هل Google Drive آمن ؟ هل يصلح لهذا الغرض؟


التعليقات

مرحبا صديقي,

نعم آمنة في المجمل .. أظن أن هذه الإستهلاله مطمئنة لحد كبير أليس كذلك ؟ .. الجميع يفعل ذلك .. وأيضا جوجل نفسها https://support.google.com/... تؤكد آمان ذلك في إتفاقية الإستخدام .. أكثر ما يريحني شخصيا في الإتفاقية أن جوجل تستثني الـ درايف من الإعلانات أو الأطراف الثالثة, ولكن.

الخطر : يكمن في الداخل والخارج .. جوجل لا تعدو أن تكون شركة في النهاية لها أخطائها وقد توظف مختليف ومرضى .. وحتى من الخارج .. فلا أنسى واقعة نشر أحدهم ملف بإمتداد .doc مرفوع على درايف بمسميات عدّة كروابط تحميل مباشرة أو كلمات سر برامج غير مجانية .. ثم تظهر للمستخدم صفحة ولوج مزورة الى حساب جوجل تطلب منه كلمة السر وبالطبع لا يتأخر الكثير عن طلب الأميرة جوجل حتى أن الرابط URL ينتهي بجوجل درايف بالفعل.

الخلاصة : نعم آمنة الخدمة .. ولكن يجب أن تبقى متيقظا لكل صغيرة وكبيرة على الانترنت لان لا يوجد سبب لإختراق حسابك أفضل منك شخصيا .. لا تفتح حساب جوجل الشخصي في العمل .. لإن 99% من الشركات تراقب الشبكة الداخلية .. لا تترك جهازك دون LOGOUT .. ثم إختر كلمة سر لا يتجرأ أحدهم عليها .. وإنتبه للروابط التى تطلب منك كلمة سر .. وأخيرا إذا أحسست بالخطر .. غيّر كلمة السر فورا ً .

الحل الأمثل : من وجهة نظري إذا كنت معتمدا على السحابيات بشكل كبير (مثلي) .. فلما لا تنشئ سحابتك المنزلية الخاصة ؟! .. أصبحت رخيصة الآن وفي المتناول .. وإعتمادك على السحابيات يدل على أن سرعة الإنترنت لديك مقبولة .. لذا لما لا ؟ .. تلك السيرفرات الشخصية مميزاتها مستحيلة .. وبرامجها المدمجة رائعة وتضاهي جوجل نفسها .. شخصيا لدي برنامج يرفع الصور الخاصة ويزامنها مع حسابات أفراد اسرتي على سيرفرنا الخاص بالمنزل .. حتى أنني أبحث عن إضافة لتشغيل موقع متكامل الخدمات من منزلي :-) ولكني لا أفهم كثيرا في الويندوز !

نسيت إدماج رابط السعر لجهازي المقترح http://saudi.souq.com/sa-en...

رأيت في ذات مرة بأنه يمكن تحويل raspberry pi الى سيرفر منزلي يوضع عليه المبفات بكل سهولة وأمان

وبسعر زهيد

لماذا لا تقوم بتشفير البيانات الموجودة على السحاب لضمان درجة حماية أعلى ؟

بإمكانك تجربة هذه الأداة

فهي مُفيدة في هذه الحالة.

تفضَّل بقراءة هذا الموضوع :

مواقع التخزين السحابي ( جوجِل درايف )

تابع هذا المقال لمعرفة كل تساؤلاتك


ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

96.8 ألف متابع