رأيت أنك تتحدث عن الكاش وعن طريق حفظ الصفحة لمدة ساعة او 3 ساعات وهذا ليس تحديدا ما يقوم به سيرفر الكاش على ما اذكر.

هناك Last Modification Date للصفحة على الخادم الرئيسي, وأيضا هناك Last Modification Date على سيرفر الكاش, فإذا تطابق الاثنان تستدعى النسخة الموجوده في الكاش واذا كان هناك أي تعديل يتم طلب نسخة جديده من السيرفر الاصلي, مثل هذه الأمور لا تبدو مجدية مع مواقع التواصل الاجتماعي التي تتحدث بفترة بسيطة من الزمن( كل دقيقة او اقل), ولكن في بعض الخدمات الاخرى سيكون الأمر مجديا, لا أعتقد أنه يمكنك حفظ جزء معين من الصفحة مثل ملفات الجافاسكربت والصور وغيرها فقط في سيرفر الكاش فالاتصال في حال وجود تحديث يطلب ملفات جديده ولا يعلم اذا كان الامر مقتصر على المحتوى أم الملفات التابعة للصفحة مثل الجافاسكربت وغيرها.

الشبكة التي قمت بالتحدث عنها في موضوعك 150 جهاز و switches أعتقد أن سيرفر الكاش سيكون مجرد تحسين بسيط للأداء وليس بالقدر الذي تتصوره, عموما هناك برنامج اسمه OPNET يمكنك تحميله للقيام بمحاكاة الشبكة الخاصة بك ويمكنك أيضا وضع سيرفر كاش وتحديد بعض الخصائص لتحصل على نتائج شبه واقعية عن اداءه وفاعليته وبعدها تقرر إذا كان ضروريا أم لا.

موفق ان شالله صديقي وبتمنى تتابع موضوعك حتى نشوف الحل النهائي

16

يبدو انك لم تقرأ كامل المحتوى وتسرعت بالتعليق هنا :). لان ماقلته مذكور فعلا بالاجابة.

اما بخصوص انه لا يمكن عمل كاش لاجزاء معينة للصفحة فهذا خطأ. راجع مستندات squid او varnish. او حتى الكاش البدائي جداً في NGINX.

انت عكست الامر، السيرفر لا يفهم ان هذه صفحة بل يفهم Requests، وكم هو عدد الريكويستات المطلوبة وكل ركويست غالباً يحتوي على اوبجكت والابجكت هذا من ضمن MimeType قد يكون TEXT ويكون Image الخ. بالتالي انا يمكنني التحكم بطبيعة كل اوبجكت بشكل منفصل وعلى هذا الاساس اقرر اي اوبجكت يدخل بالكاش واي اوبجكت لا.

أعتذر منك صديقي يبدو أني لم أرى الاجابة في الأسفل مع أني قمت بالنزول لاخر الصفحة لاكتب تعليق وخرجت بعد أن لاحظت انه يتطلب تسجيل !

ليست مشكلة على أي حال بالنسبة للاجزاء المعينه اجبتك عليها بناء على فهمي العام لمبدأ عمل الكاش وليس لعلمي بتقنيات وبرامج معينه فلست خبير سيرفرات او حتى خبير شبكات, المعلومات في الموقع رائعة وفكرته جميلة, موفق ان شالله:)

لا عليك، نحن نتناقش ونعلق لنكتسب خبرات من بعض.

ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

23.1 ألف متابع