك المقربة وانتهى الامر بخصومه؟ لو جاءك هذا الشخص بعد مدة طويله نسبيا واعتذر لك كيف تحكم على صدق اعتذاره ان كان فقط لاراحه ضميره او لمصالحتك حقا؟ وماهي الحالات التي لاتقبل الاعتذار فيها؟

حصلت على اعتذار مؤخرا من شخص خذلني وكسر ثقتي به, رفضت الاعتذار بالكليه لما رأيت أن الشخص لايفهم خطأه بحقي اصلاً والاعتذار مغلف بـ:تفهمي انني هكذا.

الاعتذار:

a regretful acknowledgement of an offence or failure.

عبَّر عن أسفه ، تأسَّف عنه ، وأبدى عُذْرَه واحتجَّ لنفسه

تأسَّف له ، وطلب منه الصَّفحَ والسَّماحَ ورَفْعَ اللَّوم

بصراحه اخذت دقيقه لافهم فيبدو لي ان التعريف بالانجليزية غير .. دعوني استعمل كلمة أخرى.

أسف :

الأسف هي كلمة تأتي من القلب بعد ارتكاب ذنب أو خطأ في حق شخص آخر، يتأسف لشخص عندما يخطأ مع شخص آخر لارتكابه خطأ معين ويريد من الطرف الآخر أن يسامحه على ما فعل

نعم .. ربما ذاك الشخص اعتذر ولم يتأسف.

بصراحه شعرت بالاحباط لما ادركت ان الشخص جاء بعد كل هذه المدة ليبقي النقاش قائما كجدل مين كان لازم يعذر مين ومين فهم غلط ومين كان غلطان وكلام كثير.

ثم اكتشفت أن الاعتذار كان لان فرح هذا الشخص اقترب ويريدني ان افرح معه في هذه المناسبة, فرحت لما علمت بالامر وشعرت انني لئيمه لو لم احضر .. الامر مربك قليلا هناك شعوران مختلفان في قلبي .. انا لا احمل احقادا ولاحتى بقول تركت هذا الانسان لله لان حرفيا انتهت المسأله وصارت ماضي ولكن انا كايفي .. صعب جدا اقبل اعتذار واهن جاي بعد كل هذه المده ايضا واتساءل ان كنت ابالغ.