السلام عليكم ورحمة الله،

اللغة الإنجليزية هي الهدف

أنا الآن أدرس بعضاً من المواد العلمية استعداداً للجامعة ولدي وقت فراغ كبير سأطور فيه من الإنجليزية لدي لأصل إلى مرحلة التحدث بطلاقة خلال 4 أشهر بإذن الله.

معهد لتعليم اللغة الإنجليزية

كنت ممن قاب قوسين أو أدنى أن أشترك في معهد في مدينتنا يحمل سمعة جيدة يستخدم نظام تعليم جيد نوعاً ما :

ثلاث حصص في الأسبوع تعليم ذاتي "برنامج يشرح لك في الكمبيوتر" وحدك، وثلاث حصص أخرى مع مدرس يجيد اللغة "غالبا هؤلاء المدرسون هم كنديون وأمريكيون" الثلاث حصص هذه حصتان منها تعلم القواعد والتطبيق عليها "في الفصل 3 طلاب وأنت الرابع والمعلم"، والثالثة غالباً ما تحمل الترفية داخلها، كمتابعة فلم وثائقي باللغة الإنجليزية والنقاش حوله، أو بعض المسابقات الترفيهية ومثله "في الحصة هذه الطلاب عددهم 8".

التعلم عبر الانترنت أفضل

اقترح علي صديقي الدخول إلى معاهد عبر الانترنت: اعتقد أنه يقصد مثل "livemocha" وغيرها من هذه المواقع التعليمية : حسب ما قال لي عن الموقع الذي يقصد فإنه يقول : الموقع يحمل 15 مستوى تعليمي، "كل مستوى ربما يكلفك شهراً تقريبا لإنهاءه"، عندما تريد أن تتعلم درساً ما ستختار هل ستتعلم على انفراد أو مع مجموعة ؟ "على انفراد ستدفع أكثر لأنك ستفهم أفضل"، بالطبع سأبدأ من المستوى الأول، وسأضطر إلى التعلم على انفراد ثم بعد ما أجيد شيئا ما من اللغة أدخل مع التعلم مع مجموعة كي استفيد أكثر من حديثهم.

هذا الموقع الذي يتحدث عنه يمنح شهادات معتمدة "لاتهمني كوني أبحث عن إجادة اللغة" في بلدي، وأيضاً قال لي بأن أحد أصدقاءه جرب المعاهد المحلية وجرب التعلم عبر الانترنت ويجد أنه عبر الانترنت استفاد أكثر.

أيها الناس :

أشيروا عليّ ؟

.

*يوماً كنت مع هذا الشخص الجميل "الذي ساعدني كثيراً في أموري التعليمية" قال لي أدخل المنتدى الفلاني؛ وقل لهم ما رأيكم أشيروا علي أيها الناس.