على غرار مقالة قرأتُها منذ فترة عنوانها "تزوجيه مُهندساً" تُعدّد أسباباً لإقناع المرأة أن تتزوّج أوّل مهندس تقابِله.. وبحكم خبرتي اللامتناهية مع النساء، أكتبُ هنا أسباباً للرجل –في نظري- أكثر من كافية لتتزوّجَ أوّل فنانة تقابلها..

ما أقصده بالفنانة هي تلك المرأة الرسامة والنحاتة والمُصممة والعازفة والشاعرة والكاتبة، فهذا كُلّه يندرج تحت اسم الفن.. بعيداً كُل البعد عن التمثيل فهو –في نظري أيضاً- ليس فنّاً لأنه ببساطة كل النساء تُتقِن التمثيل كثيراً..

إليكَ بعض الأسباب لتتزوّج أول فنّانة ُتقابلها:

1- عاطفيّات:

في تصنيف MBTI، الذي يُصنّف الشخصيّات الإنسانيّة لـ16 شخصيّة مُختلفة، تُعتَبر شخصيّة الفنّان شخصيّة عاطفيّة. والعلاقات الإنسانيّة قائمة على العاطفة والمشاعر، وتلك العلاقات التي ليس فيها إظهار للأحاسيس هي علاقات خاملة وباردة ومُملّة نوعاً ما، وما تلبَث أن تصير روتين عادي.

لذلك الفنّانات حالتُهن النفسيّة أنهن عاطفيّات، يُحبِبنَ إظهار مشاعرهنّ للأشخاص الذين يُحبّونهن، حساسات وطيّبات القلب يَعشِنَ ويستَمتعن باللحظات الجميلة.

2- ذكيّات:

بالإضافة لحسّ الفكاهة والجمال، الذكاء يُعتَبر من السمات المرغوبَة في شريكَة الحياة. الفنّانون –المصممون على وجه الخصوص- لديهم ما يكفي من المُشكلات مع العُملاء التي يجب عليهم حلّها، مما يُنمّي الذكاء فيهم. لذا كُن متأكّداً عند زواجِك من فنّانة أنك لن تتزوّج من حمقاء.

3- أنتَ هو مشروعهن التالي ومُلهِمَهم الأوّل:

أن يرسِمَك أحدٌ ما لأنه يُحبك، هذا تشريف كبير جداً، لا يُدرِكه إلا الفنّان نفسه. لذا كُن واثقاً إذا أحبّتك فنّانة ما بحقّ، ستكون أنت دائماً مشروعها التالي، سترسِمك بأجمل طريقة تقدر عليها، وعندما تنتهي سترى أنّ العَمَل ليس بالمستوى المطلوب، فتُعيد رسمَك بطريقة أجمل.

ستكون انت مُلهمها الأول، في تصاميمها وأعمالِها وعزفِها وغنائها. سيكون فنّها مُتمحوراً عنك وإليك.

4- حسّ عالي بالجمال:

الفنّانات لديهنّ حسّ عالٍ بالجمال، دائماً ما ينظرن لنصف الكأس المُمتلئ، إيجابيّات في حياتهن، حتّى أبشع الصور وأحزن المواقف سيجدن دائماً الشيء الإيجابي فيه، مُتفائلات بطبعهن، ويحببن الحياة.

وبصراحة، من لا يُريد هذا النوع من البشر في الوطن العربي؟

5- لديهنّ قصص رائعة لتُروى:

سواءً كانت من تزوّجتها تعمل كمُصمّمة أو رسامة أو مصوّرة أو حتى Freelancer، دائماً سيأتيها ذلك الزبون المُزعج أو سيء الطباع أو ذلك الزبون صاحب الذوق السخيف، هنا يجب على الفنّان التعامل معهم باحترافيّة، وعند ذكر تلك القصص غالباً ما ستكون مُضحكة ومُسلّية.

6- سترى العالم بعيون جديدة:

"المعنى في قلب الشاعر" هذه المقولة تُقال عند صعوبَة تفسير شيءٍ ما، في حالتنا هذه، هناك اللوحات السرياليّة التي ترسُمها تلك الفنانة، والتي –بطبيعة الحال- ستكون صعبة الفهم لغير المُختَصّين. فما بالك عندما يكون بقربك الشِعر والشاعر؟ ستكون هيَ بقربك دائماً وتشرحُ لك المغزى من الرسمة والمعنى من الرسمة الأخرى.

7- سترى العالم، بعيونِك نفسها:

لعلّك تكونُ محظوظاً وترتبطّ مع فنانة مشهورة نوعاً ما. هذا يعني أنها ستُشارك بالكثير من الفعاليات والمهرجانات والمؤتمرات، هذا يعني أنها ستزور مُدناً مُختلفة، وبالتأكيد أنت ستكون مُرافقها وداعمها الدائم.

لذا، وكنصيحَة مبدئية: قدّم استقالتك من عملك فوراً حتّى تتفرّغ للسفر مع حبيبتك.

8- إبداعهن يصل لما وراء اللوحات:

هل حقاً أنا بحاجة لشرحها؟ سأدع الأمر لك لتفكّر فيها ..

9- لديهنّ مهارات مجنونة:

كل ما تحتاجه الفنّانة هو ورقة وقلم وسترسُم لك رسماً إبداعياً، أو أعطِها آلة موسيقية وستعزف أجمل الألحان.

بالطبع، من المهم جداً أن تُلاحِظَ مهارتهنّ تلك، هذا سَيُنمّي ويزيد المشاعر بينكما، كما أنه سيزيد من كفاءتها في مهارتها المجنونة تلك.

10- غريبوا الأطوار:

الغرابة قد تكون شيئاً إيجابياً أو سلبياً، ولكن انتبه انتبه انتبه من الارتباط مع فنانة شهيرة جداً، فقد تكون مصابة بـِ متلازمة العبقرية Savant Syndrome، وهو يعني أن شخص ما عبقري، ولكن عبقريته زادت فأصبحت خطر على المجتمع. لذا كُن حريصاً عند اختيار شريكة حياتك أن لا تكون ذكيّة لحد الجنون، وإلا ستتحول حياتك لجحيم حقيقي.

أخيراً وليس آخراً، هذه المقالة تتنافى تماماً مع مبادئي وتوجّهاتي الفكرية، لذلك يجب أن أنصحك عزيزي الرجل بما أنا مؤمن فيه حقاً، أنصحُكَ بعدم الزواج أبداً، ولكن إذا كانت لعنة الزواج تُلاحِقك فيجب عليك أن تأخذ أقل الأضرار وأن تتزوّج من فنّانة. وتذكّر دائماً أن الأذكياء لا يتزوّجون.