قد يكون الإقبال على مشاهدة التلفاز قد ضعُف في ظل إمكانية مشاهدة ما نريده بطرق متنوعة، ولكني أفترض أن الناس إلى عهد قريب كانوا يتابعون برامج تلفزيونية سواء دينية أو إخبارية أو ترفيهية أو ثقافية .. إلخ، وأفترض أن كل شخص كان له برنامج يتابعه لسبب أو لآخر.

فما البرنامج التلفزيوني الذي تابعته واستفدت منه؟

بالنسبة لي أذكر ثلاثة برامج:

1. موسوعة الأسرة وكان يعرض كل أربعاء على قناة الشارقة، وهو برنامج تربوي ضيفه الدائم د.إبراهيم الخليفي، و بقدر ما يُفهم أن البرنامج يقدم توجيهات حول كيف تتعامل مع شريك حياتك؟ أو كيف تربي أبناءك؟ إلا أن الدكتور الخليفي يؤكد على أن يربي المُربي نفسه أولا. أنصح كل مربي بمشاهدة البرنامج على يوتيوب، وجميع برامج د. الخليفي مفيدة وعملية و منها أيضا مساحة للراحة الذي عرض على قناة الراي الكويتية.

2. ورشة عمل على قناة CNBC عربية، وهو برنامج أسبوعي، ضيفه الدائم د.معن قطامين

يهدف البرنامج إلى إطلاع المشاهدين على رؤية عصرية للعديد من المهارات العملية التي تعتبر مهارات أساسية في مجال العمل الإداري مثل مهارات التواصل، القيادة، التفاوض، حل المشكلات وغيرها من المهارات.

ويتميز البرنامج بوجود مشاهد تمثيلية تحكي مواقف تحصل في العمل تُعْرض في قالب فكاهي، البرنامج ممتع جدا ،ومفيد جدا.

كما أن للدكتور قطامين برنامج أنت ومديرك 10/10 على اليوتيوب، رائع جدا.

3. زمام المبادرة على قناة الجزيرة، أستمتعُ جدا بمشاهدته، برنامج يدعو للتفاؤل، يعرض مبادرات لأشخاص قدموا خدمة للمجتمع المحلي أو تغلبوا على مشكلة بموارد بسيطة و بتوحيد الجهود.

هل هناك برنامج تلفزيوني استفدت منه؟

عرِّفْنا عليه