بسم الله،

بالنظر إلى "إرشادات الإستخدام" نجد أنّ زر التقييم للأسفل (-1) يُستعمل فقط إن كنت تعتقد أن التعليق لا يجب أن يُنشر على الشبكة !

بينما إن كنت تختلف مع صاحبه في الرأي، فلا يجب أن تقيّم تعليقه بالكامل بناءاً على تعصبّك لرأيك، وكمثال

إن علّق بأنه يكره المصادر المفتوحة ويعتبرها من الامور التي تدمّر العمل الإلكتروني بشكل أو بآخر، لا يعني أن يُصبح رأيُه شفافاً يصيب بالعمى كل من يحاول قراءته بسبب -7 :/

وفي نفس الوقت، إن علّق أحدهم أي شيء يُخالف أساسيات النقاش هُـنا ، فلابد أن تقوم بالتصويت من أجل حذف (أو إخفاء) ذلك التعليق من خلال زر "مخالف" وبهذا حتى لو كان هناك من يُشاركهُ الرأي، لا يجوز أن يتم عرضُه على الشبكة. كمثال، لو قام أحد بالتعبير عن رأي وفكرة صحيحة ويتفق معها أغلبهم، لكنّه تطاول بالسب والشتم، فلايهم كم عدد +1 التي حصل عليها .. لابد أن يتم إتخاذ إجراء بخصوص ذلك التعليق.

أعني .. أظن أن هذا سيعالج فكرة التصويت السالب أثناء إختلاف الأفكار، أعجبك، +1، ما أعجبك، إنزاح جنب .. فلا تتدخل مادام لم يخالف إرشادات الإستخدام. ويبقى هذا في إطار، غياب رقي الحوار باللّغة العربية، وإلا كان من المُستحسن السماح بتعديل تعليقات بقية المشتركين، لتعديل الأخطاء الإملائية أو حذف الكلمات التي لا علاقة لها بالنقاش البنّاء.