لماذا أخاف من المستقبل ؟ وكيف أخطط له تخطيط جيّد ؟


التعليقات

خوفك من المستقبل !! أنت تخطط كثيرا و بالتخطيط تركبك الهموم و الشكوك.

ربما لأنك خططت أكثر من مرة و من ثم فشل مخططك و شاءت الأقدار أن تغير طريقك.

تواصلك مع الناس شيء مهم جدا و مررت بفترة مثلك و لكن كنت بعمر حوالي 14 سنه و تغلبت عليها صدفة بعدما أصبحت أمارس الرياضة في بلدة بعيدة عن مقر سكني لذلك تنوعت صداقتي و أصبحت أرى شخصيات و وجوه غريبة.

تنوعت صداقتي, صاحبت الفاسد و الصادق و السارق و الأمين و ذلك أفادني كثيرا فالآن لدي نظرة حول المجتمع الذي سأواجهه يوما ما.

إذا بقيت على حالك (لا تلقي اللوم على والدك فهو كان يريد مصلحتك و هو أدرى بهذا و أدرى بمن حولك) لن تستطيع التعايش مع أناس تختلف عنك في تفكيرك و جنسك و شخصيتك, حاول الخروج من المنزل و لا تدخل حتى تعيد الحياة لصداقتك القديمة.

أنا لا أقصد كلهم فعن نفسي أرى الآن من كنت ألعب معهم في صغري أصبحو أناس آخرين كليا و تغيرت شخصيتهم و لا أستطيع الجلوس و التكلم معهم.

المواقف تقوي الصداقة و ليس كيف بدأت (=

الصراحة في هذا الموضوع انا انتظر ردود اعضاء حسوب كي استفيد منهم اريد من يتحدث ويناقش نقطة الخوف من المستقبل

اما عن العلاقات الاجتماعيه فاعتبر نفسي اكتفيت او بالمعنى الادق عرفت كيف اتعرف علي اشخاص جدد وكيف اتعامل معهم بكل بساطه لاني اكتسبت خبره كبيره في هذه النقطه منذ كنت اعارض ابي فى اختيار اصدقائي. لقد تعرفت علي اغلب انواع البشر الشرير والطيب.

اما الان ما يُقلقني هو المستقبل وكيف اركز فيه وكيف اصنعة بنفسي.

شكراً لطرحك هذا الموضوع :)

أنا أكبر منك بعام ولدي الكثير من المخططات للمستقبل لم يواجهني الكثير من التخبط كما حصل معك لكن واجهت أنا أيضا ما شتتني واحزنني وحيرني لذا دعني اوجه لك نصيحة أنا نفسي أحاول تطبيقها الحياة ياصديقي صعبة كما يقول لنا من عاشها وجربها وتلقي صفعاتها وركلاتها واستطاع النجاة فيها والحياة مضمار مرهق ومتعب جدا ونحن مازلنا شباب نتفجر طاقة ونشاط وطموح وأنا شخصيا لدي طموح يبتلع العالم ولكن اذا أردت ان تنجح يجب أن تخاف من المستقبل وهذا طبيعي ولكن ما تستطيع فعله الان هوا ما يهم تستطيع الان ان تتطبق وتقوم بما يجعلك تشكر نفسك في المستقبل بل ويجعلك تصنع مستقبلك بعد تسهيل الله لك نصيحتي ياعزيزي أن تتخيل نفسك بعد عشرة سنين من الان في صورتين وهذه تقنية تعلمتها من اراجيك الاولي ان تتخيل نفسك قابلت نفسك وانت في قمة فشلك وحيد ومشرد لم تحقق أحلامك وتركت الحياة تهزمك وتتغلب عليك اريدك ان تخاطب نفسك وتسال نفسك لماذا فشلت وكيف سمحت لللناس ان تحدد قيمتك وبعدهها اريدك ان تفعل العكس وان تتخيل نفسك في قمة نجاحك وان تشكر نفسك علي مثابترك واصرارك وتحملك للعقبات وصدقني بعدها ستتغير نظرتك كثيرا انهض ياصديقي وحقق نجاح يبهر كل من حولك ويبهر العالم لماذا....فقط لأنك تستطيع

صديقى انا تقريبا اعانى من نفسك مشاكلك كاملة نقاشك بالكامل ينطبقى على مع الاحتفاظ ببعض التفاصيل نصحيتى الوحيدة لك هى ان تبدا بالاهداف الصغيرة ابدا بالتعلم وعندما تكون محترفاً فى شىء هذا المجال لا يحتاج الى الوسائط لصنع الاحلام ووقتها ستجد نفسك تحقق كل احلامك تحياتى النصيحة الثانية لا تبحث عن النصائح حياة الناس ليست حياتك وحياتك ليست حياة الناس بعض النصائح تنجح مع البعض وتفشل مع الاخر


ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

96.8 ألف متابع