بدا يتطور استخدام الانترنت في وطننا العربي في الاونة الاخيرة بشكل ملحوظ ومع هذا التطور بدات محاولات للاستفادة منه والقيام بانجاز ما او تعلم شيء ما من خلاله .

الا انه وكما يعلم جميع من له تجربة من هذا القبيل انها ليست بالمهمة السهلة فهي تحتاج الى الكثير من الصبر والمتابعة والمحاولة وخصوصا في المراحل الاولى الى ان يصل الشخص الى قاعدة او طريقة ربما تكون حصيلة تجاربه وابحاثه وخبراته يعتمد عليها في اكمال مسيرته هذا اذا لم يحبط ويقرر التوقف .

انا اظن ان المشاكل او المتاعب او المصاعب او سمها ماشئت والتي يواجهها الشخص في بداية مسيرته متشابهه في الغالب لدى غالبية من كان لهم تجربة في هذا الجانب .

ومن هنا فكرت في ان اكتب هذا الموضوع في محاولة لتجميع الاراء والخبرات للوقوف على هذه المصاعب (والتي هي مشتركة في الغالب) وكيف تم التعامل معها من قبل من واجهها لكي يتم التعامل معها بوعي وادراك ولكي يستفاد الرواد الجدد لهذا المجال من تجارب من سبقوهم فيبدأوا من حيث انتهى غيرهم.

لا اقصد من هذا الموضوع المشاكل او المصاعب التي تتعلق بفقدان الحافز او التوقف عند مواجهة اول مطب او غيرها من الامور التي تتعلق بالهدف والاصرار والنجاح وما الى هنالك .

انما اقصد امور تقنية او فنية ان صح التعبير مثل مشاكل التعامل مع المحتوى باللغة العربية او صعوبة التصفح باللغة الانكليزية لغير متقنيها او ضعف التنظيم وغيرها من امور تعد ربما اخطاء ارتكبناها ثم اكتشفنا الطريقة الصحيحة للتعامل معها.

فيا ترى ماهي تجربتك وما هو رايك الخاص؟