لا احاول ان اكون فيمينيست هنا او شيء كهذا، ولكنه شيء عالق في قلبي اود اخراجه.

ومن البداية انا لا اظن ان الرجل والمراة متساويان .. كل واحد له خصائص مختلفة وافهم تماما فرق الرجل عن المراة ولكن الفرق لا يعني ان احدهم ناقص والاخر كامل؟ لايعني ان يستبد الرجل على المراة بسبب انوثتها ويعتبرها مخلوق من الدرجة الثانية

لقد عانيت من جميع انواع التمييز سواء كان بسبب لون البشرة ،العرق ،الدين، الحجاب ، الخلفية الثقافية او البلد الي ترعرعت فيه، كوني اتحدث بالعربية مع اني لست عربية حتى ولكن عوملت بتمييز على اساس اني عربية! والكثير من الامور غيرها يعني تجمعت فيني كبرى الاسباب التي تدفع الى التمييز مع ذلك تعايشت معها واعتدت عليها، الا ان التمييز الذي أتعرض له كوني مرأة قاسي جدا الحقيقة.

فتاة او انثى "على الاقل في مجتمعاتنا" كلمة مرادفه ل : ضعف .. غباء او بطء في الفهم .. من السهل ان تهان .. مكانها في البيت ولاتعرف شيئا عن الخارج .. اي كلمة بها تقليل ضعها هنا!

الفتاة عموما موضع "حكم" وانتقاد دوما :

من الاشياء المضحكة التي مرت بي انني ادرس في كلية اغلبها شباب .. اي خطأ يصدر من اغبى شاب يكون فقط لانه لم يدرس او لانه لعاب .. اي خطأ يصدر مني هو لاني بنت في كلية تقنية =)) !، أي حرف لا افهمه هو لاني بنت وليس ان الموضوع او الدرس جديد علينا جميعا؟ حتى هنا في حسوب رايت الكثير من الاعضاء الذين بسخافة يعتقدون ان الفتيات اقل من الرجال او انهن يفهمن ابطأ من الرجل -_-" ومعتقدات سخيييفة جدا عن الفتيات اود ان ارمي باصحابها من فوق سطح بيتنا !

رسبت في الرياضيات مرة ببساطة لانها كانت صعبة علي قال لي احدى الزملاء في الجامعة انه لا باس علي لانني بنت والرجال هم من لايجب ان يوضعوا بهذا الموقف -_-

هناك الكثيييير من المواقف التي اتعرض لها في هذه الكلية فقط لانني بنت، لذلك افضل ان اموت على ان اطلب ابسط مساعدة او حتى جواب سريع لسؤال من احد الشباب .

لايهم سياتي وثائقي ما في عام 2070 مثلا وسيلعن عقلية بعض الرجال في بدايات الالفية الثانية التي دفعتهم الى اعتقاد ان الرجل اقل فهما من الانثى.

اذا تقدمت النساء للقيادة قليلا او قالت انها ستهتم بامر ما ترى العديد من الرجال يشعرن بالاهانه او يقولوا اليس هناك رجل ليهتم بالامر؟ -_-"

اذا كانت الفتاة محجبة واخطأت ف العبء مضاعف والذنب كبيرة من الكبائر يستوجب اللعن واذا كانت محجبة وعفيفة جدا ستسمع انها ضعيفة الشخصية ولاتستطيع ان تتحدث حتى وان لم تكن الفتاة محجبة فلن ترحمها الكلمات! اذا كانت الفتاة انثوية يقال مسكينة او ضعيفة واذا تحلت ببعض الثقة والقوة فهي مسترجلة ما الذي تحاول فعله؟

اذا كان لها رأي يعاكس راي الرجل تكون زوجة عاقه مثلا واسمعي الكلام انا الرجال ومافي مرة لها كلمة علي !

واذا كانت اذكى منه او لديها رتبة جامعية اعلى منه او راتب اكبر منه ستجده يتصرف بغيرة طفولية ويشعر لسبب ما ان رجولته تهان؟؟؟

اذا ارادت المراة ان تحلم عاليا فهناك دوما سقف يحدها او يد تشدها للخلف من الرجل .

اذا طلقت المراة فالغلط منها بالطبع وليس من الرجل حاشاه!

اذا ساعدت المراة الرجل قبل الزواج في تكاليف الزواج وتنازلت عن امور كثيرة لاسف حالات كثيييرة وقصص كثيرة اثبتت ان الرجل العربي لايقدر هذه التنازلات وهذه المساعدة!

الفتاة دوما مهددة بانوثتها .. لا اعلم لم بحق الله يهدد الرجال نساءهن بالزواج عليهن او حتى يمزحوا حول الموضوع .. الهذه الدرجة الاستخفاف بالمرأة ومشاعرها وانوثتها؟

للاسف الرجال كثيرا مايكن جدار عائق وليس جدار سند للمرأة.

هذه المرأة قررت ان تصبح رجل وامراة في وقت واحد لما لم يكن هناك - رجل وليس مجرد ذكر - في حياتها !

صراحه قوتها ملهمة جدا لجميع الفتيات .. اعجبني مما قالت ان الانثى تولد انثى والرجل هو من يغير ذلك ، في الحقيقة من اصدق ما قالت ان المرأة اقوى من الرجل وهذا حقيقي .. القوة هنا لاتقاس بالعضل !