فِــي البِــداية قُــل لــي هــل تـابـعـت الــسـلــســلــة كــامـلـة؟ هي عبارة عن سِــت حـلـقـات يُــمـكـنـك مـشـاهـدتــهــا عــلـى الـيـوتـيـوب.

الآن سأتحدث في رأيي عن حلقة -لماذا الشر موجود؟- لمتابعة الحلقة مترجمة عربيًا على اليوتيوب:

https://youtu.be/FrRMGpA6jAw

https://suar.me/Y3YQ


الحلقة تتحدث لماذا الشر موجود في البشر؟ ولماذا يميل البشر لفعل الأشياء السيئة، وهو طبعًا يستعرض رأيي شخص له علاقة بكل ديانة من الديانات التي تُعبد.

أغلب الديانات تقول بأن الشيطان الرجيم هو مصدر الشر، والبعض الآخر يقول بأن الشر موجود في الإنسان كما موجود فيه الخير، ولكن في النهاية القرار متروك ومتاح لبني آدم لكي يختار طريقه، إمَــا شر، وإمّــا خير.

أعتقد برأيي الخاص بأن مورغان وضّــح كثير من المــفاهيم، وساعدني خصوصًا على فهم لماذا الشر متواجد بكثرة بين الناس، حتى الطيّب منهم.

وأكثر شيء إقتنعت به هو عندما قال بأن الخطيئة الأولى التي حدثت، وهي خطيئة سيدنا آدم عليه السلام، عندما أكل هو وأُمــنـا حــوّاء من الشجرة المُــحـرمة، وعندها أنزل عليهم غضب الله وصارت تلك الخطيئة متوارثة.

وصار الدافع للشر متواجد منذ تلك الحظة، ومع وجود الشيطان فهو يحفز الإنسان على فعل الخطايا، ويزينها له، ويجعل له الطريق الصعب سهل جِــدًا لكي يجد السبيل لفعل الخطأ وهو مرتاح الضمير.

وذكّــرني هذا بقوله صلّى الله عليه وســلـم: كل إبن آدم خــطّاء، وخير الخــطّائين التَــوَّابون

ما هو رأيك في الحلقة؟ وهل تتابع السلسلة كما سألت؟ وما هو رأيك في أداء مورغان بشكل عام ^.^؟