هل هنالك بطل خارق ؟ وهل يستطيع أن يحرر الانسان قواه ؟


التعليقات

مقال جميل وأفكار ممتعة فعلا . وبداية يمكن ان اقسم الابطال الخارقين الى ثلاث اقسام .

قسم يمكن ان يتحقق : ولأن ابطاله يستعملون الامور العادية في حدود المنطق مثل باتمان والرجل الحديدي .

قسم من الصعب عقليا تقبل انه سيتحقق: كـ hellboy و السوبرمان وتور وفلاش واكس مان وغيرهم .

قسم من المحتمل ان يكونوا : ككابتن امريكا و الارملة السوداء وما شابه ( في فلم المنتقيمين ) .

في طفولتي فكرت بالانيمي المسمى بوكيمون وكنت اتابعه . كنت صغيرا واردت ان يحدث هذا فعلا . في العالم الواقعي وما المانع ان يقوموا بهندسة حيوانات او احيائها من جديد من العصور القديمة ووضعها في كرات البوكيمون بالطريق التالية يوجه شعاع فيزيائي معين الى الحيوان يقوم بتشتيت ذراته وجمعها في شعاع اخر يمتص عبر الكرة الى حين استدعائه مرة اخرى .

الافكار الطفولية ممتعة وتنمي الخيال وتثري الذهن . لكن لا اناقش مسالة تطبيقها الان انا احكي عن العملية العقلية فهي حسب علم النفس تساعد على الابداع والعمل الجيد والممتاز وتنمي المهارات .

كلامي خارج الموضوع قليلا تعليقي فقط عن مسلسل البوكيمون ألا ترى أن المسلسل يحمل فكر استعباد المخلوقات ,ترويض البوكيمون , وحبسه , وتدريبه من أجل مشاركة في نزالات ونيل الأوسمة لأجل المشاركة في النزالات الكبرى الفائدة يعود للمالك في النهاية فهو يشبه في عالمنا مربو الديكة يدربوهم من أجل مسابقات حيث يتم التحريش بين الديكة للقتال فالتحريش بين الحيوانات محرم شرعا

أكيد المسلسل يحمل فكرة "فكر استعباد المخلوقات" . انا قلت هنا اني لا اناقش المعتقد بل الفكرة والا فالفكرة الاخطر التي تحتويها والتي تزرع في عقول الاطفال هي التطور .

كائنات البوكيمون تتطور على ثلاثة اطوار في الغالب وتشابه جدا الحيوانات والحشرات الحقيقة مما يجعل التماثل بينهما كبيرا جدا .لهذا فكل قصة البوكيمون مبنية على التطور الحيواني بمعنى ادق نظرية داروين .

لن نناقش هناك نظرية داروين لكني اناقش الطريقة التي تعلم بها عبر هذا المسلسل .

نعم الرسائل المبطنة سلاح خطير لأنه يدخل في العقل بدون وعي ربما دون إنتباه البالغين لتبث أمام أطفالهم وتتصرف على ما تم تلقينك بدون دراية منك قد نحتاج لموضوع منفصل لذاها الموضوع فهو موضوع مثير أيضا

السلام عليكم،

صراحة ليس كل الرسوم المتحركة (سواء كارتون او انيمي) تتحدث عن أبطال ذوي قوة خارقة، فهناك رسوم ذات قصص قريبة للواقع دون خروج عن المألوف (كأنيمي Kaiji وباتمان )....

أما عن قضية كيف بدأ ظهور فكرة الابطال، كنت قد شاهدة قناة ناشيونال جيوغرافيك (برنامج بنية الكون هذا الاسبوع) كان المقدم قد تحدث عن أول بطل ظهرت قصته في تريخ البشر ومنه تم اشتقاق صفات الابطال الذين ظهرو بعده ليحملو نفس صفاته (نسيت اسم ذلك البطل)..

ظهور أشخاص بقوى خارقة، ليس مستحيل لكن ليس سهلا هذا سيحتاج قرون من التطور لانه كي تتحكم بقواك تحتاج المعرفة، معرفة كيف ستقوم ستتحكم بكل ذرة في جسدك حتى تكون قادرا على تغيير تركيبتها او ان تجعلها تصدر ماتريده انت (يمكن التحكم بالذرات عن طريق الموجات المغناطيسية او منحها طاقة. ولكي تصدر واحدة بعقلنا الصغير فانك تحتاج اكثر مما ينتج جسدنا من الطاقة، حاليا وحسب معرفتي تستطيع الحكم بالذرات بالطاقة المغناطيسية والتي لها العديد من الاشكال والعقل يرسل اشارات مغناطيسية لكنها ضعيفة جدا) بمعنى ستحتاج تقنية متطورة لن تتوفر الا بعد اجيال من التقدم والتطور.

على كل من أوتي الحكمة فقد أوتي فقد اوتي خيرا كثيرا.

بداية الامر الانيمي هي الرسومات اليابانية

وسوبرمان وسبايدرمان والرجل الحديدي والابطال الخارقون لا يصنفون من الانيمي لانها انتاج امريكي . والانيمي يتميز بشكل الشخصيات (رسمها).

الانيمي الياباني بالفعل يكون له قصة او مغزى مثل :

سلام دانك -> هي ماخوذة من قصة حقيقية كما ان اسمها حقيقي (لو كنت متابع لكرة السلة).

ناروتو -> يروي اسطورة يابانية قديمة (لا اذكر اسمها) فالثعلب ذو الذيول الثمانية هو اقوى الوحوش في الاسطورة .


نائتي للجزء الثاني :

للانسان قوة كامنة في داخله ولكن ليست بالشكل الذي تحدثت عنه .

فلكل انسان هالة تحيط به لكن ان تحميه من الصواريخ فلا اظن ذلك سيحدث .

للانسان قوة كامنة في داخله ولكن ليست بالشكل الذي تحدثت عنه..فلكل انسان هالة تحيط به لكن ان تحميه من الصواريخ فلا اظن ذلك سيحدث .

هناك شئ خارق إذا حدث ستحدث الكثير من الخوارق وهو الحروب

أغلب الدول تصب جم غضبها في الحروب وتصنع له كل شئ بكل ما اوتيت من قوة..فلا اعتقد ان هناك شئ خارق في حوذتهم لم يقوموا به بعد

أما بالنسبة للإنسان كفرد فتوجد بعض الخوارق التي يجب الا ترسم على جسمه الهزيل فهو مثل البلون إذا امتلئ أكثر من طاقته سينفجر

الآن أرى بعض الخوارق السينمائية تعتمد على العقل وهذا ربما يحدث وهناك الكثير من القصص الحقيقة (او المشكوك في امرها) مرتبطة بالقدرات العقلية وليس بشئ آخر

الدجال شخص خارق كما وصفته الأحاديث النبوية الشريفة، ومن تعلّق بالأبطال الخارقين فسوف يسهل عليه الارتباط بالدجال... اهـ

ومن تعلّق بالأبطال الخارقين فسوف يسهل عليه الارتباط بالدجال.

اعتقد ان هذا الحكم خاطيء . حسب تعريف الرجل الخارق . لأن الرجل الخارق *هو الذي يفعل أشياء غير طبيعية *. أي الخوارق . مع ان كلمة الخوارق والمخاريق تستعمل في النصوص الاسلامية القديمة لمعنى الذم اذ تسمى الخوارق وقتها الجيدة بالكرامات . ومن الكرامات المعروفة ان المشركين لم يستطيعوا حز رأس رجل مسلم بالسيف فيما رواه البخاري وروى ايضا حديث سارية الجبل لسيدنا عمر و حديث ابو بكر في معرفته من يكون ولده قبل موته وقبل وضع زوجته لابنته . والكثير مما هو موثوق وموثق .

فالمفروض كلامك كان يكون ومن تعلق بالابطال الخارقين الأشرار سهل عليه الارتباط بالدجال .

لان المهدي -لمن يؤمن به- هو رجل خارق اكيد بدءا من الخسف الذي سيحدث لاجل ان يتولى الخلافة الى باقي حكايته .

وطبعا سيدنا المسيح عليه السلام رجل خارق بالمعنى الذي عرّفناه أنفا لانه اولا يهبط من السماء . ويذيب الدجال بنظره وحسب . وقبل ان يذوب يهرع اليه كي يقتله بالسيف . ثم ان الحديث الصحيح يخبرك فيقول انه يقتل الخنزير و يكسر الصليب . والآن فكر في التالي ( مهمة قتل كل الخنازير في الكرة الأرضية ) او مهمة ( كسر كل الصلبان ) ، وستعرف انها من الخوارق الكونية. من رجل نبي خارق كانت ولادته معجزة وكلامه العظيم معجزة و لعظمته قال أول ما قاله هو إني عبد الله كي ينفي كل شك حول الوهية معتقدة فيه باول حرف نطقه في الدنيا كما حكى القرآن الكريم .

كنت اريد الاشارة ايضاً ان نبي الله موسى تم استوحاء قصة سوبر مان الشهيرة منه

رأيت قولا مماثلا لصاحب الشخصيات الإسلامية الخارقة في Ted-X

@يونس بن عمارة

نعم أصبت، وعلى الأرجح أنك تعلم أني لا أنفي خوارق المعجزات وبعدها الكرامات، وأشكرك على التوصيف الجيد.

بل حتى في زمن المعجزات تحدث الخوارق، كالراعي الذي تكلم معه الذئب على عهد رسول الله عليه الصلاة والسلام.

اشكرك أستاذ @خالد الحضري انا فقط علقت على التعميم الذي تقدمت به والذي يوهم المتلقي انه لا يمكن ان نتعلق بانسان خارقين . زد ان الدجال اقل من الشيطان في التاثير العام . ( اي لو حسبت ما قام به الشيطان ضد البشرية لتي هو عدوها الاول ) و اذا كان كيد الشيطان ضعيفا وقال المفسرون ان الدجال لا يشكل شيئا لله تعالى حتى انه اهمل ذكره في الكتاب المجيد ( احتقارا له ) كما يروي ابو هريرة في حديث للفضائل ان الدنيا موقوفة بين السماء والارض تقول يا رب يا رب لم تبغضني فيقول : اسكتي يا لا شيء.

اول من تكلم عن مصطلح السوبرمان بالتحديد يعني بهذا اللفظ superman هو الفيلسوف المجنون نيتشه وبعد ان هدم الاديان والاكوان والعلم والمعرفة والفلسفة آمن بالزرادشتيه التي تقول انه لا مكان الا للقوي وان الشر بمقدار قوة الخير وانهما يتصارعان ,كلام متهافت كثير لا طائل من ورائه لكن هذا ما جعله اشهر فيلسوف اوروبي ( وياللاسف الشديد ) وان قلت نيتشه لدى العلمانيين العرب كادوا ان يخروا لك سجدا .

اعتذر عن الاطالة لكن اريد ان افضل في هذا الموضوع . الكثير من الافكار موجودة عبر الثقافة العربية الوسيطة التي كانت كسفينة نوح العلمية بالنسبة للعالم . ولدينا او نحن قمنا بنقلها لكنها للاسف لم تَنسب الينا .وهذا ما افقدنا من ثقتنا بنفسنا وبالتالي هو سبب من أسباب التاخر الكثيرة والطويلة ، * مارك زوكربيرغ* مؤخرا قال في حسابه انه سيطالع مقدمة ابن خلدون بالانجليزية لانها كتاب لرجل مثقف رائع من القرن الرابع الهجري . ثم قال رغم ان نظرياته معظمها بطل علميا .


رابط :

فتعلم ان العم مارك أخطأ لانه حكم على الكتاب قبل ان يطالعه . وانا طالعته مرارا وتكرارا وهو صعب على مارك لانه غير عربي ولانه توجد فصول انا متاكد منها يجب له ان يستشير استاذا في الجامعة كي يفهمها الا ان كانت الترجمة التي يطالعها تحتوي على فصول وهوامش توضيحية كبيرة جدا تجعل من المقدمة ثلاث مجلدات بدل الواحد .

معظم نظريات بن خلدون مازالت تعمل جيدا بدءا من نظام التحقق من الاخبار المروية للتاريخ ' يمكن استعمالها في دحض الاشاعات والتاكد الخ ' والى نظريات العمران والعصبية وما شابه وخصوصية دول العرب وخصوصية دول العجم وما الى ذلك . ونشير الى ان بن خلدون انكر وجود المهدي في باب "فصل في أمر الفاطمي وما يذهب إليه الناس في شأنه وكشف الغطاء عن ذلك"

وكتاب بن خلدون من اروع وامتع وافضل الكتب اطلاقا في ميدانه .والان لو ذهبت للمدرسة وسالت التلاميذ المجتهدين من اسس علم الاجتماع ؟ سيقولون لك انه جان جاك روسو .و ما هو الكتاب الذي أسس لذلك ؟ العقد الاجتماعي.!!

كالعادة أستفيد من مشاركاتك وأشكر الله على تواجدك بيننا (ليس مدحا)

قد يكون الدجال مثل ما قلت وإن خطره ضعيف مقارنة بمعدل خطر الشيطان على البشرية، لكن خطره مركّز على من يعيش في عهده، حتى وصفته الأحاديث النبوية أنه أخطر فتنة، وأن خوارقه تتجلى بالعرض السريع، كنمو المحاصيل ومرافقة الجنة والنار له، وغير ذلك من الخوارق اللحظية التي تُذهب ألباب من كان مهيّأ لتقبل وجود شخص واحد يصنع الخوارق، فلو تأملنا لحد الآن، كل بطل لديه تخصص، بينما الدجال جمع كل التخصصات، فهو يطير ويملك جيشا ويمحق البركة ويلين المعادن، كما يرافقه ملكان حقيقيان... إلى جانب جيش من الشياطين مع قوة سحرية تتيح لهم الظهور والتشكل والإدعاء افتراء أنهم موتى تم إحياؤهم، وهي قوة لا يملكونها حاليا أو غير مسموح لهم استعمالها ...

لذلك، نعم الشيطان فعل الأفاعيل، ومن أفاعيله مساندته للدجال، لكن الدجال يأخذ الحصة الأوفر من تحذير الأنبياء لقومهم كفتنة مباشرة غير متدرجة.


ابن خلدون، كنا نمزح ونحن صغار -نأخذ جرعات قليلة من مقدمته بين العائلة بطريقة سردية بسيطة- فنقول: هذا المجلد مجرد مقدمة، أما العرض فهي خزانة كتب، والخاتمة مات قبل أن يكتبها ヅ

@خالد الحضري اشكرك على الرد . وانا استفيد منك ومن كل الاعضاء وخاصة طارح الموضوع @ABU_HUSSAM الذي جعلنا نناقش كل هذا . الدجال مشكلته مشكلة . لأنه اولا يجب ان تحل الكثير من المعضلات قبل ان نحكي عليه و منها . هل يطير بمعنى انه يطير بشكل خارق ؟ ام يستعمل الطائرة . وماذا عن الحديث الذي يحكي عن الحمار المهول للدجال على أساس أنه طائرة كما فسرها حسين عمران . وماذا عن الحديث الخاص بتميم الداري الذي كان نصرانيا لكن حديثه في صحيح مسلم هل هو منام ام حقيقة ؟ ان كان حقيقة ما علاقة الدجال بالدابة الجساسة اذن ؟ وهل السامري ام لا فان كان السامري (فهناك مئة سؤال اخر !) وان لم يكن فاين تلك الجزيرة في عصر gps هذا اما انها تشبه جزيرة مسلسل لوست ؟ ؟ ، لو قلت لي لا اؤمن الا باحاديث الدجال الصحيحة فحتى تلك الصحيحة تبعث التساؤلات ( لا اقول المشككة لان التساءل حق انساني وليس تشككا ولان هناك السؤال الشيطاني انا خير منه وهو وقح وغير شرعي والسؤال الابراهيمي وهو شرعي ويبحث عن الفهم في *ارني كيف * ولم يقل هل تحيي ؟ ) لانها أولا احاديث آحاد ولو صدقت بالآحاد كما أفعل فانها تثير أسئلة اخرى هل الدجال يستعمل وسائل عادية ام بذاته هو خارق ؟ بمعنى انه يدخل كل بيت حجر ومدر فسرت بالتلفاز . او انه يسقط المطر فسرت بالتكنولوجيا الحديثة او انه يزور كل القرى فسرت بالطائرة والمؤتمرات وانه يرفع قوما ويخفض اخرين كما يفعل العم سام الآن . لو قلت لا نأخذ الاحاديث على ظاهرها . لن تتوقف الاسئلة ما المقصود بالضبط بالجنة والنار ؟ ومن هو الرجل المؤمن الذي يتحدى الدجال ( وفسر على أنه الخضر عليه السلام . ولو كان الخضر فهل هناك ناس يعيشون بشكل مخلد ؟ كسيدنا ادريس والياس والمسيح وهل هم من ' فانك من المنظرين ' وان كان كذلك فما هي بقية القائمة ؟ ان كانت هناك قائمة وان وجدت هل يمكن للبشر ان يصبحوا مثلهم بكيفية ما ؟ الخ ) . فاذن الدجال فكرة غير واضحة وغير محددة . لكن الخبر السعيد هو ان الجميع متفق على الدواء الناجع والحل النافع لها والذي اتانا به رسول الرحمة عليه السلام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم . والذي يقينا منه .فاذن مشكلته مع الناس الذين هم أساسا مولعون بالدنيا ( وبالاخص اليهود ومن شابههم ) بشكل يجعلهم مجانين بها في عصرنا بلا وجود الدجال . الدجال في رأيي ليس اعورا بمعنى انه فقد احدى عينيه . هو اعور لانه لا يقيم للجانب الروحي أي معنى .

أنا آخذ بالأحاديث على ظاهرها واستأنس برواية الآحاد وآخذ بها، لذلك فالدجال في اعتقادي هو رجل بصفات محددة يظهر وتظهر معه الخوارق، وما يعزز رؤيتي هذه هو هذا الكم من التفاسير التي تحاول إسقاط الدجال كوصف لأمور لم تعد تبهر أحدا، لذلك، إذا كان الأغلبية يعتقدون أنه ليس شخصا حيا وإنه يطير في طائرة فبالتأكيد سوف ينبهرون بالدجال ويتبعونه، وأنت تعلم من الحديث النبوي الشريف أن الرجل يأتيه عارفا عازما ومتيقنا أنه الدجال، ثم يرتد ويتبعه لشدة مكره وسحره ومعاونة الشياطين الذين يسيرون معه.

ولو أردنا الخوض في التفاصيل فلن نصل إلى شيء، لذلك -أنا- آخذ بما وصلنا كما هو، وأؤمن أن ما لم يصلنا لم يكن لينفعنا، وإلا لكان وصلنا خاصة لشدة الفتنة والوعيد.

الأحاديث والآيات الواصفة للتقنية في العصر الحديث جاءت مباشرة وبدون مراوغة، فمنها ما حدث ومنها ما لم يُكتشف/يُخترع بعد، والدجال أتانا وصفه كما هو ويجب -في رأيي- أن نأخذ خبره كما أتانا لا أن نسقطه على التقنية.

وأمور المنظرين والخضر عليه السلام وكذا يأجوج ومأجوج ... كل هذا لم يصلنا عنه غير القليل، ولا يمكننا تحريه والتأكد منه، فهو من باب الإيمان بالغيب، فأنا أؤمن بيأجوج ومأجوج ولم لم يظهر لي السد/الردم على الخريطة، وهذا هو الفرق بيننا وبين أحدهم في أطراف هذا الموضوع.

السامري حجته قوية أن يكون الدجال، لكن لسنا جازمين أهو هو أم لا، لذلك يبقى احتمالا أنه هو، مثله مثل صافي ابن صياد، فلا أحد تأكد من خبرهما، لكن تأكدنا من خبر رفيق الجساسة، ولو كانت من علم الغيب هي كذلك.


  • أحدهم يتزوج قريبا مني، ورفع صوت الأغنية إلى أعلاه، لدرجة لم ينفعني بيتي الحصين :(

يظهر أني سأنتقل إلى الخطة باء :)

http://goo.gl/R4bQ8M

شكرا لك على النقاش الممتع.

صحيح . شكرا لك @ABU_HUSSAM الكثير من القصص مستوحاة من التراث القديم الانساني وليس العربي وحسب .

البطل الشجاع او الخارق هو بطل شعبي بالضرورة بدءا من عنترة من شداد ( نحن لا نحكي عن مصداقية القصة انما عن الحكاية كمنتج ثقافي للشعوب ) والزير سالم ( الذي في عصرنا لحديث وشد ملايين العرب اليه ) و علي الزيبق في مصر والف ليلة وليلة والسندباد و ركن الدين بيبرس الخ .

هناك فرق دقيق بين الاسطورة وبين الحكاية الخرافية . ويقول لك العلم الحديث ان الاسطورة هي حكاية تحورت عن قصة حقيقية . كلمة خرافة نفسها فسروها اللغويون العرب ان خرافة هذا رجل من العرب استهوته الجن فخطفته فذهبت به الى بلادها ثم اعادته فطفق يحدث بالاعاجيب فضرب به العرب بكل كلام مستغرب لا تصدقه ب" حديث خرافة " .

المهم الحديث يطول و وصلتني فكرة المقال الممتعة شكرا وبارك الله فيك .

ليس كذالك وحتى الأنبياء أتو بالمعجزات

ما الخطأ في

الدجال شخص خارق كما وصفته الأحاديث النبوية الشريفة، ومن تعلّق بالأبطال الخارقين فسوف يسهل عليه الارتباط بالدجال... اهـ

هل يمكن أن يتعلق بأحد آخر غيره ؟

بمن ؟

إن أقترن هذه الشخصية الخارقة بقصة نبوءة ظهور المخلص لينقذ العالم من الدمار , أما الخارقون ذوو الأحلام الشخصية كأن يصبح البطل رقم واحد فلا اعتقد هذا كمنظور إعلامي باختصار

وأعني ليس كل ارتباط الخوارق البشرية سيسوق للدجال بل هي أيضا دعوة لإكتشاف جوهر الإنسان يصل إلى إقتداء بالأنبياء والأولياء فهم من أمتلكوا أصل الخوارق وأيضا كحماية له إن عاصر الدجال سيفرق بين الزيف والحق

ومن تعلّق بالأبطال الخارقين فسوف يسهل عليه الارتباط بالدجال

أﻻ تعتقد أنك شطحت هنا؟

أتؤمن بوجود الدجال يا @walido ؟

هو ملحد باعترافه، ولا يدري أني حملته على الإعتراف حتى لا يدخل في نقاشاتي الدينية :(

-1

ﻻ. لكنني اندهشت حيث لا أرى أي علاقة بين أن تكون "fan" لكوميك باتمان وأن يفتنك الدجال عندما يحين موعد مجيئه.

يا @walido إذا كان هناك شخص يحب الابطال الخارقين ، و رأى أحدهم رأي العين فسوف يتبعه ، صحيح ؟ نفس الامر الدجال رجل خارق القوى في زمنه و سوف يتبعه كثير من الناس بسبب قوته الخارقة هذه .

ليس صحيح قطعا.في عالم هذا الشخص الذي يحب الأبطال الخارقين يوجد نوع آخر من الخارقين وهم الأشرار Villains. لو أخذنا الدجال ووضعناه في ذلك العالم سيكون في مخيم الأشرار بلا شك. في ذلك العالم يوجد صراع واضح بين الخير والشر (مدى وضوحه متدرج حسب نوع الكتاب)، القوى الخارقة ليست حصرية للخير أو الشر بل توجد في كلا المخيمين. معنى ذلك أن الشخص لن يتبع أي خارق بغض النظر عن صحة أفعاله وأهدافه.

بالإضافة لذلك، في الكثير من قصص الأبطال الخارقين توجد لحظات تشكك فيها شخصيات القصة بقرارات البطل وفي بعض تلك اللحظات تكون الشخصيات الثانوية على حق. أنسنة الأبطال في تلك اللحظات تحول دون تحولهم إلى ما يماثل الدجال.

هذا على افتراض وجود علاقة بين قراءة كتب مصورة واتخاذ قرارات في العالم الحقيقي قرب نهايته.

أدري أدري، بس فرضا أني أؤمن بوجود الدجال، الذي أريد أن أفهمه: لو أنا مسلم متعلق بباتمان كيف يجعلني هذا معرضا لفتنة الدجال؟

الآن بدأنا الحديث :)

إذا ظهر الدجال صاحب الخوارق في زمن الجوع وهو لديه القدرة على إطعام الطعام، من ستتبع ؟

مسألة الجوع من أفضع أسلحة الدجال حسب الأحاديث، فقط لو كنت لا تعلم!

الموضوع غير مقتصر على المسلمين اي شخص يرى انسان خارق سوف يتبعه اذا لم يكن الكل فالاغلب

وهنا ياتي دور الايمان فعندما اقول لك ( مثلاً ) سوف ياتي زمن ياتي رجل اسمه الدجال ويستطيع ان يخرج النار من يده فاحذر منه ولا تتبعه

هنا قد وصلت لك رسالتي وانت علمت عندما تراه انه الدجال ولن تتبعه ( اذا تغلبت على خوفك وقوة ايمانك اكبر من غرائزك ( او لنقل لمنعها )

طبعا للاسف لست شيخ ولا مفتي فقط من معرفتي السطحية لبعض الامور حبيت اوضح لك

الجنود الخارقين المعتمدين على التقنية الاكثر قابلية للتطوير مثل iron man (حيث أنهم بشر عاديون ولكن بالتقنيات الالية يصبحوا أقوى)

يكفي ياصديقي ان تعرف ان E=mc2

الطاقة = الكتلة في مربع سرعة الضوء

علم الطب حاليا بكل ما وصل اليه لا يستطيع ان يعالج جسم الانسان من معظم الأمراض التى تصيبه, بعض الأمراض يكتفى الطب بتخفيف الالام الناتجة عنها (مثل نزلة البرد مثلا) انتظارا لقيام الجسم بطرد الفيروس,

و بعض الامراض ليس لها علاج على الاطلاق,

و بعض الامراض يكتفى الطب بالتعامل مع اعراضها فقط دون علاجها مثل السكر,

و بعض الامراض مثل السرطان لا يفهم الأطباء أصلا من أين تأتى و لماذا و يكتفون بقتل الاجزاء المصابة من الجسم عبر العلاج الكيميائى او استئصالها.

حتى الأن نحن لا نفهم كيف يعمل جسم الانسان بدقة و لا نعرف الكثير من الخباياه, و نعجز حتى عن علاجه من الكثير من الأمراض, بعد ألاف السنين من الحضارة, سبحان الله ان جسم الانسان ألة يعجز أى شخص عن فهمها.

فكم يلزمنا من الوقت للتحكم و تعديل قدرات هذا الجسم؟ لا أعتقد ان ذلك ممكن فى اى زمان او مكان.

أنصحك بمشاهدة مسلسل الخيال العلمي Fringe.

توجد طريقتان لتحقيق قدرات غير معتادة:

1- تعديل بنية وتركيب الإنسان: جينات، تعرض لمواد مشعة. مثل.. امم.. Geralt of Rivia (أعترف، ليس أفضل الأمثلة).

2- التقدم التقني: بناء أدوات لنقوم بأمور معجزة حاليا. مثل Ironman.

الطريقة الثانية أكثر احتمالا ولن أتعجب إن كنا نعمل على أمور مشابهة في الخفاء خاصة في المجالات العسكرية. طبعا ليس للدرجة التي استطاع الكتاب المبدعين تخيلها حتى الآن ولكن أمور مقاربة.

يجب ان نفرق بين ما يسمى الممتنع لذاته والممتنع لغيره

شكرا لك أخي .. لطالما راودتني الكثير من الأفكار عن كيف ستكون الحال بوجود القوى الخارقة .. فإن وجدت فطبعا لن تكون من ملك الجميع .. ستكون هبة لشخص مرة أو لإثنين او حتى ثلاثة .. لكن عالمنا الواقعي ليس كعالم الأنمي أو الكرتون أو كما نشاهد في الأفلام .. بل عالمنا أقل سحرا خياليا .. و مشاكله لا تحتاج لقوى خارقة على عكس الأنمي حيث تجد شريرا مفعما بالطاقة إلخ .. و فكرة القوى الخارقة ما أظنها إلا خرافة أو أسطورة تداولها الناس كمزاح او كقصص للأطفال فمثلا تجد قصة بطل شارك في حرب دامية قتل عشرين عدوا فيأتي الراوي يضخم الأحداث فيقول بيده البرق أطاح أعداءنا يمينا و شمالا إلخ ... بالرغم من إعتقادي أن هذا هو التفسير العقلاني للقوى الخارقة إلا أنني لا أزال أحاول الحصول على واحدة .. و لكن إن وجد و كان هناك قوى خارقة فلن أحصل عليها .. لا أستحقها بكل بساطة .. >_< >_<


ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

96.8 ألف متابع