هل انت مبرمج إذا اقترب وأسمع وقم بالإجابة

11

التعليقات

وعليكم السلام

هل تعتبر نفسك خبيراً بلغة برمجية معينة

نعم اعمل مبرمج جافا و تطبيقات اندرويد , لكني لازلت اتعلم لحد الان

هل استفدت منها مادياً

نعم , جمعت مبلغ لا باس به

هل يوجد فيها مجال للعمل عبر النت او في اي مكان ثاني

بالنسبة للعمل على الانترنيت , انا اعمل على موقع خمسات منذ اشهر قليلة , وحصلت على رتبة بائع مميز .

ربي يجزاك كل خير وموفق بطريقك نحو القمة

وعليكم السلام و رحمة الله

أخوك عبد الرزاق واحد من مجتمع الشتات 8 سنوات خبرة في البرمجة بلغة الجافا في شركات برمجة. اشتغلت في خمسات و مستقل كذلك .

لأختصر عليك الطريق ،البرمجة مربحة ماديا سواء عملت في شركة أو كمستقل لكنها تحتاج تكوين ذاتي مستمر و حب إتقان العمل إذا توفرت فيك هاتين الخصلتين يمكنك التوكل على الله و المضي قدما

إذا كان هناك أي استفسار آخر سأجيبك عنه

ربي يحفظك ويجزاك كل خير ...واشكر مرورك الرائع...عندي سؤال انا شخص اعشق البرمجة ولكن لا افقه فيها شيئا وعند محاولة دخول المجال ...قمت بالدخول بالمجموعات وبالصدفه شاهدت منحة للجوجل عبر موقع يودسيتي..منحة تعلم اندرويد...وقد حصلت على مقعد ولكنني مشتت لدرجة لاتتصورها ولحد هذه اللحظة لم انجز منها شيئاً...وبالصدفة ايضا حصلت على كورس لحسن الربيعي على موقع يودمي ...كورس كامل لبرمجة تطبيقات ios...وبالمجان وذلك كان من اسبوعين ..مناسبة الجمعة السوداء... ومنذ ١٧ يوما كانت ابحث على النت فدخلت على موقع يدعى Edx و سجلت فيه ...وبعد كم يوم جائني عرض من الموقع لتعلم Html5 و css بالمجان وتبدأ الدورة بتاريخ اول يوم من السنة الجديدة...لم انجز اي شيء من هذه الكورسات مجرد تراكم وفشل وتشت وضياع ...لا انجليزي ولاجافا ولا اي شي

اسمعني يا اخي ان السر في تعلم البرمجة يكمن في العزيمة و المثابرة ان لم تتوفر فيك الاثنتان لن تسطيع تعلمها

نصيحة لك ابدأ بتعلم J script او delphi

‍  آسف على تأخري في الرد عليك

أتفق مع @tarik bouakarache يجب التركيز على لغة واحدة و الاشتغال عليها حتى تصبح قادر على إنجاز مشروع احترافي بها ، ستتضح لك بعد ذلك الرؤيا .

أنصحك بمنحة جوجل عبر يودسيتي فلن تجد أفضل منها

هل تستطيع إفادتي في لغة html فأنا اريد تصميم جدولين جنبا الى جنب ؟

من تقصد..يالحبيبب

لا أظن أنه يوجد شخص واحد حاول الدخول لعالم البرمجة دون أن يضيع ويتشتت بين الكورسات واللغات التي سيتعلمها

لا أعتبر نفسي خبير لأنني أتعلم في مجالات متعددة وسيفيدك من هو أكثر خبرة مني

وتذكر أنك ستواجه عقبات والكثير توقف عندها واستسلم، لذا إذا أردت أن تكون مبرمجًا حقيقيًا فيجب أن لا تتوقف أبدًا وتستسلم مثلهم

لقد نصحني أحد نصيحة غالية ذات يوم ولن أبخل بها على أحد.. وأود أن أشاركك مجموع النصائح التي جاءتني ذات يوم عندما طرحت سؤالاً على موقع Quora عن كيفية الدخول لعالم البرمجة وبأي المجالات (تطبيقات أم ألعاب) وبأي لغة وأي منصة وهكذا.

والجواب الذي شفى عليلي يتكون من عدة نقاط أسردها لك:

1- الأسهل على المبتدئين تعلم برمجة التطبيقات وليس الألعاب، لأن الألعاب تحتاج دراية قوية وخبرة عميقة في مجال الرسوميات، وهذا ما ليس متوفراً في الوقت الراهن.

2- لتسهيل مهمة الانطلاق في البرمجة يمكنك البدء باللغات التي تساعدك على بناء تطبيق هجين، أي أنه يعمل على أنظمة الأندرويد الـ iOS عن طريق كتابة الكود مرة واحدة. ومن أشهر تلك اللغات منصة ionic ومنصة Nativescript والأقوى Xamarin.

3- ما يميز منصتي أيونك ونيتف سكربت هي أن اللغة الأساسية فيهما هي لغة برمجة الويب html, css & js مما يسهل عليك الانطلاق ببرنامج بسيط.

4- الصبر ثم الصبر ثم الصبر.. التعلم والوصول لبرنامج وفكرة مكتملة يحتاج إلى وقت.. أغلب المبتدئين في هذا المجال متعجلون وينظرون للمكاسب وفقط، وهؤلاء غالباً ما يستسلمون مبكراً ولا يكملون المشوار.

5- إذا اقتنعت بما سبق، أنصحك بدراسة هذا الكورس المجاني ومدته ساعة واحدة عن منصة أيونك من موقع يودمي

وهذا رابط سؤالي على موقع كورا

وعليكم السلام ورحمة الله

من خلال تجربتي (4 سنوات كمبرمج في شركات برمجة بلغة الجفا). بالنسبة للعمل الحر هو قليلٌ نسبياً مقارنةً بالغات الاخرى ك PHP بالنسبة للويب . بالنسبة للموبيل فأغلبية المشاريع تجدها hybrid يعني بستعمال تقنيات الويب. ولكن يعتمد كل هذا على مدى حبك وراحتك معها . بالنسبة لي لن أغيرها لأنها تفيدني كتيراً واستطيع برمجة ما أريد بواسطتها كالالعاب وتطبيقات الموبايل وبرامج سطح المكتب إلخ ....

لكي تخرج من الشتات يجب عليك أن تركز على لغة واحدة. إختر لغةً وركز عليها. لا تحاول تجربة جميع اللغات. وإبدأ في صنع شيءٍ بسيط وهكدا حتى تستطيع معرفة مميزاتها.

إن كان لديك أي سؤال فمرحباً بك.

جزاك ربي كل خير...وان شاءلله افعل مثل ماقلت....قريبا ابدا بمجال تحليل البيانات..المطلوب رأيك بصراحة حتى أقوم اعوجاجي


ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

96.8 ألف متابع