هذا الموضوع قد تم حذفه

21

التعليقات

10

أبعد ما يكونون عن الفهم الصحيح للدين ولا يأخذون منه إلا القشور

لا يوجد في الدين قشور ، الدين كله لب .

العلم أن أمثال هؤلاء أبعد ما يكونون عن الفهم الصحيح للدين

بكلامك هذا فأنت عليك أن ترجع الاقتباس لنفسك .

أتعرف لقد فهمت عكس ما تقصد من تعليقك الأول و ذلك بسبب إقتباسك ولكن جزاك الله خيرا على توضيحك

عذرًا لكن أتعلم لماذا اتهموا ابن سينا بالكفر؟ وأيضًا من أين أتيت بهذا الاقتباس - مامصدرك-؟

شكرًا لك.

نعم كُفّر ابن سينا من قِبَل الإمام أبي حامد الغزالي رحمه الله وجعل الجنة مثواه في آخر كتابه ( تهافت الفلاسفة ) لثلاثة مسائل :

1 - إنكاره لحشر الأجساد .

2 - لقوله بأزلية العالم .

3 - قوله بأن الله لا يعلم الجزئيات .

أما بالنسبة للاقتباس ، فأشك في صحة نسبته إليه .. على العموم شكرًا لك..

التسليب ضعف في الشخصية ..من لديه رأي مخالف هناك اختراع اسمه تعليقات هادفة .

من يهتم بشذوذ كوك و كفر انجلينا هو كائن حي وصل به التفكير المهدم الى حالة مثيرة للشفقة فعلا ..

من الجيد اني تمكنت من التعليق قبل وصول دار الافتاء للمنشور (:

100% ههههه دار الإفتاء. وانظر اليهم اخي الكريم تجد نسبة كبيرة منهم فعلياً عاله على المجتمع لا يفيدون المجتمع بشيء ويتوقعون الجنة لهم وحدهم والباقي على النار.

ربنا خلقنا لإعمار الأرض ولم يطلب منا ان نقيم من مسلم ومن كافر وان نصنف فلان وعلان .. إعمار الارض! اين نحن من اعمار الارض.

لاتهدي من احببت إن الله يهدي من يشاء.

و يطالبون بنبذ الرؤية السطحية، يا أخي هل تظن أن الله عز و جل خلقك فقط من أجل إعمار الأرض (تناسل) أين ذهب قول الله تعالى "و ما خلقت الجن و الإنس إلا ليعبدون" ؟

ثم تقول بغير علم "ربنا خلقنا لإعمار الأرض ولم يطلب منا ان نقيم من مسلم ومن كافر وان نصنف فلان وعلان".. من علمك هذا ؟ ألم يقل الله عز جل: "لا تجد قوما يؤمنون بالله و اليوم الآخر يوادون من حاد الله و رسوله" الآية ؟

لماذا لا تقرأ قليلا عن مبحث الولاء و البراء الذي هو أوثق عرى الإسلام ؟ سأختصر عليك البحث: الولاء و البراء هو أن توالي في الله أي تحب في الله و تبغض في الله أي تحب من يحب الله و تبغض من يبغض الله كاليهود و النصارى و غيرهم من الكفار..

أما قولك "عمار الارض! اين نحن من اعمار الارض" فأنصحك أن تقرأ في كتب العلماء بدل أن تسلم عقلك لبعض "أصحاب القنوات"

أخي ارشيد قلت ما اود قوله بالتمام والكمال. أتصدق لست مستوعبا كيف يبقى هذا التطرف في نفس الانسان وهو شخص مولع بالتقنية والتقدم. قبل ثوان اكتشفت ان معظم الردود المليئة بالتطرف (هنا) تصدر من اشخاص اعمارهم ما بين ١٥ الى ٢٠ عاما حينها فهمت ان مشكلتنا مع التطرف هي بسبب التغذية والشحن منذ الطفولة على هذه الترهات. ومن يشحن صغيرا فليس من السهولة ان تعيد شحنه بطريقة معاكسة عندما يكبر !

فعلا صديقي لم يعلموا انه الله هو رب العالمين ... وليس ربهم لوحدهم وليس رب المسلمين لوحدهم .. رب العالمين!

إذا لماذا لا يعبدونه وحده ؟

-5

أمسلم أنت ؟

-3

يشحن صغيرا فليس من السهولة ان تعيد شحنه بطريقة معاكسة عندما يكبر

أجل أبواه ينصرانه أو يهودانه أو يمجسانه و لكن الفطره الانسانية السوية هي الاسلام الحق .

اسمي محمد يا ذكي، مسلم وسني نعم .. ما دخل ان اكون مسلم ان احترم غيري؟ هل حكمتم على المسلمين ان يكونوا عنصريين؟ ماذا حدث للعهدة العمرية؟

عندما أسألك سؤال كهذا فأنا أريد أن أعرف الخلفية الفكرية لمن أتحدث معه ، فمثلاً هناك أنا في بطاقاتهم مكتوب الديانة مسلم ، و لكنه بعد أن كبر ، و قرأ مجموعة من الكتب أنكر وجود الاله حتى ، لذلك سألتك .

نحن كمسلمين نحترم الناس إذا كانوا محترمين ولكن إن قاتلونا فكرياً قاتلناهم فكرياً ، و لن نسكت البَته حتى يسكتوا هم .

أتعرف كل من يقول : المسلمين عنصريين فهو عنصري لانه صنف طائفة من البشر تقارب المليار بانهم عنصريين و من يقول لجماعة معينه انها عنصرية و إرهابية لانها عملت بكتاب الله تعالى أو سنة رسوله صلى الله عليه وسلم فهو عنصري أيضاً

لا الحمد لله مسلم مؤمن بوجود الله محب للرسول والخلفاء الراشدين والصحابة. ولكن اسلوب بعض المسلمين بقلب جميع المواضيع الى مواضيع دينيه بالنهاية امر مثير للشفقة .... صدعوا رؤوسنا بقولهم لا نجتمع كعرب ولكن كمسلمين.. مع انهم يكفرون الكثير من المسلمين امثالهم ... فهم لا يعترفون بالعروبه ولا بالإسلام ولكن بطائفتهم وافكارهم التي يتبنوها .. واحزر ماذا! لن يكون هنالك لا خلافة اسلامية ولا دولة اسلامية ان بقوا بهذه الطريقة ...

هل إجتمع العرب قبل 1400 عام على العروبة أم على الاسلام ؟

و إن جئنا للحقيقة فكم تعداد الاعرب كسلالة "العرب" في هذا العالم ؟

من قال لك انه اجتمع يا صديقي انت تقرأ قصص الف ليله وليله .. الإجتماع تحت راية الإسلام لم يدم اكثر من بضع المئات من السنين .. فعلياً بعد وفاة الرسول بدأ المجتمع الإسلامي بالتفكك ...

هل تعني بني أميه أم العباسيين أم المماليك ، ام الاندلس ؟ أم الهند ؟ او حتى بلاد ما و راء النهر ؟

قل لي انت يا من تُحسب على المسلمين .. كيف أفدت دينك؟ هل هنالك اي شيء فعلته سوف يؤدي الى ان يقول العالم انظروا ماذا فعل المسلمون؟ ارني انجازاتك في خدمة الدين الإسلامي ..

ما أفعله لنصرة هذا الدين من علم و إنجازات فهو لوجه الله و ليس للتبجح به أمام الناس ، و ليس من رأى كمن سمع

يا صديقي ان شاالله ...

لا اهتم ان انهالت التقييمات السلبية المهم ان اقول الحق.

الموضوع ليس شاذ او مسيحي او او او او او ...

هذه العلوم والتكنولوجيا لو انه احنا العرب حاليا مسيطرين عليها ( رغم انه نحن من اسسها ) صدقوني سيكون موقفهم نفس موقفنا ,, يعني رغم كرههم للدين بشكل عام والاسلام بشكل خاص ,, لن تفرق معهم سواء كنا مسلمين ام لا المهم انه هناك تكنولوجيا انتجناها وهم يستفيدون منها بغض النظر عن انه من بلاد الاسلام او لا ..

تطور الحضارة لا يهم ان كان مؤسسها ماهي ديانته

لو انه العرب منتجين تكنولوجيا ,, هنا وقفة ,, علينا شراء منتجات شركاتنا اولا حتى نساعدها لتنافس الغرب .

البديل غير موجود من شركات عربية ولذلك التوجه سيكون للشركات الاجنبية .

المشكله انهم يروا انفسهم المختارين على الارض رغم انهم لا يفعلون شيئاً سوى الانتقاد والتحليل والتحريم والتعالي والتكبر

بالنسبة لموضوع الحلال والحرام اخي الكريم موضوع يدخل في جميع نواحي الحياة ولا غنى عنه .

لكن لو انت فعلا ضد منتجاتهم عندك واحد من الخيارين

  1. لا تشتري منتجاتهم ولا تواكب تطور الحضارة .

  2. نافسهم بالتصنيع ,,, وهذه الشيئ غير موجود حاليا .

يرجى استخدام خاصية Mention المضافة مؤخرا لكي لا يختلط الحوار

مثال @ahmad alhussien

الحلال لك يمكن حرام عند غيرك والحرام عندك يمكن حلال عند غيرك والموقع اسمه آريبيا ... اريبيا وليس إسلاميا ... اريبيا بمختلف فئاتها مسلمين ومسيحين ويهود ودرزيين ولا دينيين وووو ....

طرحت بالسابق موضوع عن ماذا لو توحد الوطن العربي .. بدأ المفلسفون يقولون نتوحد تحت راية الإسلام .. وبدأ ناس من المغرب يقولون نحن امازيغ ولسنا عرب وطلع الموضوع عن سياقة الاساسي! اذا انت لا تعترف بالعروبه ولست عربي لماذا تكتب بالعربية وتدخل منتديات عربية؟

هنالك منتديات اسلامية تحمل جميع الجنسيات وتكتب بأكثر من لغة، اذهب واكتب بها هذا منتدى عربي وليس اسلامي.

والموقع اسمه آريبيا

هذه ليست أريبيا هذه حوسب

حسوب I/O هو مجتمع عربي، رجاءً شارك باللغة العربية الفصحى فقط. المجتمع عربي وليس اسلامي .. من يصدعون رؤوسنا انهم ليسوا عرب لماذا يكتبون فيه اذن؟

و غالبية هذه الفئة تدين بالاسلام و هو جزء لا يتجزأ من حياة الفرد في كل أموره ، فلا تدفع حياة (الاسلام) المسلم عنه و تقول له هذا مجتمع عربي

ولكن يجب ان تعرف ان هنالك غير مسلمين يعيشون معنا وهم من نسج المجتمع الاسلامي يجب ان نحترمهم ولا نحقرهم او نكفرهم ويجب ان نتعاون مع العالم اجمع من اجل اعمار الارض وهو الهدف الاساسي لوجودنا ...

الله لديه ما يكفي من الملائكة والجبال والاشجار والطيور للصلاة له وعبادته .. عبادتنا الاساسيه كبشر هي إعمار الارض وليس اطلاق العنصرية والإفتاء وتصنيف الناس مسلم وكافر .. هنالك ملائكة تقوم بتسجيل وكتابه جل ما تعمله فلا تقم بعملها وقم بعملك (إعمار الأرض)

يجب ان نحترمهم ولا نحقرهم او نكفرهم

نحن نحترم الناس الذين يحترمون غيرهم و لكن ماذا تعني بأن نكفرهم ؟

الله لديه ما يكفي من الملائكة والجبال والاشجار والطيور للصلاة له وعبادته

بالضبط الله لا يحتاج لنا لنعبده نحن نحتاج إليه لذلك نعبده و حده و نذر ما دونه .

عبادتنا الاساسيه كبشر هي إعمار الارض وليس اطلاق العنصرية والإفتاء وتصنيف الناس مسلم وكافر

نعم أن نعمرها بعبادة الله وحده و نفع الناس و صلة الرحم ، إعانة و إعالة المسكين و الفقير و اليتيم و ليس ما يقوم به الان من الكفار من تقتيل للمسلمين وفضح أعراضهم ، وتفجيرهم وملاحقتهم وسجنهم ، و معاونة من ساعد على أذاهم .

هنالك ملائكة تقوم بتسجيل وكتابه جل ما تعمله فلا تقم بعملها وقم بعملك (إعمار الأرض)

يوجد في ديننا شريعة الامر بالمعروف و النهي عن المنكر ،

ومن يقوم بالامر بالمعروف والنهي عن المنكر؟ عامة الشعب؟ حتى تحصل مجازر ويأكل القوي الضعيف؟؟؟؟؟

خلص انا رح اخرج من النقاش لاني لا ارغب بنقاش هكذا اشخاص تحمل هكذا افكار.

السلام عليكم.

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

اذهب وحاول ان تحل مشاكل السودان العميقة جدا هذا هو الأمر بالمعروف الذي اولى بك ان تفعله، ومشاكل السودان انا اتكلم عن اعالة اسرة، كفالة يتيم، كفالة طالب علم ... الخ

آآه نسيت ... انت لا تولي بلدك اي اهتمام، لا يهمك تقسيمها وتدميرها المهم دينك، اذن اذهب فجد يتيم في اي بلد من بلاد العالم شرط ان يكون مُسلم ثم إكفله.

من أي البلاد أنت يا @irshaid ؟

فلسطين. ولكن لا اعتبر نفسي آمر بالمعروف او انهى عن المنكر .... احاول قدر الامكان مساعدة بلدي بما افعل ولكن من جهه اخرى اتقبل ابناء بلدي من الطوائف والديانات الاخرى واتقبل الناس من شتى بقاع العالم لا أُكفر احد ولا اعتبر نفسي خليفة الله على الارض والمتحدث بلسانه، لا احتقر ولا اصغر من الناس مهما كانت ...

أسأل الله أن يعيننا معشر المسلمين على تحرير هذه البلاد المقدسة ، و سأخبرك شئ لو ﻻ أن حب للمسلمين الخير ، لانهم أهلي لما إهتممتُ بأهل فلسطين ، و إن كنت أفكر بالقومية الحالية و العصبية الدولية فمالي و مال فلسطين ؟ لذلك إن كنت من المسلمين الموحدين فستحن على حالِ إخوانك من المسلمين في مالي و بورما و ما يعانونه من حروب و تعذيب .

انت تتشارك مع فلسطين بالدين والعروبة (الإثنين) -- وعلى فكرة الوطن العربي تم تقسيمه من قبل الإحتلال يعني نحن بالاصل وطن واحد من شرق البلاد الى مغربها.

على كل حال انا مؤمن ان من سيحرر فلسطين هم الفلسطينيون وحدهم.

لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي عَلَى الْحَقِّ ظَاهِرِينَ لَعَدُوِّهِمْ قَاهِرِينَ لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَالَفَهُمْ إِلَّا مَا أَصَابَهُمْ مِنْ لَأْوَاءَ حَتَّى يَأْتِيَهُمْ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ كَذَلِكَ". قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ، وَأَيْنَ هُمْ؟ قَالَ: "بِبَيْتِ الْمَقْدِسِ وَأَكْنَافِ بَيْتِ الْمَقْدِسِ. رسول الله صلى الله عليه وسلم.

انت تتشارك مع فلسطين بالدين والعروبة (الإثنين)

يعني إن كنت من المسلمين و لست من العرب لن تهتم إذا أصابني ضرر ؟

سوف اهتم سواء في هذا او ذاك ... ان كنت مسلم سوف اهتم بك كمسلم وإن كنت عربي سوف اهتم بك كعربي .. وحتى لو لم تكن مسلم او عربي سوف اهتم بك ... هذا ما احاول ايصاله منذ البداية، يجب ان يكون لدينا "إنسانية" هذا ما نفتقده في معظم مسلمي هذه الأيام. او بالاحرى من يشوهون صورة الإسلام.

نحن معشر المسلمين نحب بعضنا بعضاً و هذا من ديننا و نحب الخير للناس لذلك ندعوهم لدين الله ، و من كان على ذمتنا و كان فقيراً إن كان عندنا أكفيناه و أعطينها من رزق الله ، أما من قاتلنا فلا تنتظر منا أن نعامله بإنسانية و أن نشفق عليه و نتكلم معه بود ، أم ماذا ؟

طيب حلو كلامك، اين فعلك مقابل ما تقول؟ العراق مدمرة، السودان مدمرة، الصومال مدمرة، مصر، ليبيا، فلسطين، سوريا .. هل الفائدة فقط ان نقول؟ اين عملنا؟

ولكن تخيل معي لو انه منذ النكبة، قال المسلمون يجب ان نحرر فلسطين ... رغم المؤامرات التي تُحاك ضد المسلمون ولكنهم كانو منفتحي العقل، تعلموا، تثقفوا، درسوا استراتيجيات العدو وخططه، هل تعلم ما هو اقوى سلاح لدى المحتل الصهيوني؟ انه إندماجه في المجتمع المعادي ... السفارات الصهيونيه والامريكيه المنتشره في العالم العربي ما هدفها؟ انهم يدرسون تصرفاتنا واساليبنا وحياتنا، هنالك متطوعون يهود مُغطون بغطاء المسيحية كـ اجانب يعملون بالبلاد العربية متطوعين ولكن هدفهم الاساسي جمع اكبر قدر ممكن من المعلومات. اين نحن من كل هذا؟ لو اننا اتخذنا استراتيجيات قتاليه نوعية ذكيه بهذا الشكل .. لو اننا درسنا العدو ودرسنا خططه، لو كان لدينا اي انجاز يذكر في العلوم في العالم الحالي (لا تقل لي ابن سينا وابن رشد وغيرهم) انا اتكلم عن عصرنا الحالي ... هل كنت سترى العالم العربي مدمر بهذا الشكل؟ او يا سيدي العالم الاسلامي ..

سوف اشبه لك وضعنا الحالي: رجل جالس على اعلى التله ولديه سهل اخضر جميل اسفلها .. الكل يحاول سرقته .. الكل يتحايل على هذا الرجل لسرقة هذا التل ... هو يرفض الحديث مع احد .. لا يعلم من هم هؤلاء السفلة الذين يحاولون سرقته ... يتوعد بالقتل لكل من يمس ارضه بينما هو نائم يشخر ..... يقول انه هو الصح فقط وان كل الاخرين كفار ..

انت اخبرني ماذا سوف تكون نهايته ..

هذا نحن بالوقت الحالي ..

ولكن تخيل معي لو انه منذ النكبة، قال المسلمون يجب ان نحرر فلسطين ... رغم المؤامرات التي تُحاك ضد المسلمون ولكنهم كانو منفتحي العقل، تعلموا، تثقفوا، درسوا استراتيجيات العدو وخططه، هل تعلم ما هو اقوى سلاح لدى المحتل الصهيوني؟ انه إندماجه في المجتمع المعادي ... السفارات الصهيونيه والامريكيه المنتشره في العالم العربي ما هدفها؟

ما قلت هو ما نحتاجه الان ولكن كمسلمين لا عرب .

و إليك

احسنت هذا الكلام الصحيح ويجب الاستفادة منهم ومن منتجاتهم حتا لو لم يكونو مسلمين واستخدامها للتعلم او نشر الاسلام والتعليم

اتذكر مقولة شهيرة (من تدخل فيما لا يعنيه سمع ما لا يرضيه).

انا برأيي ان تكفوا عن هذه السخافات وان تنظروا للعالم بمنظور آخر

لماذا لم تترك انت ايضاً الخلق للخالق ؟

كما انت قلت رأيك, غيرك رأيه ان يترك مدير ابل شذوذه .. الخ

بهذا المنطق الذي تتحدث به يا صديقي لن يكون هنالك ناقد حقيقي لما يجري في الحياة إلا إذا تناقض مع ذاته .. لأن الإنسان بطبيعته لن يستطيع أن يخرج من دائرته ويتعالى عليها ليصل إلى ما هو أسمى من ذلك حتى ينتقد كما يشاء ولا يقع في فخ التناقض مع ذاته ( فخ انتقاد الإنتقاد = وهو تناقض ) ..

إذا وصلتْ فكرتي لك، سيكون علينا عندها تجاوزُ هذه المعضلة لأنها متناقضة منذ أزلية الإنسان، وعلينا تجاوزها لما هو بعدها: وهو ممارسة الإنتقاد بكل حرية .. ودحض الرأي بالرأي الآخر القائم على الدليل والبرهان .. حتى لو تناقضنا في ذلك ..

هناك فرق بين خلاف على افضلية الاندرويد او ios او خلاف على مطربين من صوته اجمل من الاخر..و بين استخدام القرآن الكريم بتفسيرات مضحكة لتكفير الناس وتحديد المؤمن والمشرك .. هل وضع 300 حديث شريف في تعليق هو نقاش وضحد للافكار؟؟

سؤال يطرح نفسه :

هل ستنطبق السماء على الارض اذا اراد احدهم ان يناقش بالمنطق وليس بالدين؟.. الدين يختلف من شخص لاخر لكن المؤمن مؤمن هنا وهناك سواء صدع مارينا او في محطة الفضاء الدولية..

هناك مجتمع حدثني اكثر عن الاسلام ناقش كما تشاء وضع الصحاح بأكمله في تعليقك لكن لاداعي لخلط الامور و قضاء الوقت بمناقشة هل تيم كوك شاذ ام لا (رأي)

شكرا لك، أجبته بما يكفي ..

لا أدري يا صديق ما علاقة كلامك في كلامي؟! وما علاقة الدين، والصحاح، والاحاديث بما ذكرت انا؟! وكلامي كان كله منطق في منطق، وأنت الذي تحدثت عن المنطق، لم تمارسه حقيقةً في كلامك هذا!

تعليقي الذي كتبتهُ كان رداً على wgh، ولم أُعارض فكرتك، ولا فكرة irashid ..!

@vegas

هههه يجب ان نستخدم المينشن والا فالويل لنا .. كلامك لاغبار عليه .. لااعلم اذا كنت مطلعا على نقاشات سابقة حدثت في منشورات مختلفة.. لكن هذا ما قصدته .. الرد ليس على تعليقك وانما على الفكر السائد في تلك النقاشات @محمد عبدالله

لا بأس يا صديق، @vegas :)

لانكم تنغصون علينا! اينما نذهب نجد امثالكم والذين دائمل يضيعون الموضوع الاصلي ويبدأون بالسخافات والعنصرية والتعالي والتكبر على خلق الله ..

ونحن ايضاً اينما نذهب نجد امثالكم والذين دائما يضيعون الموضوع الاصلي ويبدأون بالسخافات والعنصرية والتعالي والتكبر على خلق الله ..

-4

بماذا نتعالى ونتكبر؟ هل نكفر الناس؟ هل نكفر ونصنف الاشخاص حسب هويتهم وجنسيتهم وجنسهم؟

جميع المواضيع التي تدعوا الى الاتحاد والعروبه انزل على التعليقات ترى كلمات مثل: دفع الجزية، الصليبيين .. الخ

ياخي ان شاء الله سوف نرى هذه الاشكال في قعر جهنم.

هل أنت الله لتقول أن فلان - هو حي- في عقر جهنم ؟

أم تقول أن فلان في قعر جهنم لانه أراد إتحاد المسلمين على كلمة لا إله إلا الله ؟

قلت ان شاء الله .. يعني آآآمل ..

ما هذا الكلام السخيف، هل ترغب بهذه الطريقة استثارة مشاعر الاعضاء الاخرين لإبداء الإعجاب بما تكتب؟ قلت لك انا مسلم مُوحِد هل فعلا ارغب بمن يريد اتحاد المسلمين ان يكون بقعر جهنم. انصحك بالتفكير قبل الكتابة لان كل كلمة محسوبة عليك .. انا اقول عن من يكفر الناس حسب مزاجة

أولاً إن كان يهمني فعلاً إعجاب الناس ، فكنت حينها سوف إمشي مع التيار ، ولكني أريد أن أقول الحق لا غير ، بالنسبة لكلامي فأنا أعرف أنه محسوب و هو ليس محسوب فقط في حوسب أو غيرها من المجتمعات و لكنه محسوب عند رب العالمين الذي سوف يحاسبني على كل ما قلته .

ياخي ان شاء الله سوف نرى هذه الاشكال في قعر جهنم.

واضح انك تتصرف مثلهم تماماً

فيك تناقض عجيب !

"هل سوف توقف استعمالك لإعلانات حسوب لانها نشرت منتجات لم ترغب ان تراها؟"

ما علاقة هذا السؤال بالسؤالين الاخرين؟

بالطبع سوف أوقف اعلانات حسوب إذا نشرت منتجات لا ارغب بها. اين الاشخاص بهذا السؤال هذا عمل وليس له علاقة بالاشخاص. اعارضك بشدة في هذا السؤال واتفق معك في السؤالين الاخرين.

-1

يبدوا انك لم ترى واحداً من المواضيع التي تم طرحها هنالك شخص قال اين انت يا حسوب من هذه البضاعه التي تعرض في الاعلانات وكانت البضاعه امور نسائية ... بينما علق الاشخاص اننا مسلمون ويجب ان نلتزم ... الخ وكان تعليقي هل لأننا مسلمون يجب ان نخلط الدين بالتعاملات التجارية، يعني لو جائت شركة امريكيه سوف نرفض مثلا اعلاناتها لمجرد انها امريكية

شاهدت موضوع أبل فقط. يجب أن نلتزم بالدين في التعاملات التجارية هذا إن كنا مسلمون عندما تعرض شركة اعلانات تتعارض مع تعاليم الاسلام في موقعي سأوقف التعامل معها فوراً ولو ادى لخسارتي الاموال. هل الشركة الامريكية تُقدم ما يتعارض مع الاسلام؟ ما عملها؟ هذا ما يهمني. اعلاناتها حرام لن اتعامل معها اعلاناتها حلال ساتعامل معها انتهي.

أستاذ @irshaid أهنيك على هذا الطرح الجميل وفعلاً هذا حالنا العرب ، منظورنا خاطيء وتافه ومزعج

اتفق معك نوعًا ما، ولكن صدقني حتى الطرف الآخر يمارس نفس الاسلوب!

لا توجد اي دولة تطبق ما تقوله يا عزيزي :)

اتفق معك جدا،نحن كعرب لم ننربى على تقبل الآخر أيا كان وتقبل فكرة الإختلاف عنا.


ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

96.8 ألف متابع