أول شيء ابارك لكم حلول شهر الصيام , و اعذروني على الجرأة في العنوان لكن بجد طفح الكيل ,

لأ اريد تكرار الكلام الدي قتله في موضوعي السابق حول خمسات , لكني أريد التكلم على ثقافة المشتري العربي في كل شيء تقريبا و خصوصا المجال الثقني .

انا سبق تعامل مع اجانب في موقع Elance و Freelancer و لاحظت شيء مشترك بين كل من تعاملت معه أنه يعطيك حقك كامل بدون ان تطلب اي شيء , حتى في المفواضات حول تنفيد الطلب تشعر بأنه يعتبرك شريك معه في مشروعه و لا يبخل عليك بأي جزء من اي ارباح مسبقلية .

لكن العملاء العرب مع تقديري للضروف المادية لأغلبهم لكنهم يدلونك من أجل تلك الخمسة دولارات التي سيدفعونها لك ,

اذكر ان احدهم طلب مني تحسين ال SEO لموقعه الجديد فقمت بتحليل جميع عيوب موقعه و طلبت منه اصلاحها , فطلب مني تنفيد تلك الاصلاحات لأنه لايفهم شيء لا في ال SEO و لا في ادارة المواقع , فطلبت منه 10$ دولار اضافة , فقال لي ان ال5$ دولارات هي كل مايملك و لا يتستطيع اعطاء اكثر فقلت له لا بأس طالما انت اول من يطلب الخدمة مني و نفدت جميع الاصلاحات و عدلت حتى عناوين و محتوى المقالات .

و الآن بعد سنة تقريبا من تنفيدي لخدمته اصبح موقعه متصدر للعديد من كلمات البحث بفضل النصحائح و التعديلات التي قمت بها , و لكوني املك عدة مواقع في تخصصات مختلفة اعرف ان موقعه يحقق اقل شي 5$ يوميا من اعلانات جوجل .

بصريح العبارة نمادج مثل هذا الشخص تجعلني مقتنع تماما بطريقة معاملتي الجديدة , أطلب حقي ثالث و مثلث كما يقولون , مثلا الخدمة السابقة لن أقوم بتقديمها لأحد الا بمقابل 150$ لاني اعرف أن من يشتريها قادر على ارجاع ماذفعه من ربح شهر واحد أقل شيء .