كم مرّة مرّ أمامي حُلم وبقيت مذهولا من غرابته ومطابقته للواقع أو تنبأه بالمستقبل .. لكن، بالأمس، فعلا عقلي تجاوز كل الحدود (ربما حدث لي سابقا ماهو أكثر غرابة من هذا، وبالتأكيد حدثت لكم أشياء مشابهة).

بالأمس يا سادة.. قرأت خبرا على أحد الصحف الإلكترونية التونسية أن هناك شائعات بأن قناة الجزيرة سوف تغيّر اسمها إلى قناة العربي مثل قناة BeIN (لا تنسوا هذه الكلمة، نحتاجها لاحقا!) وسوف تقوم بالبث من لندن...

عندما نمت، حلمت بشيء غريب فعلا! حلمتُ أنني في قناة العربي تلك، الصدمة والذهول ليستا هنا، بل، أن عقلي الباطن استنتج وتخيل شعار قناة العربي! نعم! واعتمد عقلي في تخيّل هذا الشعار على شعار قناة beIN والذي سبق أن رأيت عرضا له على موقع Behance .. كيف كان الشعار؟ كان لونه بنفسجيا، وكلمة بوزن غليظ/ثقيل وكلمة بوَزن خفيف !! الأمر لم يتوقف هنا، بل تخيّل عقلي كيف يمكن أن يكون استديو التصوير ومن هنا تخيّل عقلي أيضا أن أحد الشاشات تعطلت، وتخيّل أيضا أن إحدى الفتيات (التي تدرس معي) كانت في ذاك المكان مع إحدى صديقاتها، ونسج عقلي قصة كاملة تربط بين الخبر الذي قرأته + الاستديو + الفتاة + لندن والطبيعة الساحرة + مغامرة + قصة حبّ !!

أنا عندما استيقظت، لم أصدق درجة ما أبدعه عقلي!! وكيف ربط بين أشياء كثيرة جدا (لم أذكرها) لينتج في النهاية قصة مغامرات لتنتهي بي المهارة بايجاد تلك الفتاة والعودة للاستديو (ونسيت ماذا حدث لاحقا) ثم استيقظت!!!

كما قلتُ هذه ليست أول مرة أرى فيها إبداعات يستحيل على أي مُخرج إبداعها !

وأنت عزيزي القارئ ... ماهو أكثر حُلم إبداعي وغريب رأيته وترك متعجبا من قدرة عقلك الباطن؟ شاركنا التجربة :D