بالنسبة لوضع رمز الهلال أو الصليب كرمز لدين.. أولاً هذا غير جائز للمسلمين أو غيرهم، للأسباب التالية:

أولاً: الرمز سواء كان هلالاً أو صليباً، فإنهما من مخلوقات الله ولم يطلب الله منا أن نميز المخلوقات على بعضها فنتخذ بعضها شعارا لنا.

ثانياً: الدين ليس له رمز ولا يجوز حصر الدين وعبادة إله واحد "الله عز وجل" في رمز أو شكل، وإن كانت اتخذت بعض أهل ملل رموزاً لدينهم فهذا شيئ من الوثنية.. الهلال والصليب والشمس والنجوم وغير ذلك من الرموز والمخلوقات لم يأتي بها الرسل، وإنما اتخذت لتعبر عن شيئ ما لبعض الطوائف.. اقرأوا في ذلك إن أردتم:

ثالثـاً: نهى نبينا صلى الله عليه وسلم عن مثل ذلك فيما روته امنا عائشة أن النبي لم يكن يترك في بيته شيئا فيه تصاليب إلا نقضه . صحيح البخاري ، و التصليب: صور الصليب

وروى الترمذى عن عدي بن حاتم الطائي قال: أتيت النبي صلى الله عليه وسلم وفي عنقي صليب من ذهب فقال يا عدي اطرح عنك هذا الوثن ، وسمعته يقرأ في سورة براءة : { اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله } ، قال : أما إنهم لم يكونوا يعبدونهم ، ولكنهم كانوا إذا أحلوا لهم شيئا استحلوه ، وإذا حرموا عليهم شيئا حرموه. صحيح الترمذي

رابعاً: نحن مسلمون نشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً عبده ورسوله وأن عيسى بن مريم رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه، ونؤمن أن الله قد رفعه إليه ولم يصلبه أحد..، فالصليب لايمثل شيئاً بالنسبة لنا أو لسيدنا عيسى بن مريم رضوان الله عليهما.

نحن مسلمون نتبع ولا نبتدع.. فلا يجوز إظهار صور للهلال مع الصليب بقصد التعاطف.. إذ أن الهلال ليس رمزاً لدين الإسلام ولا الصليب رمزاً لما جاء به عيسى بن مريم، غير أننا نعتز بإسلامنا كما نعتز بوحدتنا في عبادة الله على أرض واحدة وبأن ديننا أمرنا بذلك.