تحية طيبة .. وبعد

تخطر لي هذه الفترة فكرة تكليف شخص أو شخصين لإنشاء وإدارة حساب تويتر مُستقل تمامًا (غير متبوع لأي جهة وغير محسوب على أي موقع)، والغرض منه ببساطة هو الإجابة بشكل سريع عن أي استفسار تقني قد يصل إليه من أي مُستخدم عربي على تويتر.

بحكم طبيعة عملي الجزئي بهذا المجال واهتمامي العالي بالتقنية ونشاطي على توتير، لاحظت فعلاً ورود استفسارات من طرف مستخدمين كُثر حول أمور تقنية مُختلفة (قد تكون استفسارات بسيطة جداً بالنسبة لأي مُهتم ومُتابع لأمور الانترنت ولكنها صعبة على المُستخدمين العاديين الكثيرين جداً وصدقوني حتى الآن نسبة كثيرة من الأشخاص لا تُغلّب نفسها باستخدام جوجل للبحث عن طلبهم). الاستفسارات من قبيل (كيف أحذف حسابي على الشبكة الفلانية - هل يوجد تطبيق خاص بكذا ....الخ).

  • أعلم تمامًا بوجود مواقع مُتميّزة تقدّم خدمات مجانية من هذا النوع، إلّا أن طبيعة المُستخدمين عمومًا والمُستخدم العربي خصوصًا تجده أميّل إلى استخدام الشبكات الاجتماعية للسؤال، كما أن طبيعة الحياة السريعة فرضت وعوّدت على ذلك.

  • أعلم بأن مُعظم المواقع التقنية توفّر ردود على الأسئلة التقنية على الشبكات، لكن فكرتي هي وجود حساب تويتر مُتخصّص تمامًا لهذا الغرض.

  • رُبما يكون هُنالك حسابات على تويتر مُتخصّصة بهذا الأمر، لكن شخصيًا لم أجد سوى حسابات مُتواضعة جداً فتحها وهملها أصحابها.

القصّة ببساطة: إن كان لديك أي استفسار أو مُشكلة تقنية تعترضك بأي وقت إفتح تويتر وغرّد إلى هذا الحساب، ليصلك الرد خلال وقت قصير جداً. (قد يكون الرد كتابي مُباشر، أو قد يكون الرد لرابط تدوينة مُعيّنة على أحد المواقع توفّر بمضمونها إجابة للسائل).

أخيراً، لا يوجد أي نموذج ربحي من هذا الحساب، ولا يوجد لدي أي تفكير حالي سوى تقديم خدمة مجانية للمُستخدمين وبالأخص من هُم بثقافة تقنية محدودة.

سأكون سعيد جداً بمعرفة رأيكم بهذا الموضوع.