اتفقت أو اختلفت ، يبقى فيلم ( السـرّ The Secret ) والكتـاب المُكمّـل له ، واحداً من أهم وأبرز الصيحات الكبــرى في عالم التحفيز .. سواءً على المستوى المرئي ، أو حتى المستوى المقروء ..

السـرّ هو ليس مؤلّفـاً مُبتكراً من كاتب واحد .. هو تجميـع من الكاتبة الاستراليـة ( رواندا بايرن ) التي استعانت بالكثير من المحاضرين والمؤلّفين ، وحتى الاقتباسات القديمة جداً ، لتستعرضها وفق منظور نظرية خلابة فعلاً ، تقوم أولاً وأخيراً على مفهوم ( قانون الجذب ) ..

وبعيداً عن مفهوم ( الجذب ) الساذج كما فهمه البعض ، وهو أن تتوهم أنك تجذب مليون دولار ، فتجد في اليوم التالي المبلغ تحت غطاء السرير .. إلا أن المعنى الواسع له مُلفت للإنتباه فعلاً..

علمياً ، وفلكيـاً .. كل شيء خاضع لقانون الجذب فعلاً .. سواءً وفقاً لقوانين نيوتن العامة القديمة عن حركات الأجسام في الكون ، أو حتى النظريات الدقيقة التي تشرح حركة الجسيمات بالموجات الجاذبة ..

نفسياً ، كلمـا كانت نفسيتك جيدة شعرت ان الوجود جيداً .. وكلما كانت سيئة ، توالت عليك المصائب ، وهو ما يسمى ( قانون مورفي ) ..

انسـانياً ، ربما حدث لك مرات عديدة ان تفكر في شخص ما ، ثم تجده أمامك .. او يتواصل معك بلا مبرر ..

حتى دينياً، هناك الحض الدائم على التفاؤل بالخير لتجدوه .. وعشرات المواضع التي لها ( سياقات ) من الممكن أن تتلاءم مع هذا المفهوم.

هل تقتنع بما جاء في هذا الكتاب / الفيلم ؟ .. بغض النظـر عن روعة تنسيق الكتاب ، وإبداع إخـراج الفيلم بصرياً وصوتياً ، الذي جعله يحقق أرباحاً بالملايين ، وربما يؤسس لطريقة جديدة في عالـم الخطاب التحفيزي ..

والإقتنـاع الذي أقصده هنا هو بناءً على خوض التجارب أولاً .. والاقتنـاع بالفكـرة ثانيـاً ..

شاهد جزء من الفيلم :

ستجد الكتاب متوافراً في المكتبات العربية ، أبرزها وافضلها إصدار مكتبة ( جرير ) السعودية .. إن لم تجده في مكتبة ورقية مجاورة ، يمكنك تحميـله عبر الانترنت.