أعمل في مجال العمل الحر لما يزيد عن ثلاثة سنوات حتى الآن، وبما أنني أعمل معظم الوقت من غرفتي، أود أن أتشارك معكم هذه الأشياء التي أجدها ممتعة في العمل من المنزل، وخصوصًا أنني افتقدتها في فترة سابقة عملت بها بإحدى الشركات ... وتلك الأشياء هي:

أولًا: الحرية

أكثر شيء أحبه في العمل من المنزل هو الحرية، أنام واستيقظ متى شئت، وأيضًا لا يتوجب علي اتباع أي قوانين مكتبية، أو الالتزام بملابس معينة، كما أنني حر بالكامل في جدول أعمالي والطريقة التي أعمل بها طالما ألتزم بمواعيد التسليم والجودة الجيدة في النهاية.

ثانيًا: التوفير

العمل من المنزل يوفر عليّ الكثير من المصاريف التي لا غنى عنها عند العمل في شركة، على سبيل المثال أوفر كل مصاريف المواصلات، ومصاريف الطعام الباهظ من المطاعم، والكثير من المصاريف الفرعية الأخرى التي لا يمكن الهروب منها إن عملت خارج المنزل.

ثالثًا: اختبار أفكار المشاريع

تساعدني طبيعة العمل الحر من المنزل على اختبار كثير من أفكار الأعمال والمشاريع بصورة مرنة في أي وقت أريد، على عكس العمل في الشركة الذي يتطلب العودة إلى المنزل أولًا ثم البدء في تنفيذ أفكار المشاريع الفرعية الأخرى طوال الليل بعقل مرهق، وجسد يشتاق إلى النوم، خصوصًا بعد يوم شاق من العمل.

رابعًا: أتعلم بحرية

مثل النقطة السابقة بالضبط، تعلم الدورات الإلكترونية في حال العمل في شركة يتطلب أولًا أن تعود إلى المنزل بعد إرهاق يوم كامل من العمل ثم تبدأ ... بينما العمل من المنزل يوفر لك الوقت طوال اليوم للتعلم متى شئت!

خامسًا: أتركها لكم

أترك هذه النقطة لكل الذين جربوا العمل من المنزل كي يشاركوني في التعليقات أكثر الأشياء التي استمتعوا بها، بالتأكيد لكل شيء مميزات وعيوب - حتى العمل من المنزل - وهذا أمر أتفق عليه ... لكن، ما هي أكثر الأشياء التي عادت عليكم باستفادة عندما جربتم العمل من المنزل؟