السلام عليكم

عملية زرع الرؤوس البشرية ليست بعيدة المنال...

لقد تم في الصين (دائما على حسب المصدر) ، عملية زرع رأس قرد على قرد اخر ، بعد العديد من العمليات الناجحة على رؤوس الفئران . دليل أن هذه العملية البالغة التعقيد مهيأة لتطبيقها على البشر، على حسب المشرفين ...

عملية زرع رأس القرد (حي) على قرد اخر ( حي) ، تمت تحت إشراف البروفيسور " XiaoPing Ren"، من الجامعة الطبية لهربان (Harbin) ، في الصين ، المختصة حتى الآن في زراعة الرؤوس الفئران :

القرد أبقي على قيد الحياة لمدة 20 ساعة ، تم الحفاظ على المخ . العملية أنجزت بالتعاون مع أحد الأساتذة في علم الأعصاب بنفس الجامعة . وهذه تجربة ابتدائية و نجاحها سيفتح الطريق لتصبح ممكنة ...على الإنسان بحلول سنة 2017... !

تم الإعلان عن إجراء أول عميلة زرع رأس شخص جسده مريض , في جسم شخص آخر مات بسبب مشكل في الرأس

هل حقا سينجح العلماء والأطباء في زرع الرؤوس في أجساد أخرى ؟ و ماذا عن الروح ؟ وما هي النسبة المحتملة لنجاح هذه العملية ؟ و كيف ستكون مشاعر الشخص ذو الرأس والجسد المركبان هل ستختلط مشاعرهما لأن اللمس بتلك اليد ليس بهذه اليد إذا هناك شعور سيفتقد وشعورسيكتسب !!

إنشر خبر الإستعداد لزراعة رأس لعالم كمبيوتر روسي إسمه “فاليري سبيريدونوف” هذا الشخص يعاني من مرض جيني يتلف العضلات تدريجيًا حتى الموت ، لذلك قرر الترشح للقيام بهذه العملية الأولى من نوعها على البشر وثم إختياره من بين عشرات المرضى الآخرين الذين قدمو ملفاتهم . رغم خوفه الشديد من هذه العملية إلا أنه مصر على القيام بها بحكم حالته الصحية التي تزداد سوأ يوما بعد يوم فكل أمله في الحياة وضعه في يد دكتور إيطالي غريب الأطوار ومثير للجدل إسمه“سيرجيو كانافيرو” وهو دكتور يزعم أن بإمكانه قطع رأس الشخص ذو الجسد المريض وزرعه في جسد آخر سليم تبرع به أهل أحد المتوفين حديثا بنجاح تام .

هناك خلاف وجدل كبير في الوسط الطبي حول هذه العملية وتأثيراتها السلبية والإيجابية وهل هي ممكنة أم أنها حماقة فقط ، فلقد أجريت عملية مماثلة لها على قرد في السبعينات بحيث قام الأطباء بقطع رأس قرد وزرعه في جسد قرد آخر لكنهم لم يتمكنو من إيصاله بالحبل الشوكي ، لذلك لم يستطع القرد التحرك ، لكنه عاش لمدة ثمانية أيام مع شلل تام وعجز في التنفس ثم مات بسبب رفض الجهاز المناعي للجسم رأسه .

فخلال هذه الفترة كانت التكنلوجيا ضعيفة لحد ما كي تساعد في إنجاز مثل هذه العمليات لكنها اليوم أصبحت قادرة على تحقيق المحجزات ومتطورة كفية للقيام بأمور لم يكن لها مثيل وهذا مايحفز الطبيب الذي سيجري عملية زراعة رأس بشري الأولى في تاريخ الإنسان . فلننتضر ما ستكون النتيجة .

(النص منقول من عدة مواقع)