15

هناك بعض اللغظ في المقالة

  1. عنوان IP لا يعطي الموقع الدقيق خصوصا في الوطن العربي نسبة الخطأ هي +/- قارة فأنا كنت في الزرقاء/الأردن وغوغل ظن أني في مصر لأن مزودي في حينها كان TeData المصرية. من تجربتي الخاصة (مع كل وسائل تحديد الموقع بواسطة IP) أفضل ما يمكنك الحصول عليه هو الدولة أما المدينة فهي مجرد تخمين ناهيك عن الموقع الدقيق (في الغرب قد تستطيع تحديد الحي بدقة لكن ليس الموقع الدقيق)

  2. إن كان هناك رقاقة SIM خلوية فإن الخلية التي تقف بها تكون معروفة لدى بعض قواعد البيانات (تستخدمها شرطة النجدة والدفاع المدني في الأردن للمساعدة في تحديد موقع طالب الخدمة وقد سمعت مدير التحكم والسيطرة على الرايو يقول أنها ليست دقيقة جدا فهي بالكاد تعطي الحي)

  3. الطريقة ليست حصرية لل iPAD

  4. يتم تحديد الموقع عبر إرسال معرفات نقاط وصول Wifi المرئية وقوة كل واحدة إلى قاعدة بيانات (وتحدث قاعدة البيانات من الأجهزة التي لديها GPS وتستخدم نفس القاعدة مثلا مرحبا غوغل أنا آخر موقع GPS كنت عليه هو كذا حصلت عليه قبل كذا وأنا أرى كذا وكذا) وهذه تستخدم لتوفير البطارية أو لتسريع الحصول على موقع GPS

  5. من تجربتي في أندرويد فإن العنوان الذي تحصل عليه بواسطة LocationClient من خدمات غوغل مغلقة المصدر (مع عدم استخدام GPS) أدق بكثير من مزود LocationManager.NETWORK_PROVIDER مفتوح المصدر مع أن كلاهما لا يستخدمان GPS ويستخدمان نفس المزود لقاعدة البيانات وهو غوغل.

http://developer.android.com/reference/com/google/android/gms/location/LocationClient.html

http://developer.android.com/reference/android/location/LocationManager.html#NETWORK_PROVIDER

هل حقا ان ال Ipad بدون GPS ???

الان حتي الاجهزة التابلت الصينية بها GPS

ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

18.2 ألف متابع