التمثيل:

فن التمثيل جميل، ولكن عندما اطلب رأي العامة في بعض الامور كالتسويقية مثلاً، لماذا توحي لي من خلال ردك إنك أنت المثالي وصاحب الرأي الصواب وأنك صاحب خبرة وتجربة في هذا المجال؟ كن واضح في تعاملك مع الآخرين. هذا الاسلوب لايجعلك كبيراً ولا مثلاً اعلى.

  • نصيحة: اوضح لي في ردك عندما لاتكون صاحب خبرة ولا تجربة اذا كان ردك مبني على وجهة نظر.

الكبرياء:

كلٍ لديه قناعاته، فلو كنت ذو قناعات تختلف عن قناعاتي او ذو شعبية في شبكات اجتماعية اكثر مني، فهذا لايعني انك لاترد على استفساراتي وأن تراني اصغر منك حجماً واقل منك خبرة! ولست بكبريائك تكبر في أعين الناس ولا بهذا التصرف تثبت لنفسك إنك ذو موقف صارم وتصلح ان تكون مدير عظيم. كن واضح في تعاملك مع الآخرين. هذا الاسلوب لايجعلك كبيراً ولا مثلاً اعلى.

  • نصيحة: حتى لو لم تعجبك صيغة سؤالي! اسلوبي بالطرح، إن لم أكن اسيء لك بشكل مباشر! أجبني او على الاقل اخبرني أنك قرأت ماكتبته لك وأنك لا تعرف كيف تجيبني. أخبرني انك لم تفهم ما اقصد.

الإنجاز والربح الكثير:

كثيراً ما توحي لي انك صاحب انجازات عظيمة، وانك رائد اعمال لك زبائن وخبرة في كسب الزبائن. ولكن عندما ادخل الى موقعك الشخصي او مدونتك لا أرى اي من تلك الاشياء التي جعلتها تتحول الى ذهني وتقول لي أختار هذا الشخص قدوة لك فهو الناجح المنجز وأنت لست كذلك! إذاً لاتحتاج أن توحيلي بأنك منجز وريادي اعمال كبير وانت لست كذلك. كن واضح في تعاملك مع الآخرين. هذا الاسلوب لايجعلك كبيراً ولا مثلاً اعلى.

  • نصيحة: أتفق مع من يقول، في عالم التقنية تعرفك الناس من خلال انجازاتك. ولكن لاتحاول ان تجعل الناس تعرفك وأنت لم تنجز مايستحق ان تعرفك من خلاله.