السلام عليكم.

أكون أحيانًا جالسًا لوحدي ، أرى اشياء مختلفة ، كلبي الصغير مثلًا أدقق به ، والاحظ أشياء تحتاج الى أجابة ، هل لك أن تساعدني ، بالمنطق؟

كيف يعرف :

عندما أخرج الى الخارج أحمل معي كيس أسود يحتوي على أكل للكلب ، منذ لحظة خروجي يعلم الكلب أنني أجلب الطعام له ، يبدأ بالحركة وعض حبله الذي يربطه ، هو يعلم أن الكيس الأسود هو كيس الطعام ، مع ذلك هو لاينظر اليه أنما ينظر الى وجهي ويحرك ذيله كيف يعلم الكلب أن وجهي هو مركز التحكم لدي؟ لمَ لاينظر الى بطني مثلًا ؟ لا ينفك عن مراقبة رأسي؟ كذلك الأمر مع الحيوانات الأخرى مثل القطط والماعز ؟ حتى لو لم يكن معي طعام فهي تنظر الى رأسي . لماذا؟ وهل تعلم أن رأسي هو مركز تحكمي وأن به عيوني ؟

كيف تطير؟

كيف تطير الذبابه داخل الحافلة وهي تسير بسرعه عالية؟

هل سيكون؟

هل سيكون الأنسان قصيرًا للغايه بعد مليون عام ؟ 120 سم للبالغ مثلا ؟

لمَ تخاف ؟

لمَ تخاف الحيوانات غير المفترسة من الأنسان ولاتخاف من بعضها البعض ، مثلًا لدى صديقي حمامة برية (وجده فرخًا جديدًا على نافذة منزله ، أقترب منه فطار الى السطح )عندما أقترب منه يطير فورًا ، لكن عندما تقترب منه الدجاجة يكتفي بالنظر دون خوف ، علمًا أنه رأى الدجاجة لأول مرة ورأني كأنسان عن قرب لأول مرة ، هل تتحدث مع بعضها؟

أكبر رقم؟

ما هو أكبر رقم وصلت اليه البشرية عند العد من 1 الى ذاك الرقم ، ومن فعلها؟

لماذا عندما نخاف؟

مرة كنت قد خرجت من منزلي الى منزل صديقي ، ذهبنا معًا الى مزرعة عمه ، كان هناك كلب حراسة شرس للغاية ، عندما رأني الكلب بدأ يعوي علي ويلحقني وأسنانه البارزة ولعابه الذي يسيل تسبب لي بأعلان حالة الطوارئ ، فبدأت بالهرب بسرعه لم أكن أتخيلها ، ثم قفزت عن سور مرتفع جدًا ونزلت من الجهه المقابلة بسرعه فائقة ، قال لي صديقي أنه لم يرى أسرع مني في قفز السور ،

أنا هزيل ولست بالسريع ولا أملك قدرة للقفز عن ذاك السور مجددًا ؟ ، لماذا عندما نخاف نصبح بقوة مضاعفة؟ الحواس تصبح مضاعفة ونظرك تزاداد قوته ليلا ، سمعك يزاداد ؟ لماذا لا نكون كذلك على الدوام؟